إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"حماس" تعتقل قياديياً سلفياً حاولت إسرائيل اغتياله ومصر تحكم على فلسطيني آخر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "حماس" تعتقل قياديياً سلفياً حاولت إسرائيل اغتياله ومصر تحكم على فلسطيني آخر

    "حماس" تعتقل قياديياً سلفياً حاولت إسرائيل اغتياله ومصر تحكم على فلسطيني آخر بالإعدام



    حماس تعتقل قيادي سلفي- ارشيف



    رام الله -دوت كوم- إتهم مسؤول في الجماعات السلفية الجهادية في قطاع غزة، أمن حكومة "حماس" باعتقال أحد قياديها الذين أصيبوا بجراح خطرة جراء قصف إسرائيلي استهدف قبل عدة أشهر مدينة رفح جنوب القطاع.

    وقال أبو عبد الله المهاجر، في تصريح صحفي له اليوم الجمعة، أن قوة من جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة حماس في غزة اعتقلت القيادي والناشط البارز في الجماعات السلفية الجهادية الشيخ "أبو صهيب رشوان" وهو أحد أبرز المطلوبين لقوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحاً أن عملية الاعتقال وقعت منذ يومين، وبعد نصف ساعة فقط من خروجه من إحدى المستشفيات التي كان يتلقى فيها العلاج إثر إصابته بجراح خطرة جداً في القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والشهيد "غالب ارميلات" في مدينة رفح في 20-6 الماضي، واتهمت حينها المستهدفين بالوقوف خلف الهجوم المسلح الذي وقع على الحدود بين سيناء وإسرائيل وأدى لمقتل إسرائيلي وإصابة آخرين.

    وأشار المهاجر إلى أن القيادي "أبو صهيب رشوان" مصاب بجروح بالغة في رأسه، ويعاني من كسر في جمجمته، ووضعه الصحي صعب جداً جراء اصابته في القصف.

    وأضاف، المعلومات المسربة إلينا أن ضباط أمن مصريين وصلوا مؤخراً الى قطاع غزة، وطلبوا من الأمن الداخلي خطف القيادي رشوان للتحقيق معه بأنفسهم، ويقوم أولئك الضباط بالتحقيق مع رشوان ويطلعون على تفاصيل التحقيقاتو والتحريات التي تقوم بها أجهزة أمن حماس المختلفة ضد عناصر الجماعات السلفية في قطاع غزة.

    وأعرب المهاجر، عن تخوفه الكبير من أن يقدم ضباط الأمن المصريين على تسليم المعلومات وإيصالها لإسرائيل، وهو ما يثير شكوكاً حول دور أولئك الضباط بالإصرار على التحري وملاحقة واعتقال عناصر الجماعات السلفية الجهادية المختلفة التي تنتشر في قطاع غزة منذ عدة سنوات.

    وطالب القيادي السلفي الجهادي، أمن حكومة حماس بالعدول عن قراراته بملاحق عناصر جماعاتهم وتقديم معلومات مجانية للأمن المصري الذي يلعب دوراً مجهولاً في إصراره بالحصول على تلك المعلومات، مشيراً الى إقدامها على توزيع بلاغات واستدعاءات للتحقيق مع عدد منهم في حادثة رفح الأخيرة التي أدت لمقتل 16 جندياً مصرياً.

    ونفى أبو عبد الله المهاجر أي مسئولية لأي من الجماعات المنتشرة في القطاع عن الهجوم ضد الجنود المصريين، وأن هدفهم "محاربة إسرائيل".

    وكشف القيادي السلفي، عن إصدار محكمة مصرية مؤخراً حكما بالسجن على 14 شخصاً لانتمائهم لجماعات سلفية جهادية مختلفة، من بينهم فلسطيني من سكان قطاع غزة.

    وأوضح أبو عبد الله المهاجر، أن الشاب "ياسر الترابين" من سكان رفح جنوب القطاع اعتقل في سيناء منذ فترة أثناء وجوده في أحد المنازل التي تم دهمها منذ نحو عام، واتهم حينها بالمشاركة في هجمات ضد عناصر الشرطة المصرية، وهو ليس له علاقة بها سوى أنه اعتقل أثناء وجوده "صدفةً".

    وتابع، تم تلفيق الاتهامات ضده وتم إصدار حكم بإعدامه إلى جانب المصريين الآخرين المعتقلين، مطالباً الجانب المصري بالإفراج الفوري عنه لعدم مسؤوليته او مشاركته في أي من الهجمات التي تم اتهامه فيها.

  • #2
    رد: "حماس" تعتقل قياديياً سلفياً حاولت إسرائيل اغتياله ومصر تحكم على فلسطيني

    اصابته خطيرة جراء القصف الذى تعرض له مع الشهيد غالب ارميلات وممكن يروح فيها

    تعليق

    يعمل...
    X