إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحكومة الفلسطينية //مولنا مشاريع لخدمة الأسرى بقيمة 2 مليون ووفرنا 4531 فرصة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحكومة الفلسطينية //مولنا مشاريع لخدمة الأسرى بقيمة 2 مليون ووفرنا 4531 فرصة

    مولنا مشاريع لخدمة الأسرى بقيمة 2 مليونو وفرنا 4531 فرصة عمل


    قالت الحكومة الفلسطينية في غزة إنها وفرت آلاف فرص العمل ضمن برنامج التشغيل المؤقت للعاطلين عن العمل بلغت 4531 فرصة عمل منذ بداية العام الجاري.

    وأضافت الحكومة في تقريرٍ نصف سنوي لها الاثنين أنه تم تعيين 1551 موظفاً جديداً خلال النصف الأول من العام 2012م، فيما بلغ عدد المتدربين الذين شاركوا في الدورات الحكومية التدريبية أكثر من 1452 متدربًا.

    كما وقعت اتفاقية مع الإغاثة الإسلامية لبناء وتطوير مراكز التدريب المهني وعقد شراكة مع اتحاد المقاولين من أجل دمج خريجي التدريب المهني في سوق العمل حيث تم دمج 200 خريج في سوق العمل في أعمال البناء والتشييد لمدة 7 أشهر.

    كما تم احتساب مستحقات مالية كتعويض عن إصابة العمل لعدد 50 إصابة بأكثر من 3.5 مليون شيكلاً، كما عملت على حل أكثر من 766 شكوى عمالية حقوقية، وأعدت دليلي إجراءات العمالة الوافدة، وإجراءات العمالة في الخارج.

    وأوضح التقرير أنه على صعيد التخطيط والتطوير الحكومي بدأت معظم الوزارات بإعداد الخطط الاستراتيجية الجديدة وعلى رأسها مؤسسة رئاسة الوزراء التي أعدت خطة لثلاث سنوات قادمة تبنت فيها الجودة وتحسين الأداء الحكومي في المرحلة القادمة.

    وفيما يخص جانب توفير الأمن وسيادة القانون، واصلت الحكومة فرض النظام العام وتعزيز سيادة القانون، حيث تعاملت الحكومة مع جميع القضايا الواردة لها وتمكنت من إنجاز 80% من هذه القضايا.

    وأشار الى أنه في الجانب المتعلق بتحقيق العدالة وتعزيز القضاء، تابعت الحكومة عمل المحاكم بكافة أنواعها، حيث بلغ مجموع القضايا المنظورة أمام المحاكم خلال النصف الأول من العام 27011 قضية، تم الفصل في 18982 منها، وتم الكشف على 308 حالة طب شرعي وبعض الحالات الخاصة وفحص عينات dna وعينات بيولوجية في مصر لقضايا حساسة.

    وفيما يتعلق بجانب الإصلاح والاستقرار المالي، اعتمدت الحكومة الفلسطينية مشروع قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2012م من المجلس التشريعي واستمرت في دفع رواتب الموظفين وصرف النفقات الرأسمالية والتشغيلية.

    وفي مجال الشئون الدينية، عملت الحكومة على توفير تمويل لإعمار العديد من المساجد بحوالي 2.5 مليون دولار، وقامـت بتقديم المساعدات العينية علـى مستحقيهـا عبر صندوق الزكاة حيث تـمّ توزيع حوالي 632 ألف دولار، وتوفير تمويل لمشروع تجهيز ثلاث مختبرات حاسوب بتكلفة 60 ألف دولار.

    كما وقعت اتفاقية لتمويل لجان الزكاة مع مؤسسة الهيئة الإسلامية بمبلغ 75 ألف دولار، و تمكنت من توفير تمويل مشروع 1000 نسخة من حقيبة بكار الدعوية وتوزيعها على طلبة العلم والجمعيات الخيرية والوزارات والمؤسسات التعليمية وغيرها، وافتتحت 6 مصليات في المدارس الحكومية بتكلفة إجمالية بلغت 90 ألف دولار.

    وفي مجال الحماية الاجتماعية، صرفت الحكومة مساعدات نقدية ضمن البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية شيكات الاتحاد الاوروبي و البنك الدولي و الحكومي بنحو 30.5 مليون دولار استفاد منها 47449 أسرة.

    وفي مجال دعم التعليم، أعدت الحكومة الخطة الخمسية للبعثات والتدريب للفترة من 2012م – 2016م، وأعدت ونشرت الكتاب الإحصائي السنوي 2011-2012م، كما أعدت خطة استراتيجية للمشاريع مع بنك التنمية الإٍسلامي شاملاً المشاريع الجديدة طبقاً لأولوياتها.

    وفي مجال دعم المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها في المجتمع الفلسطيني، قامت الحكومة بإعداد خطة تفصيلية لبرنامج ائتلاف توعية المرأة لعام 2012م بعنوان نحو أسرة آمنة وبرنامج المشاريع الصغيرة، وبرنامج لقاء الأربعاء إضافة إلى عقد مؤتمر دولي للتضامن مع المرأة الفلسطينية.

    أما في مجال دعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقامت الحكومة بإطلاق جائزة التحول الإلكتروني لأفضل مؤسسة حكومية، واعتماد السياسة العامة لأمن المعلومات، ورفعت شعار التحول الإلكتروني استراتيجية عامة، وبدأت بتنفيذ خطة للتطوير التنظيمي والعمراني لمكاتب البريد وفقا للأنظمة العالمية وبما يلبي احتياجات المواطن.

    وفي مجال النقل والمواصلات، لوحظ خلال النصف الأول لعام 2012م ارتفاع في معدل الخدمات التي تقدمها الحكومة وبلغ إجمالي معاملات سلطة الترخيص 97139 معاملة، وأنهت 30623 معاملة للمعاهد ومدارس تعليم السياقة.

    أما في مجال دعم قطاع الكهرباء والطاقة ورغم كل المشاكل والصعوبات التي تواجهها الحكومة فقد قامت بإعادة هيكلة شركة توزيع الكهرباء وتطوير إدارتها، وتطوير محطة النقل من خلال تركيب 4 محولات خفض ورفع بقيمة 3.7 مليون دولار.


    وداعا رئيس اركان المقاومة فى فلسطين

  • #2
    رد: الحكومة الفلسطينية //مولنا مشاريع لخدمة الأسرى بقيمة 2 مليون ووفرنا 4531

    وفقها الله لكل الخير وسدد خطـاها

    لن أنسـآك مـآ حييت .J.

    تعليق

    يعمل...
    X