إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خاض إضرابا لـ 77 يوما- إسرائيل تعيد اعتقال حلاحلة ونقل زوجته للمستشفى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خاض إضرابا لـ 77 يوما- إسرائيل تعيد اعتقال حلاحلة ونقل زوجته للمستشفى



    رام الله- معا - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الأسير المحرر ثائر حلاحلة (33 عاماً)، في أعقاب اقتحام منزله في مدينة رام الله، والاعتداء عليه بالضرب وتحطيم محتويات المنزل.

    وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت عن حلاحلة في شهر حزيران الماضي، بعد أن خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة (77 يوماً) بعد اتفاق أبرمته قيادة الأسرى مع مصلحة السجون والمخابرات الإسرائيلية، قضى بالإفراج عنه وعن زميله في الإضراب بلال ذياب فور انتهاء فترة التمديد الإداري التي يمضونها.

    ووفقاً لشهود عيان، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت منزل ثائر ومنزل الجيران، وقاموا بتفتيش منزله ومنزل الجيران وتحطيم محتويات المنزلين، قبل أن تقوم بالاعتداء عليه، امام زوجته وطفليه ومصادرة هاتفه النقال.

    ويقطن ثائر في رام الله منذ ثلاثة أشهر فقط، وهو يشارك بشكل دائم في كل الفعاليات المخصصة لدعم الأسرى الفلسطينيين، حيث رجحت مصادر أمنية أن يكون اعتقاله هذه المرة لهذه النشاطات.


    ونقلت زوجة ثائر إلى المستشفى جراء انهيارها، لبشاعة اعتداء قوات الاحتلال على زوجها أمام طفلته لمار (3 أعوام) وطفله الجديد الذي لم يبلغ عمره الشهر بعد.

    يذكر أن ثائر حلاحلة من مواليد 1979، ولد في قرية خاراس شمال غرب مدينة الخليل، مُتزوج وأب لطفلين، واعتقل إدارياً استناداً لما يسمى بالملف السري، ودون تهمة أو لائحة اتهام وبلا محاكمة، واعتقل 8 مرات ليصل مجموع ما أمضاه بالاعتقال الإداري قرابة سبع سنوات، قبل أن يفرج عنه العام الماضي.

  • #2
    رد: خاض إضرابا لـ 77 يوما- إسرائيل تعيد اعتقال حلاحلة ونقل زوجته للمستشفى

    محكمة العدو تمدد اعتقال الأسير "حلاحلة" لمدة 12 يوماً




    الإعلام الحربي – الخليل

    عقدتْ اليوم محكمة الاحتلال الصهيوني جلسة للأسير ثائر حلاحلة الذي اعتقل فجر اليوم، من منزله في رام الله، قبل أن تقوم بأخذ أية إفادة منه.

    وذكر محامي نادي الأسير أن سلطات الاحتلال تحتجز الأسير في "المسكوبية" بعد أن قامت باعتقاله واعتدت عليه متسببة له بجروح ورضوض في وجهه وقدمه.

    وحسب قول الأسير للمحامي فإن قوات الاحتلال قامت بنقله بعد الاعتقال إلى مركز عسكري للاحتلال وأبقته بالخارج في البرد لساعات حتى تم نقله أخيرا إلى مركز توقيف وتحقيق "المسكوبية".

    وأوضح محامي النادي أن المحكمة الصهيونية قررت تمديده لمدة 12 يوماً.

    ولفت محامي النادي إلى انه سيقوم بتقديم استئناف على قرار التمديد.

    إلى هذا استنكر مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار الاعتداء الآثم على الأسير ثائر حلاحلة واعتقاله مجددا بدون مبرر متهما إياهم بمحاولة الانتقام منه في تضامنه مع رفاقه الأسرى المضربين، مطالبا الصليب الأحمر بضرورة زيارته بأسرع وقت ممكن للاطمئنان عليه وعلى حالته الصحية.

    وكان حلاحلة وهو من كوادر حركة الجهاد الاسلامي بمحافظة الخليل أفرج عنه قبل نحو عشرة شهور، بعد أن خاض إضراباً متواصلا عن الطعام في سجون الاحتلال لمدة 78 يوماً احتجاجا على اعتقاله الإداري لمدة عامين.

    من جانبه استنكر مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، إعادة اختطاف الأسير المحرر ثائر حلاحلة من مدينة رام الله فجر اليوم الأربعاء بعد إقتحام منزله والعبث في محتوياته ومصادرة أجهزة الحاسوب الخاصة به.

    من جهته، قال مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش، أن عملية إعادة اختطاف الأسير المحرر حلاحلة، هي تنكر لجميع الاتفاقيات التي رعت عملية الإفراج عنه في إضراب الكرامة الأخير، بعد أن خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 77 يوماً، كمان أن إعادة اعتقال الأسرى المحررين يعتبر استهدافاً من قبل جيش الاحتلال.

    وذكر الخفش، إن الاحتلال الصهيوني، مستمر في تماديه في الاعتداءات في الضفة المحتلة، أمام عدم وجود ردود فعل فلسطينية على عمليات توغله واستهدافه للناشطين الفلسطينيين والسياسيين، وهو الأمر الذي يستوجب رد فعل حقيقي للجم الاحتلال.

    وأكد أن إعادة اعتقال الأسير حلاحلة سيضعنا امام موجة جديدة من الإضرابات الفردية الرافضة لعملية إعادة اعتقال الناشطين.

    تعليق


    • #3
      رد: خاض إضرابا لـ 77 يوما- إسرائيل تعيد اعتقال حلاحلة ونقل زوجته للمستشفى

      اعتقال ثائر و من بعده معتز اعبيدو اعتقالات متلاحقة بصفوف الناشطين بقضية الاسرى قبيل قدوم مناسبة يوم الاسير الفلسطيني التي تصادف ال17 من هذا الشهر .. رسالة لكل المتضامنين ان الاعتقال سيكون مصيركم ليتم ثنيهم من المشاركة بالفعاليات و للحد من قوة هذه الفعاليات .. لكن المحتل لا يعلم ان هكذا ممارسات تزيدنا قوة للاستمرار بمناصرة الاسرى و فضح جرائمه
      الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


      " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

      تعليق

      يعمل...
      X