إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة عبرية: نجاح باراك في محاربة حماس سيؤهله لرئاسة الحكومة المقبلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة عبرية: نجاح باراك في محاربة حماس سيؤهله لرئاسة الحكومة المقبلة

    كشفت أوساط صحفية إسرائيلية أن انتخابات على رئاسة مجلس الوزراء الإسرائيلي ستجري العام م2008، مشيرةً إلى ما وعد به باراك بعد انتهاء الانتخابات التمهيدية في " حزب العمل" حينما قال :" لقد ابتدأت بالفعل الانتخابات التمهيدية لرئاسة الحكومة".



    وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية في عددها الصادر هذا اليوم إلى إن طريقة الانتخابات في إسرائيل حزبية، لكنها بالفعل ليست كذلك وإنما هي شخصية محضة.



    وأوضحت الصحيفة العبرية أن الأحزاب الثلاثة الكبيرة: "كديما"، و"العمل"، و"الليكود"، التي ستقدم مرشحين لرئاسة الحكومة، ستطمس على الفروق العقائدية بينها وتحدد الفروق الشخصية بين القادة.



    ومن ثم أخذت الصحيفة تفند كل شخصية من التي تريد المشاركة في انتخابات رئاسة الوزراء الإسرائيلية على حده حيث ابتدأت بايهود أولمرت الذي قالت فيه :" إنه يتنفس تنفساً صناعياً وهو غير قادر على التنفس على نحو مستقل".



    أما وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي لفني فقد قالت عنها الصحيفة :" إنها منذ تعثرت بالخيط في الطريق إلى منصة الحفل الصحفي الذي دعت فيه إلى استقالة أولمرت، لم تقم".



    الشخصية الثالثة التي تطرقت لها الصحيفة فهي شخصية زعيم حزب الليكود الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, الذي وصفته الصحيفة بملك التأثير الإعلامي اليوم.



    أما الشخصية الرابعة التي تناولتها الصحيفة فهي شخصية أيهود براك وزير الحرب الإسرائيلي الجديد وزعيم حزب العمل الجديد الذي قالت عنه الصحيفة " إنه صاحب الدور الرئيس في محاربة حماس في غزة, مبينةً أنه إذا نجح في تسوية هذا الأمر أي محاربة حماس بغزة، فقد يصدر عن النار في غزة الدخان الأبيض الذي يبشر بتوليه منصب رئيس لحكومة إسرائيل".

  • #2
    ألف ألف مبروك لقسام و حماس و لتنفيدية



    مــع تحـيات ابن حماس

    تعليق


    • #3
      رمشكور ابن حماس على المرور الطيب والمشرف

      تعليق

      يعمل...
      X