إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

7 ملايين لاجئ فلسطيني في العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 7 ملايين لاجئ فلسطيني في العالم

    أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني عن أن عدد اللاجئين الفلسطينيين في العالم حوالي سبعة ملايين لاجئ بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي حل أمس.



    وبدأت قضية اللاجئين الفلسطينيين بعد عام 1948 عندما دمرت عصابات صهيونية قادمة من أوروبا مئات القرى الفلسطينية ورحل أهلها عنها إلى الضفة الغربية وقطاع عزة وعدد من الدول العربية وتكرر اللجوء الفلسطيني مرة أخرى بعد عام 1967 عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة وأجزاء من الدول العربية في حرب الأيام الستة التي هزمت فيها الجيوش العربية.



    وقال بيان صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني: «خلال النصف الأول من العام 2007 يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في العالم حوالي ستة ملايين لاجئ منهم حوالي 5 .4 ملايين لاجئ مسجل لدى «اونروا» (وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) بينما يقدر عدد غير المسجلين بحوالي مليون ونصف المليون لاجئ».



    ويعود موضوع عدم تسجيل عدد من اللاجئين الفلسطينيين لعدة أسباب منها أن عددا منهم يعيش خارج مناطق خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين المقتصرة على الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان علما بأن اللاجئين الفلسطينيين موزعون على العديد من دول العالم كما أن الفلسطينيين الذي هجروا مدنهم وقراهم بعد حرب عام 1967 لا ينطبق عليهم تعريف الأمم المتحدة للاجئين.



    وتعرف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة «اللاجئ الفلسطيني يعني أي شخص كانت إقامته العادية في فلسطين قبل فترة لا تقل عن سنتين قبل النزاع في سنة 1948 والذي فقد جراء هذا النزاع داره ومورده».



    وقدرت الأمم المتحدة عدد اللاجئين الفلسطينيين بنحو 957 ألفا في العام 1948 فيما تقدر مصادر فلسطينية عدد الفلسطينيين الذين غادروا ديارهم عام 1967 مئتي ألف مواطن. وأضاف البيان: «أن اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى «اونروا» يتوزعون بواقع 9 .1 مليون لاجئ في الأردن و409 آلاف لاجئ في لبنان و444 ألف لاجئ في سوريا. أما في الأراضي الفلسطينية فقد بلغ عدد اللاجئين المسجلين في الضفة الغربية 727 ألف لاجئ.. ومليون لاجئ مسجل في قطاع غزة».



    وأوضح البيان أن سجلات وكالة الغوث تشير إلى أن اقل من ثلث اللاجئين المسجلين ـ حوالي 3ر1 مليون ـ مسجلين في 59 مخيما تعترف بها الوكالة في الأراضي الفلسطينية والدول العربية. وتتوزع المخيمات بواقع 12 مخيماً في لبنان في حين تتساوى عدد المخيمات في الأردن وسوريا حيث في كل منهما عشرة مخيمات. أما في الأراضي الفلسطينية فيبلغ عدد المخيمات 27 مخيما.. موزعة بواقع 19 مخيما في الضفة الغربية وثمانية مخيمات في قطاع غزة.



    وأشار الجهاز إلى أن البيانات المتوفرة لعام 2006 تشير إلى أن السكان اللاجئين في الأراضي الفلسطينية شكلوا ما نسبته 6,44 في المائة من مجمل السكان الفلسطينيين المقيمين في الأراضي الفلسطينية ويقدر عددهم بمليون وسبعمائة ألف لاجئ.



    ويعيش اللاجئون الفلسطينيون أوضاعا اقتصادية صعبة لاسيما في قطاع غزة. وقال صائب عريقات احد مساعدي الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس في مؤتمر صحافي في رام الله بالضفة الغربية «87 في المائة من سكان غزة يعيشون تحت خط الفقر بمبلغ دولارين وأربعين سنت للفرد في اليوم».

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

  • #2
    الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله

    كان الله في عونهم والنصر قريب بإذن الله
    وسيعودوا لوطننا فلسطين

    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق


    • #3
      لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون

      وحسبنا الله ونعم الوكيل علي الدول العربية المشتركة في هذه الجريمة والعملاء الخونة من قادة الدول العربية الله يورينا فيهم يوم كيوم عاد وثمود

      يعطيك العافية اخوي ومشكورررررررررررر علي المعلومات الطيبة
      إن لله عباداً فطنا .. طلقوا الدنيا وخافوا الفتنا
      نظروا فيها فلما علموا .. أنها ليست لحييٍ وطنا
      جعلوها لجةً واتخذوا .. صالح الأعمال فيها سفنا

      تعليق


      • #4
        النصر قادم بإذن الله والحرية قادمة والتحرير قادم والفتح الإسلامي قادم

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          حسبنا الله ونعم الوكيل

          نطلب من الله ان ينصرنا على الاعداء وان يعود الاجئون على ديارهم

          تعليق


          • #6
            حسبنا الله ونعم الوكيل

            تعليق


            • #7
              انا فلسطيني مبعد عن ارضي وادعو الله ان اموت على ثرى فلسطين
              [bimg]http://www.al-qlb.com/up//images7/195452leader.jpg[/bimg]

              تعليق

              يعمل...
              X