إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأشيرة 72 ساعة للفلسطينين القادمين عبر مطار القاهرة .وداعا للترحيل وغرفة الذل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تأشيرة 72 ساعة للفلسطينين القادمين عبر مطار القاهرة .وداعا للترحيل وغرفة الذل

    عثمان لـ" فلسطين اليوم": تأشيرة لمدة"72" ساعة للقادمين عبر مطار القاهرة

    فلسطين اليوم - رام الله - خاص

    أعلن السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية" ياسر عثمان" عن الآلية الجديدة للمسافرين عبر مطار القاهرة والتي تخدم سكان قطاع غزة ،بدلا من أسلوب الترحيل التي كان يؤرق المسافر ويزيد من معاناة سفره.

    وأكد " عثمان" في تصريح خاص لـ" وكالة فلسطين اليوم" ان السلطات المصرية استجابت لمناشدات أهل قطاع غزة ، المطالبة بتسهيل آلية السفر وإلغاء ترحيل المسافرين من المطار إلى عبور مدينة رفح البرى الفاصل بين قطاع غزة والاراضى المصرية.

    وأوضح عثمان ان سلطات بلاده ستمنح مسافرين قطاع غزة القادمين عبر مطار القاهرة تأشيرة دخول للقاهرة ولمدة "72" ساعة لحرية التنقل والراحة داخل البلاد، معربا عن دهشته في تمام ذلك.

    واعتبر عثمان ان جمهورية مصر العربية تسعى دائما في تسهيل حركة تنقل المواطنين من قطاع غزة إلى بلاده دون اى عوائق تواجههم .

    أما فيما يتعلق في معبر رفح ، قال ان الآلية المتبعة حاليا ستكون كما هي دون اى تغيير عليها في هذه المرحلة.

    وكانت وكالة "أسوشتيد برس" نقلت عن مصادر أمنية بمطار القاهرة إنهم تلقوا تعليمات بالسماح بدخول كافة الفلسطينيين من كافة الأعمار فور وصولهم من الخارج بدون أية إجراءات، سوى ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد، سواء كانوا لزيارة مصر أو التوجه إلى قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التي كانت تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البرى.

  • #2
    رد: تأشيرة 72 ساعة للفلسطينين القادمين عبر مطار القاهرة .وداعا للترحيل وغرفة

    مصدر مصري يكشف لـ"فلسطين اليوم" الآليات الجديدة لتسهيل سفر الفلسطينيين

    فلسطين اليوم - القاهرة - خاص

    كشف مصدر إعلامي مصري الآليات الجديدة التي سيتم تنفيذها من قبل الجانب المصري لتسهيل سفر المواطنين الفلسطينيين عبر معبر رفح بالتزامن مع القرار المصري بإلغاء نظام الترحيل.

    وأوضح المصدر المصري "لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية" أن جهاز الأمن الوطني المصري تسلم إدارة معبر رفح بشكل كامل، بالإضافة إلى رفع الكثير من أسماء الممنوعين من السفر من قوائم المدرجين من السفر إلى مصر، وبالسماح للفلسطينيين الممنوعين من السفر خصوصا من المرضى والحالات الإنسانية بالسفر بشكل عاجل بدون أي عائق، وحتى الممنوعين من السفر يتم دراسة حالاتهم بسرعة لتمكينهم من السفر بكل يسر وسهولة.

    وأضاف المصدر أنه وفي إطار تسهيل سفر الفلسطينيين ودخولهم مصر فقد تم افتتاح مكتب خاص في مجمع التحرير بالقاهرة لمنح التأشيرات للمواطنين الفلسطينيين الراغبين بزيارة مصر، حيث أوضح المصدر بأنه على سبيل المثال يمكن للشباب الفلسطيني ما بين عام 18-40 أن يتقدم أحد اقاربه بطلب تأشيرة دخول له من مجمع التحرير على أن يحصل على التأشيرة في وقت قصير وبدون أيه عوائق.

    تعليق


    • #3
      رد: تأشيرة 72 ساعة للفلسطينين القادمين عبر مطار القاهرة .وداعا للترحيل وغرفة

      للاسف تم نفي الخبر
      هيهات منا الذلة *** هيهات منا الذلة ...
      القتل لنا عادة *** وكرامتنا من الله الشهادة ...

      تعليق


      • #4
        رد: تأشيرة 72 ساعة للفلسطينين القادمين عبر مطار القاهرة .وداعا للترحيل وغرفة

        ليس كل ما يقال يصدق ؟

        تعليق

        يعمل...
        X