إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صور /التسليم بعد عامين / مدينة حمد..شقق بالتقسيط لذوي الدخل المحدود والمتوسط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور /التسليم بعد عامين / مدينة حمد..شقق بالتقسيط لذوي الدخل المحدود والمتوسط



    غزة – أحمد الكباريتي- صفا
    قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة إن المشروع الإسكاني الممول بالكامل من دولة قطر سيخصص للمواطنين من الدخل المحدود والمتوسط عبر برامج تقسيط ميسرة وبأسعار أقل من المعروض في السوق العقارية بقطاع غزة.

    وأوضح وكيل الوزارة ناجي سرحان في مقابلةٍ مع وكالة "صفا" الثلاثاء أن مشروع مدينة حمد السكنية الممولة بقيمة 45 مليون دولار سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى منها خلال 18 – 24 شهرًا من بعد الانتهاء من وضع المخططات والرسومات الهندسية المقرر تسليمه في مايو 2013.

    ويقع المشروع السكني في أراضي المحررات ضمن نفوذ بلدية خان يونس جنوب القطاع شمال شرق مدينة أصداء الإعلامية على مساحة 126 دونمًا تقريبًا.

    وكانت دولة قطر خصصت 254 مليون دولار كمشاريع إعادة إعمار للقطاع، وتوج الأمير حمد بن خليفة آل ثاني تلك المشاريع في زيارةٍ لغزة وقرر زيادة المخصص إلى 400 مليون.

    وأعلن رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية خلال مراسم توقيع عقود المشاريع القطرية المزمع تنفيذها خلال الشهور القادمة عن موافقة أمير قطر بإنشاء مشاريع جديدة، ورفع ميزانيات مشاريع أخرى.

    ولفت سرحان إلى أن مدينة حمد السكنية ستوفر 3000 وحدة سكنية لذوي الدخل المحدد والمتوسط وما تحتاجه المدينة من شبكات المياه والصرف الصحي ومسجد ومدرستين ومركز تجاري ومركز صحي ومساحات خضراء.

    ووافق أمير قطر على دعم المرحلين الثانية والثالثة من المشروع الإسكاني بتكلفة 90 مليون دولار، بواقع ألف وحدة سكنية لكل مرحلة.

    وقال سرحان إن مساحة الشقق في المشروع السكني القطري تبلغ 125 مترًا للشقة الواحدة ضمن عمارات سكنية بارتفاع طابق أرضي يعلوه خمس طوابق ضمن 53 عمارة سكنية.

    وأضاف أن ريع بيْع هذه الوحدات السكنية سيخصص لإنشاء مشروع سكني مماثل لتوفير شقق سكنية للأزواج الشابة من ذوي الدخل المحدود والمتوسط.

    يشار إلى أن قطاع غزة يعاني عجزًا في الوحدات السكنية يبلغ نحو 60 ألف وحدة.

    ولفت إلى أن إقامة المشروع السكني ستمنح فرص عمل لأكثر من 10 آلاف عامل تمثل دورة اقتصادية للعاملين في عدة مجالات.

    وأضاف وكيل الوزارة أن 32 مليون دولار ستخصص أيضَا لإقامة مشروع سكني يضم 30 عمارة سكنية لتوفير 600 وحدة لذوي الدخل المحدود والمتوسط، على أن يتم إنشاؤها في مناطق متفرقة بالقطاع للتخفيف من أزمة السكن والمناطق العشوائية.

    ووافق الشيخ حمد بن خليفة -حسب ما أعلن هنية- على بناء مدينة للأسرى المحررين بتكلفة 25 مليون دولار على مساحة 100 دونم، وبناء إصلاحية ومركز تأهيل بمبلغ 8 مليون دولار.

    وكانت الحرب الإسرائيلية على غزة أواخر 2008 تسببت بدمارٍ هائل، حيث قدرت عدد المنازل التي دمرت نحو 55 ألف منزل، بينها خمسة آلاف بشكلٍ كامل، وذلك وفق إحصائية الوزارة.

    ولجأ مواطنون بعد صيف 2009 إلى استخدام الطين كمادةٍ للبناء بعدما أُحكم الحصار بمنع إدخال مواد البناء وارتفعت أسعارها إلى مستوياتٍ قياسية في ظل ندرتها.

    مستشفى للأطراف الاصطناعية

    وقال وكيل الوزارة إن 15 مليون دولار من المنحة القطرية ستخصص لإنشاء مستشفى الشيخ حمد لتوفير خدمات وتأهيل شاملة تراعي الجوانب المختلفة للإعاقة والإصابة الجسدية والنفسية والاقتصادية.

    ومن المقرر أن يُقام المشروع على مساحة 12 دونمًا بمساحة بناء تبلغ 2250 مترًا مربعًا ويضم خمسة طوابق في جباليا شمال القطاع.


    "صلاح الدين" و"البحر" و"الكرامة"


    وقال سرحان إن المنحة القطرية ستتضمن إعادة إنشاء شارع صلاح الدين الذي يربط شمال قطاع غزة بجنوبه بتكلفة تبلغ نحو 60 مليون دولار، بطول نحو 29 كيلو مترًا وعرض 30 مترًا، فيما سيتم ترميم الشارع من معبر رفح حتى وادي غزة.

    ويشمل المشروع أعمال الرصف والبنية التحتية وأعمال الكهرباء وتمديدات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطار.

    ولفت وكيل الوزارة إلى أن مشاريع إعادة الإعمار ستتضمن إعادة إنشاء شارع الرشيد "البحر" من حي الشيخ عجلين حتى رفح، مشيرًا إلى أن المشروع سيشمل أعمال الدراسات والتصميمات والتنفيذ وأعمال البنية التحتية.

    ويبلغ طول الشارع المراد تنفيذه نحو 35 كيلو مترًا وبعرض 40 مترًا.

    كما سيخصص 18 مليون دولار لإعادة إنشاء طريق الكرامة المسمى بالخط الشرقي من مفترق الشهداء وحتى مدخل بيت حانون شمال القطاع، بطول 10 كيلو مترات وعرض تنظيمي بواقع 53 مترًا.

    وأضاف أن طرقًا داخلية سيتم إعادة ترميمها، حيث خصص لها مبلغ 48 مليون دولار لإصلاح شوارع بطول 43 كيلو مترًا بشكل متفرق، لتشمل 42 طريقًا وشارعًا داخليًا.

    12 مليونًا للزراعة

    وقال وكيل الوزارة إن 12.5 مليون دولار ستخصص لدعم القطاع الزراعي، يتمثل بتنفيذ سلسلة من المشاريع التطويرية.

    وستتضمن المرحلة الأولى من المشروع إعادة تأهيل المختبرات بكلفة 1.44 مليون دولار، وإنشاء محجر زراعي بقيمة 3 مليون دولار، وإقامة عيادتين بيطريتين بتكلفة 700 ألف دولار.

    كما سيخصص 200 ألف دولار لإعادة تأهيل شبكات الري، وإقامة مركز التنمية الحيوانية بقيمة مليون دولار، وإقامة مشروع للاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة بقيمة 1.7 مليونًا.














  • #2
    رد: صور /التسليم بعد عامين / مدينة حمد..شقق بالتقسيط لذوي الدخل المحدود والمت

    حلو .... بركاتك يا حمد , لكن لو بُنيت غزة من جديد فان ذلك ليس مرادنا بقدر ما يعنينا ان نبقى نعيش مرفوعى الرأس لا نطأطأ لأحد ولا نركع لاتفاقيات مذلة مع أحد

    تعليق

    يعمل...
    X