إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

    أمير قطر يرفع ميزانية إعمار غزة لـ400 مليون دولار



    غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
    أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية خلال مراسم توقيع عقود المشاريع القطرية المزمع تنفيذها خلال الشهور القادمة عن موافقة أمير قطر على إنشاء مشاريع جديدة، ورفع ميزانيات مشاريع أخرى.

    وقال هنية إن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني قرر رفع ميزانية مشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة من 254 إلى نحو 400 مليون دولار، أي بزيادة تصل لـ151 مليون دولار جديدة.

    وأشار هنية -خلال الحفل الذي عقد بمنطقة مدينة الشيخ حمد السكنية غرب مدينة خان يونس بعد ظهر اليوم- إلى أنّ الأمير القطري وافق على زيادة المخصصات المالية للمرحلة الأولى لمدينة حمد السكنية من 30 مليون دولار إلى 45 مليون دولار.

    وبين أن العمل في مدينة الشيخ حمد سيمتد لمراحل ثلاث، لافتا إلى أن أمير قطر وافق على دعم المرحلتين الثانية والثالثة بتكلفة 90 مليون دولار، بواقع ألف وحدة سكنية لكل مرحلة.

    ووافق أمير دولة قطر على زيادة ميزانية مستشفى الأطراف الصناعية المقرر إنشاؤه شمال قطاع غزة من 2.2 مليون دولار إلى 15 مليون دولار.

    كما وافق الشيخ حمد بن خليفة على بناء مدينة للأسرى المحررين بتكلفة 25 مليون دولار على مساحة 100 دونم، وبناء إصلاحية ومركز تأهيل بمبلغ 8 مليون دولار.

  • #2
    رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

    ارتياح بين الأسرى المحررين عقب تكفل أمير قطر ببناء مدينتهم



    غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

    أعرب عدد من الأسرى المحررين وخاصة المبعدين منهم في صفقة التبادل لمركز الأسرى للدراسات عن شكرهم لأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في أعقاب موافقته على تحمل بناء مدينة للأسرى المحررين بتكلفة 25 مليون دولار على مساحة 100 دونم.

    وشكر الأسير المحرر المبعد طارق عز الدين الشيخ حمد على هذه المبادرة التي لها انعكاس كبير على استقرار الأسرى المحررين الذين لم يشعروا بالاستقرار فى سكن منذ الإفراج عنهم حتى هذه اللحظة.

    بدوره، أكد الأسير المحرر المبعد عامر أبو سرحان إن "هذا القرار غير مفاجئ بالنسبة لنا ، فالأمير الشيخ حمد مشهور بكرمه وجوده ومواقفه الإيجابية باتجاه القضايا العربية" متمنياً على باقي الأشقاء العرب أن يخطوا نفس خطواته باتجاه هذه القضية الإنسانية.

    تعليق


    • #3
      رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

      أمير قطر: صمود غزة ساهم بانطلاق الربيع العربي

      غزة-المركز الفلسطيني للإعلام

      دعا أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الفلسطينيين، إلى إنهاء الانقسام زتحقيق المصالحة، والتوحد لمواجهة قضاياهم الوطنية.

      وقال حمد في كلمة له مساء اليوم الثلاثاء (23-10) بمقر الجامعة الإسلامية بغزة، "آن الأوان أن يطوي الفلسطينيون صفحة الخلاف وفق ما اتفقوا عليه في الدوحة والقاهرة بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل".

      وأكد أهمية إنهاء الانقسام وجمع الصف لمواجهة التحديات المشتركة، مشدداً على أن "الفرقة كانت أكثر ضرراً من العدوان الصهيوني".

      وقال أمير قطر إن "رياح التغير القوية التي تعصف بالوطن العربي ربما همشت الاهتمام بالقضية الفلسطينية إعلاميا وسياسيا"، وهو الأمر الذي يتطلب أن يعمل الفلسطينيون بشكل موحد من أجل تكريس عدالة القضية الفلسطينية بشكل يتجاوز كل فئوي ضيق، وقال إن "الظلم التاريخي الذي حل بالأشقاء في فلسطين لا يزال نكبة إنسانية لم يستطع المجتمع الدولي وضع حدا لها".

      وأضاف "لا تزال القضية الفلسطينية بكل تشعباتها الجرح النازف في الجسد العربي" مشيداً بصمود غزة وشعبها في مواجهة العدوان، وقال إن هذا الصمود "مصدر عز للعرب".

      وأضاف "صمود غزة كان هو العامل الحازم ولقن الواهمين عبرة بثبات الموقنين بالحق ... وصبر غزة كان درسا للمتخاذلين وسبباً في انطلاق الربيع العربي"، وأشار إلى أن قطر وقفت مع الفلسطينيين قبل العدوان وبعده، لافتاً إلى أنها كانت من أوائل الدول التي فتحت قنصلية في غزة.

      وقال أمير قطر إن "وقوف أشقائكم العرب معكم هو الحق والواجب ونحن في قطر كنا أول المبادرين ولن نضن على أهلنا في غزة وفلسطين من تقديم عون"، مشدداً على أن "مساعدة أهل غزة وفلسطين واجب من الأخ لأخيه".

      وأكد أن "إعادة إعمار غزة يجب أن تعطى أولوية تنفيذا للقرارات العربية التي اتخذت بعد العدوان منذ خمس سنوات وتعهدت العديد من الدول العربية وغير العربية لإعادة الإعمار".

      ودعا الجميع للإيفاء بوعودهم كي يتسنى إعادة الإعمار والتخفيف من معاناة أهل القطاع، "حتى لو خذلهم من خذلهم من ذوي القربى والمتشدقين بالديمقراطية وحقوق الإنسان".

      وعبر عن شكره للدور المصري في هذه الزيارة قائلاً "وجب الشكر لشعب مصر العظيم وثورته المجيدة ولفخامة الرئيس الدكتور محمد مرسي الذي لولاهم لم نكن بينكم اليوم".

      وفي نهاية الحفل قلد رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، أمير قطر وعقيلته وسام الوفاء الفلسطيني، فيما قدمت مجموعة من أبناء "الشهداء" الفلسطينيين في الحرب الأخيرة، مجسماً لقبة الصخرة.كما جرى تكريم رئيس الوزراء القطري ووزير التعليم المصري الذي رافق أمير قطر ممثلاً للرئيس المصري.

      وقد منحت الجامعة الإسلامية في غزة مساء اليوم أمير دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني وعقليته الشيخة موزة بنت سند الدكتوراه الفخرية.

      وسلم رئيس مجلس أمناء الجامعة ناجي الخضري، ورئيس الجامعة كمالين شعت شهادة الدكتوراه الفخرية للأمير القطري وعقيلته خلال حفل نظمته الجامعة، بحضور شخصيات حكومية ورسمية وشعبية.

      وقال شعت إن دور قطر الريادي في العمل التنموي والخيري تعدا حدودها فكان رعايتها للحملات الخيرية التي كانت مأساة غزة عنواناً لها، "ونحن نمنح هذه الدكتوراه الفخرية تعبيرا منا عن الامتنان والتقدير".

      تعليق


      • #4
        رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

        جواد الحمد يعتبر زيارة أمير قطر لغزة بداية للوبي عربي جديد

        عمان- المركز الفلسطيني للإعلام

        وصف رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط في الأردن الدكتور جواد الحمد زيارة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء (23-10)، بأنها تاريخية وتمثل منعطفا في التعامل السياسي العربي مع الحصار الدولي المفروض على قطاع غزة.

        ورأى الحمد في تصريحات لوكالة "قدس برس" إن زيارة أمير قطر إلى غزة تشكل بداية لتجمع عربي يمكن أن يشكل عامل ضغط ليس فقط من أجل فك الحصار عن قطاع غزة وإنما أيضا لصالح القضية الفلسطينية والمصالح العربية، وقال: "زيارة أمير دولة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى قطاع غزة هي زيارة مهمة لها مجموعة من الدلالات السياسية المهمة، أولها أنها تمثل تحولا في التفكير السياسي العربي في التعامل مع الحصار الدولي المفروض على قطاع غزة، فهذه أول مرة يكسر فيها الحصار السياسي على هذا المستوى".

        وتابع "ثم إن قطر تبدو حريصة على لعب الأدوار الشعبية، ودورها هذا سيحظى بقبول شعبي فلسطيني وعربي كبيرين، وستؤكد سياسيا أن غزة ليست وكرا للإرهاب كما كانت بعض الدوائر الدولية تروج ذلك".

        وأضاف: "كما أن هذا الموقف سيشجع الدول العربية، وبالذات الحكومة المصرية التي قدمت تسهيلات لأمير قطر لإتمام هذه الزيارة، وربما التونسية والليبية واليمنية التي ستلحق في هذه الزيارات، وهذا سيشكل ضغطا على المجتمع الدولي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة".

        واستبعد الحمد أن يكون التوجه السياسي الجديد في مصر والمنطقة العربية بشكل عام متجها إلى إخضاع المقاومة للتسوية السياسية، وتكرار نموذج منظمة التحرير، وقال: "لقد اعتذرت الرئاسة المصرية رسميا عن الرسالة التي تم توجيهها للرئيس الإسرائيلي، لأنها أساءت كثيرا للرئيس مرسي، وهي لا تعبر عن سياسة وإنما عبرت عن خطأ. ثم إن هذه الثورات العربية قامت أساسا لتحقيق الحرية والكرامة، لكن ظل مع ذلك في أذهان النخب أن ذلك لن يتحقق إلا في ظل التبعية لأمريكا، وتبين الآن بالملموس أنه لا وجود لأي حزب سياسي يمكنه أن يفرض على الجماهير ما لا ترضاه، وإنما الجماهير هي التي تفرض إرادتها، والجماهير هي التي تقول لا لإسرائيل وهي تقف مع تحرير فلسطين".

        وأضاف: "إن تيار الإسلام السياسي، هو تيار له مبادئ أساسية لا تستطيع أي قيادة أن تتجاوزها، فهو مشروع مناهض للمشروع الصهيوني والامبريالي، فأي سلوك معارض لذلك سيلقى الرفض بالتأكيد، وهذه من الضمانات الأساسية التي لا يجب نسيانها عند التعرض لهذه الحالة. لا شك هناك بعض الأخطاء يقع فيها بعض القادة الإسلاميين في التعامل مع الملف الفلسطيني، لأنها تعمد لبناء أوطانها في الداخل ولا تريد التشويش على عملها بمواقف دولية معارضة، هذه معادلة معقدة وصعبة أوقعتهم في بعض الأخطاء، ، لكن لا أعتقد أن هناك خشية على المقاومة التي هي الآن تعيش أبهى صورها، وتجد محضنا شعبيا عربيا، يجب أن ترفع بموجبه سقف مطالبها".

        وعما إذا كان من الوارد أن تعيد المقاومة ذات نهج منظمة التحرير إلى التسوية، قال الحمد: "من ناحية التقدير، ليس هناك أي قيادي في حماس يستطيع أن يتجاوز الايديولوجية الثورية المقاومة إلا وتم عزله، وكذلك تنظيم الجهاد الإسلامي وبعض التنظيمات الأخرى، غير متاح وغير ممكن أن تتنازل هذه التنظيمات عن المقاومة، أقصى ما هو متاح هو تهدئات لفترة من الزمن".

        وأضاف: "المقاومة لديها فرصة تاريخية أن تعيد العجلة إلى الوراء لإزالة أمراض سرطانية في المنطقة، وأعتقد أنه في حال صمدت "حماس" والجهاد الإسلامي والمقاومة فإن إمكانية التوصل إلى رؤية عربية مشتركة تعيد القضية الفلسطينية إلى موقعها الأساسي باعتبارها جزءا من الصراع العربي ـ الصهيوني".

        وحول تأثير الوضع في سورية على المقاومة، قال الحمد: "تأثير الأزمة السورية على المقاومة هو تأثير مؤقت إلى حين انتهاء الأوضاع السورية إلى مآل، ولا أعتقد أن سورية ستخرج من الممانعة أيا كان الطرف الذي سيحكمها"، على حد تعبيره.

        تعليق


        • #5
          رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

          الشعره من ذقن الخنزير بركه

          تعليق


          • #6
            رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

            هينا بنساتنى ونشوف
            ومنتظرين المشاريع مثل مشاريع اعمار غزة الي ملت البلد
            القناعة كنز لا يفنى

            تعليق


            • #7
              رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

              المشاركة الأصلية بواسطة أبو غلوه مشاهدة المشاركة
              الشعره من ذقن الخنزير بركه
              قصدك نجسة بس خانك الواقع!.

              تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

              تعليق


              • #8
                رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

                المشاركة الأصلية بواسطة أ. أبو مالك مشاهدة المشاركة
                قصدك نجسة بس خانك الواقع!.
                ما اختلفنا على نجاستها بس هل فيها بركه,,,الايام كفيلة بكشف حقيقتها

                تعليق


                • #9
                  رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

                  حماك الله يا شيخ حمد
                  تــرى مــآآ تســآوي رصـآصــة

                  تعليق


                  • #10
                    رد: زيارة امير قطر والمشاريع الجبارة التي سوف تقام في غزة

                    نسأل الله ان تتم هذه المشاريع على خير ،، ويجعلها منفعة وخير لكل الناس

                    ياقادة حماسنا وجهادنا ،، لديكم مفتاح قوتنا ،، بوحدتنا ننتصر ،،

                    تعليق

                    يعمل...
                    X