إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفاؤل بإعادة فتح معبر رفح ودعوات لتجنيب المرضى والمعتمرين المعاناة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفاؤل بإعادة فتح معبر رفح ودعوات لتجنيب المرضى والمعتمرين المعاناة


    غزة - معا - توقّع ما هر أبو صبحة مدير عام المعابر بوزارة الداخلية المقالة إعادة فتح معبر رفح أمام المسافرين خلال الايام القليلة القادمة.

    وقال أبو صبحة في حديث لمراسل "معا" ربما يتم فتح معبر رفح غدا أو يوم السبت أمام المسافرين، مشيرا إلى وجود تواصل مع الجانب المصري بشأن فتح المعبر.

    وأكد مدير عام المعابر أن قطاع غزة لا صلة له بإحداث سيناء التي قتل فيها 16 جنديا مصريا وخاصة أن المصريين يعرفون ذلك".

    واوضح أبو صبحة أن إغلاق المعبر يؤثر على حياة المرضى والمعتمرين ومصالح المواطنين، مشيرا إلى أن هناك معتمرين لم يتمكنوا من المغادرة لأداء مناسك العمرة نتيجة إغلاق المعبر ويحتاجون إلى ترتيب جديد مع الجانب المصري لسفرهم.

    وأشار إلى المعبر مخصص أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس لسفر المعتمرين.

    من جهته حذر د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة المقالة من استمرار إغلاق منفذ رفح البري في وجه مرضى قطاع غزة، مشيراً إلى أن هذا المنفذ الوحيد الذي يمكن للمواطن الفلسطيني التحرك من خلاله باتجاه العالم ويمثل شريان الحياة لمئات المرضى الذين يعانون من مشاكل صحية حرجة تتطلب الخروج لاستكمال مشوارهم العلاجي خارج قطاع غزة.

    وأكد نفاذ نحو 450 صنفاً من الأدوية والمستهلكات الطبية، مشيرا إلى أن قرار إغلاق منفذ رفح البري في وجه المرضى والحالات الإنسانية سيزيد من معاناتهم وسيفاقم وضعهم الصحي بشكل متسارع ينذر بكارثة صحية حقيقة إذا استمر إغلاقه حتى نهاية الأسبوع الجاري.

  • #2
    رد: تفاؤل بإعادة فتح معبر رفح ودعوات لتجنيب المرضى والمعتمرين المعاناة

    نسال الله ذلك وأن يرد كيد عكاشة الى نحره

    تعليق

    يعمل...
    X