إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يا عيني على حرية الرأي / حكومة حماس تعتقل وزير الثقافة الأسبق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يا عيني على حرية الرأي / حكومة حماس تعتقل وزير الثقافة الأسبق

    غزة ـ (يو بي اي) اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة التي تقودها حركة حماس في غزة، اليوم الأحد، وزير الثقافة الأسبق الدكتور إبراهيم أبراش، من منزله.

    وقال مصدر حقوقي إن قوات أمنية اعتقلت أبراش من منزله في غزة، بعد أن كان تعرّض للاستجواب والاستدعاء الخميس الماضي.

    ودعت زوجة أبراش، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في غزة للتدخّل العاجل للإفراج عن زوجها من سجون حركة حماس في غزة.

    وقالت “اعتقلوا زوجي واقتادوه إلى جهة مجهولة، أنا لا أعرف أين ذهبوا به، ولا أتخيل كيف يعتقل أستاذ كونه مفكر فلسطيني وكاتب له 35 عاماً في العمل الأكاديمي، ويحظى باحترام وتقدير الجميع″.

    واعتبرت أنه “من العيب أن يتم اعتقاله بهذا الأسلوب الفظ، على مجرد رأي (تهمة) خاصة”، مشيرة الى أن “اعتقاله جاء على خلفية حرية الرأي والتعبير التي كفلها له القانون الفلسطيني”.

    يذكر أن أبراش، وهو محلل سياسي وكاتب فلسطين، تعرّض للاحتجاز الخميس الماضي لمدة 6 ساعات، خضع خلالها للتحقيق بسبب مقالات نشرها وانتقد فيها حركة حماس والشيخ يوسف القرضاوي، وفق ما ذكر على صفحته الشخصية على الفيسبوك في حينه.




  • #2
    رد: يا عيني على حرية الرأي / حكومة حماس تعتقل وزير الثقافة الأسبق

    زوجة أبراش لـ"سلاب نيوز": حماس اعتقلت زوجي وقالت له "بتحاول تعمل زعيم وقائد"





    قطاع غزة – سلاب نيوز

    اعتقل الأمن الداخلي التابع للحكومة التي تديرها حركة حماس اليوم الكاتب ووزير الثقافة الأسبق إبراهيم أبراش من منزله بغزة.

    وقالت زوجته أماني أبراش في حديث لـ "سلاب نيوز" إنّ عنصرين، أحدهما يرتدي الزي المدني والآخر العسكري، حضرا إلى المنزل وبرفقتهما سيارة للأمن الداخلي، واعتقلاه بطريقة سيئة من المنزل، وحاولا منعه من تناول دوائه، مشيرة إلى أنّ حالته الصحية ساءت بعد اعتقاله الخميس الماضي، حيث يعاني من ارتفاع في ضغط الدم.

    وتابعت أبراش "قالوا له أنت بتصعّد وبتحاول تعمل زعيم وقائد وتحمل المسؤولية"، مؤكدة أنّه لم يكن بحوزة العنصرين بلاغ اعتقال رسمي من داخلية حماس.

    وقالت "قمنا بإبلاغ الفصائل، واتصلت بنا الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان لمتابعة الموضوع، ولا علم لدينا حتى الآن إلى أي مكان قاما باقتياده، ونحن قلقون على صحته".

    وكان أبراش كتب مقالاً قبل يومين قال فيه إنّه بعد احتجازه لست ساعات، تم إطلاق سراحه على أن يعود اليوم، فقد "قررت ألا أعود، وإن أرادني جهاز الأمن الداخلي فليعتقلني، وهو قادر على ذلك وأكثر من ذلك، ولكن يجب أن تتوقف مهزلة الاستدعاءات غير القانونية للمواطنين، وخصوصًا للمثقفين وأصحاب الرأي، وإن كانت هناك مخالفة قانونية، فالاستدعاء يتم من خلال النيابة العامة وليس من أجهزة أمنية".

    وفي اتصال هاتفي مع مراسل "سلاب نيوز"، قال ابراش: "نرفض اي انتهاكات للحريات، واستدعاءات للكتاب والصحفيين على خلفية الرأي والتعبير والكتابة".

    تعليق

    يعمل...
    X