إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا نجمع اخبار اليوم الخميس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    الجيش الإسرائيلي يعتقل خمسة فلسطينين خلال عمليه له في بلدات الخليل.

    تعليق


    • #17
      حماس تشترط عودة عباس إلى المربع الوطني قبل الحوار معه



      اشترطت حركة المقاومة الإسلامية حماس عودة الرئيس محمود عباس إلى المربع الوطني و تبني المقاومة قبل استئناف أي حوار وطني معه ،وقالت :"إن كان البعض يشترط ضعفاً استئناف الحوار الوطني بعد عودة الأمور إلى سابقها في غزة، فنحن نضع الحوار تحت مشروطية عودة الرئيس إلى المربع الوطني بإلغاء صكوك غفرانه الكهنوتية و تبني المقاومة نظيفة اليد حسنة السمعة ونبذ السلاح قاطع الطريق من الأجهزة الأمنية.

      وأضافت الحركة في بيانٍ لها وصل فلسطين الآن نسخةً منه أن المراسيم الماراثونية وصلت إلى نقطة انطلاقتها الحقيقية بإخراج السلاح الطاهر النظيف المقاوم عن القانون وتبني سلاح المارقين والفوضويين والمتسلطين على شعبنا وأبنائه و وقوت يومه .



      وأشار البيان إلى أن الاجتياح الصهيوني لغزة جاء كترجمة فورية لتجمع شرم الشيخ و اضاف " إن اجتياح مدن الضفة وآخرها الجاري اليوم في نابلس جاء التزاماً إسرائيلياً لتطبيق مراسيم رئاسة السلطة التي لم تجد في أجهزة الانفلات من يطبقها فجاءت دبابات الاحتلال لتفعل ذلك ".



      وأشادت الحركة بدور كتائب شهداء الأقصى وجهدهم الصادق بالتصدي لقوات الاحتلال في نابلس.

      واعتبرت الحركة في بيانها أن أبو مازن تحول إلى ديكتاتور صغير في المنطقة عبر جهوده في الإقصاء نحو مختلف الجهات حتى على صعيد حركة فتح نفسها حيث قال البيان :" عباس يشن داخل حركة فتح حملة تهميش وفصل لكل القيادات التي تخالفه الرأي وكان منها أحمد حلس و هاني الحسن " .

      و أضاف : " إن أبو مازن أثخن في أجساد إخواننا من الحركة الإسلامية اعتقالات وتعذيباً ".

      تعليق


      • #18
        [a7la1=99FF00]الملك والعاهل السعودي يدعمان الشرعية الفلسطينية ويحذران من خطورة الانقسام[/a7la1]



        بحفاوة رسمية وشعبية استقبل الاردن امس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حيث كان جلالة الملك عبدالله الثاني في مقدمة مستقبلي ضيف الاردن الكبير. وخلال جلسة المباحثات الثنائية التي جرت في الديوان الملكي الهاشمي اكد الزعيمان مواصلة دعمهما للشرعية الفلسطينية المتمثلة بالسلطة الوطنية الفلسطينية ورئيسها محمود عباس. وحذر جلالته والعاهل السعودي من التداعيات الخطرة للاوضاع في الاراضي الفلسطينية مؤكدين على ان استمرار الانشقاق...

        تعليق


        • #19

          القمة السعودية - الفلسطينية تبحث استئناف الحوار بين السلطة وحماس




          يبحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان اليوم سبل تذليل الخلافات الفلسطينية .

          وتوقعت مصادر مقربة من الرئيس عباس في تصريحات لـ "العرب اليوم " ان تتناول المحادثات سبل تجاوز تداعيات استيلاء حماس على قطاع غزة .

          ورجحت ان يتم التركيز على استئناف الحوار الداخلي بين رئاسة السلطة الوطنية وحركة حماس .

          واشارت الى استعداد الرئيس عباس لقبول دعوة سعودية للحوار مع قيادة حركة حماس .

          واوضحت المصادر ان القيادة الفلسطينية تظهر تقديرا للدور السعودي الذي اسفر في وقت سابق عن توقيع اتفاق مكة .

          ويذكر ان اللقاء الذي يتم اليوم بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الفلسطيني هو الاول منذ توقيع الاتفاق الذي انهى احدى دورات العنف بين حركتي فتح وحماس وانتهى العمل به بعد سقوط القطاع .

          تعليق


          • #20
            [frame="5 10"]اعتقل الاحتلال الإسرائيلي نحو 30 فلسطينيا في حملة مداهمات بالبلدة القديمة بنابلس شمال الضفة الغربية رافقتها مواجهات مع مقاومين فلسطينيين أسفرت عن إصابة ثمانية جنود إسرائيليين. كما اعتقل الاحتلال أكثر من مائة شاب في اقتحام بلدة بمدينة الخليل بالضفة.[/frame]

            تعليق


            • #21
              [a7la1=FFFF00]الاحتلال الإسرائيلي يعتقل العشرات بنابلس والخليل[/a7la1]



              اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين في حملة مداهمات في البلدة القديمة بمدينة نابلس وفي اقتحام إحدى البلدات في مدينة الخليل بالضفة الغربية.


              وأثناء توغل الاحتلال في نابلس، أصيب ثمانية جنود إسرائيليين بجروح جراء هجمات بالعبوات الناسفة نفذها مقاومون فلسطينيون.


              وقالت مصادر فلسطينية إن نحو ثلاثين فلسطينيا معظمهم من نشطاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اعتقلتهم قوات الاحتلال في حملة مداهمات متواصلة داخل البلدة القديمة.


              وكانت قوات الاحتلال قد بدأت بعملية عسكرية في الساعات الأولى من فجر اليوم في نابلس، وفرضت حظرا للتجوال على العديد من أحياء المدينة.


              وفي عملية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال مائة شاب في اقتحام إحدى البلدات الواقعة بالطرف الجنوبي لمدينة الخليل حيث أجرت حملة تفتيش واسعة النطاق.


              عدوان غزة

              وتأتي هذه الاقتحامات بعد أقل من 24 ساعة على سقوط 13 شهيدا وإصابة العشرات في أكبر عملية توغل يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ أن أصبح تحت سيطرة حماس قبل نحو أسبوعين.


              وينتمي أغلب الشهداء إلى كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.


              ونددت عدة أطراف فلسطينية بهذا العدوان خاصة أنه جاء بعد مرور أقل من 24 ساعة على قمة شرم الشيخ الرباعية.


              وقد دعت حماس في بيان القادة والزعماء العرب والمجتمع الدولي إلى "لجم العدوان الصهيوني الغاشم والإرهابي المتواصل" على الشعب الفلسطيني.
              انقسام داخلي

              وعلى الصعيد السياسي أكد الملكان السعودي عبد الله بن عبد العزيز والأردني عبد الله الثاني أن استمرار الانقسام الداخلي الفلسطيني لا يخدم المصالح الوطنية الفلسطينية ويوفر لإسرائيل ذريعة للتهرب من استحقاقات السلام.


              وفي السياق يرى الرئيس المصري حسني مبارك أن استئناف الحوار بين فتح وحماس يتطلب وقتا. ونقل عن مبارك قوله إن بلاده تستقبل كل الأطراف الفلسطينية سواء من فتح أو حماس أو الجهاد وتقيم حوارا معهم.


              على الصعيد الإنساني قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية سليمان عواد إن بلاده لن تفتح معبر رفح على الحدود المصرية مع قطاع غزة ما لم تتهيأ الظروف المناسبة لإعادة فتحه.

              المصدر: الجزيرة + وكالات

              تعليق


              • #22
                فصائل فلسطينية تنتقد مرسوما رئاسيا لحظر السلاح

                أثار مرسوم أصدره الرئيس الفلسطيني يقضي بحل وحظر كافة التشكيلات العسكرية الفلسطينية السرية والعلنية، حفيظة عدد من فصائل المقاومة التي رأت أنه يستهدف أجنحتها العسكرية ومشروع التحرر الوطني.

                تعليق


                • #23
                  وزير الاعلام والعدل الفلسطيني رياض المالكي يلغي مشاركته اليوم في ندوة ينظمها مركز بيريس للسلام في جامعة تل ابيب مساء اليوم / منقول الصحف العبرية

                  تعليق


                  • #24
                    [mark=00FF00]حصيلة العملية العسكرية في نابلس حتى اللحظة 5 اصابات و10 معتقلين[/mark]

                    تعليق


                    • #25
                      مريم أبو دقة : لم نشترك بالقتال مع حماس ، وما حدث زلزال وليس لنا مخرج إلا بالحوار.

                      تعليق


                      • #26
                        اللقاء الذي كان مقررا عقده في عمان اليوم بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والعاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز تأجل الى منتصف تموز يوليو المقبل

                        تعليق


                        • #27
                          الجيش الإسرائيلي يشن حملة إعتقالات واسعة في قرية "قلقس" قضاء يطا..ومصادر فلسطينية تتحدث عن 45 معتقلاً

                          تعليق


                          • #28
                            القبس الكويتية:منظمة التحرير قررت استعادة السيطرة على قطاع غزة بالقوة المسلحة وسط معارضة مصرية

                            معا – نقلت صحيفة" القبس" الكويتية عن مصادر وصفتها بالمطلعة في العاصمة المصرية ان مطالبة الرئيس محمود عباس من رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بالسماح بدخول قوات فيلق بدر من الأردن الى الضفة تأتي في اطار خطة أمنية أقرتها منظمة التحرير لاستعادة غزة بالقوة.

                            واضافت الصحيفة ان سماح اسرائيل بدخول مدرعات لدعم القوات الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، يأتي كدعم غير مباشر للخطة التي تحظى بدعم أميركي وتأييد من بعض الدول العربية.

                            واعادت المصادر تشدد أبو مازن في عدم اجراء أي حوار مع حماس الى تمسكه بتنفيذ الخطة التي ابدت القاهرة تحفظا عليها موضحه ان مصر تسعى لتنفيذ سياسة لاحتواء حماس والضغط عليها للاعتراف بالاخطاء التي قامت بها مشيرة الى الاتصالات التي تمت بين رئيس المخابرات عمر سليمان ورئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية والتي ركزت على ضرورة اعادة الوثائق التي حصلت عليها الحركة الى جهاز المخابرات الفلسطينية، واخلاء المقار الأمنية واعادت الأوضاع الى ما كانت عليه.

                            وادعت تلك المصادر ان مصر رفضت تمرير الخطة الأمنية في قمة شرم الشيخ لانها ستؤدي الى انهار من الدم الفلسطيني وستكون بمنزلة اعلان موت فكرة الدولة الفلسطينية وان جميع الجهد العربي سيركز على وقف حمامات الدم الفلسطينية بدلا من التركيز على عودة الحقوق العربية.

                            تعليق


                            • #29
                              مجهولون يطلقون النار على منزل مدير مخابرات الخليل على خلفية اعتقال مشبوه ببيع بيت للمستوطنين

                              تعليق


                              • #30
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                بارك الله فيك اخي على النقل

                                تعليق

                                يعمل...
                                X