إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير أمريكى: ضرب المنشآت النووية الإيرانية سينتهى بزوال إسرائيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير أمريكى: ضرب المنشآت النووية الإيرانية سينتهى بزوال إسرائيل

    القدس المحتلة / سما / أكد مركز "هوفر" الأمريكى للأبحاث الإستراتيجية أن أية مغامرة إسرائيلية بشن هجوم استباقى (عدوان) على منشآت إيران النووية ستنتهى بزوال دولة "إسرائيل".

    وأشار المركز فى تقرير حول برنامج إيران النووى والتهديدات الإسرائيلية بشن حرب استباقية على منشآتها النووية، إلى استياء الغربيين من تصريحات نتنياهو اللا عقلانية، مؤكدا أن الحرب على إيران بمثابة انتحار للكيان الإسرائيلي.

    وأضاف التقرير: أن الملف النووى الإيرانى أصبح اليوم اللغز الأكثر تعقيدًا فى العالم، لأن تمديد الحظر وتشديده على إيران لم يفلح فى النيل من إرادة الإيرانيين فى المضى قدما ببرنامجهم النووى.

    وأكد مركز الأبحاث الأمريكى، أن الغرب سيندم على خوض لعبة نهايتها فى كل الأحوال الخسارة، معتبرا أن شن أى هجوم استباقى دون معرفة التداعيات سيؤول إلى إرباك العالم وسيؤدى لارتفاع أسعار النفط والمزيد من الدمار فى الشرق الأوسط وسيحول المنطقة إلى ساحة حرب صاروخية.

    وأضاف التقرير، "انطلاقا من النظرة الإستراتيجية والسياسية فإن أية ضربة عسكرية استباقية إسرائيلية بمثابة انتحار لإسرائيل نظرا لعدد سكانها الذين لا يتجاوزون سبعة ملايين نسمة

    ومن الناحية التاريخية فإن نتنياهو لم يجد أمامه خيار آخر بعد مضى سبعة عقود من الهولوكست إلا أن يقوم بعمل ما، فلذلك أقدم على سياسة إثارة الضجيج والعربدة ليتخذ له حلفاء وإن لم ينجح فى ذلك، من أجل شن حرب استباقية قبل فوات الأوان ما سيؤدى إلى زوال "إسرائيل".

  • #2
    رد: تقرير أمريكى: ضرب المنشآت النووية الإيرانية سينتهى بزوال إسرائيل

    مسؤول ايراني :10000 قتيل اسرائيلي حال نشوب الحرب ووسائل الاعلام العبرية تتناول الخبر بتوسع

    تناولت وسائل الاعلام العبرية بتوسع وعناوين عريضة تصريحات المسؤولين الايرانيين الذين قالوا ان اسرائيل ستدفع ثمنا باهظا في حال شنها الحرب على ايران من خلال قصف المنشات النووية الايرانية .

    وقد نشرت كافة الصحف ومحطات التلفزة والاذاعة والتلفزيون في اسرائيل ومواقع الانترنت على صد صفحاتها الرئيسة تصريحات قائد الحرس الثوري الايراني محسن رضائي الذي اكد ان عدد القتلى الاسرائيليين في حال نشوب الحرب لن يقل عن 10000 الاف شخص مشيرا الى ان الاسرائيليين لا يجرؤون على الاقتراب من ايران وان كل تصريحاتهم هي للضغط على الرئيس الامريكي .

    كما سخر رضائي من تصريحات وتقديرات وزير جيش الاحتلال ايهود باراك التي قال فيها ان عدد القتلى في اسرائيل حال نشوب الحرب لن يتجاوز 500 قتيل فقط .

    وشن رضائي هجوما شديدا ايضا على العالم الغربي الذي يدعم التمرد في سوريا وقال ان امريكا تريد تحويل الصحوة الاسلامية الى ديمقراطية على الطريقة الغربية مستغلة بعض الدول والتنظيمات .

    كما وتناولت الصحف الاسرائيلية تصريحات رئيس كلية القيادة والاركان 'دافوس' لقوات حرس الثورة الاسلامية الايرانية العميد عباس نيلفروشان، الذي شدد فيها على أن قوات الحرس قادرة على التشويش على أنظمة العدو الهجومية وادارة ساحات العمليات المختلفة بكفاءة وذلك لأن أنظمة القيادة والسيطرة تعمل على شبكات محلية محمية لا يمكن التشويش عليها.

    وذكرت وكالة انباء 'فارس' الايرانية عن نيلفروشان شرحه مواصفات وماهية الحروب بالمستقبل وتباينها مع الحروب السابقة، وقال ان قوات الحرس الثوري الايراني استطاعت ان تصمم اجهزة مناسبة تمكنها من التشويش على انظمة العدو الهجومية وادارة المعارك المختلفة بصورة جيدة.

    وأوضح القائد العسكري الايراني أن أنظمة القيادة‌ والسيطرة بالحرس الثوري وعبر اعتمادها على شبكات محلية الصنع لا يمكن التشويش عليها من قبل قوات العدو، قادرة على ادارة الحرب بافضل طريقة ممكنة.

    وأضاف رئيس كلية القيادة والاركان (دافوس) لقوات حرس الثورة الاسلامية الايرانية، أن قوات الجوء ‌فضاء التابعة للحرس الثوري قادرة على اصابة اهداف حساسة للعدو، بشكل متزامن مع اسنادها لجبهة الحرب والعمليات المشتركة.

    وأكد نيلفروشان أن قدرة‌ الردع لدى الحرس الثوري الايراني باتت تغطي جميع اهداف العدو على شتى الاصعدة، ‌مضيفاً إن الكيان الصهيوني يعيش اسوأ ظروفة بالفترة الراهنة وانه لو اقدم على حماقة لضرب ايران اسلامية، حينها يتوجب لملمة أشلاء تل ابيب المتبعثرة في عرض البحر المتوسط.

    تعليق


    • #3
      رد: تقرير أمريكى: ضرب المنشآت النووية الإيرانية سينتهى بزوال إسرائيل

      قائد إيراني: إعلان إسرائيل عن إسقاط طائرة بدون طيار يثبت فشل منظومتها الدفاعية

      اعتبر مساعد قائد قوات الحرس الثوري الإيراني لشئون التنسيق البريجادير جمال الدين أبرومند اليوم الإثنين أن كشف إسرائيل مؤخرا عن إسقاط طائرة من دون طيار، قد أثبت فشل منظومة القبة الحديدية الدفاعية للكيان الإسرائيلي.

      وأوضح البريجادير أبرومند - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (فارس) الإيرانية - أن ما يزعمه الإسرائيليون من أن الطائرة من دون طيار المذكورة قد اخترقت مجالهم الجوي لمسافة 100 كيلومتر، إنما يكشف عن نقاط ضعف كثيرة لدى الكيان الإسرائيلي.

      وردا على الادعاءات الإسرائيلية بأن الطائرة التي تم إسقاطها هى طائرة إيرانية، أكد القائد الإيراني أن هذه الادعاءات تأتي في إطار حرب نفسية ليس أكثر.

      تعليق

      يعمل...
      X