إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

احصائيات اولية - استشهاد 5 في خانيونس و2 في جنين بنيران الاحتلال - الرئاسة تعتبرها جر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • احصائيات اولية - استشهاد 5 في خانيونس و2 في جنين بنيران الاحتلال - الرئاسة تعتبرها جر

    استشهد 5 فلسطينيين، اثنان منهم من نشطاء كتائب القسام والثالث من الوية الناصر, والرابع من سرايا القدس والخامس مجهول الهوية واصيب عدد اخر من المواطنين، خلال عملية توغل واسعة تنفذها القوات الخاصة الاسرائيلية بمساندة الدبابات الاسرائيلية، شرق مدينة خان يونس، منذ فجر اليوم الاربعاء.

    واكدت الوية الناصر صلاح الدين ان سليمان خشان 19 عاما، استشهد برصاص القوات الخاصة خلال تصديه لعملية التوغل، فيما اكدت القسام استشهاد خالد الفرا 20 عاما من اعضائها خلال تصديه لنفس الهجوم.

    كما واستشهاد ناشط ثالث وهو من كتائب القسام، أحمد عوني العبادلة اثناء تصدي المقاومة لتوغل الاحتلال شرقي خان يونس, ورابع من سرايا القدس وهو عبيد شعث.

    وبدأت عملية التوغل في الواحدة فجرا حيث دخلت الدبابات الاسرائيلية مسافة كيلو متر واحد وبدات بعملية تفتيش في منازل السكان واعتقلت عددا منهم، لم يتم التعرق على هويتهم بعد.

    واعلنت كتائب القسام في بيانات متلاحقة مسؤوليتها عن اطلاق ست قذائف ار بي جي وتفجير عبوة ناسفة خلال محاولتها التصدي للدبابات المتوغلة شرق خان يونس في عملية مستمرة منذ الفجر.

    وبدورها، اعلنت سرايا القدس أنها تمكنت من نصب كمين لقوة اسرائيلية خاصة شرقي بلدة القرارة بالقرب من معبر كيسوفيم.

    وقالت أن مجموعة تابعة لها قامت بتفجير 3 عبوات مضادة للافراد واشتبكت معها لعدة دقائق وذلك في الثالثة من فجر اليوم.

    وفي جنين - استشهد قائدان في كتائب الشهيد ابو عمار، احد الاجنحة العسكرية لحركة فتح، واحد القادة الميدانيين في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي فجر اليوم الاربعاء برصاص الاحتلال في قرية كفر دان غرب جنين.

    وافاد مراسلنا نقلاً عن شهود عيان ان اكثر من 30 الية عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت القرية واشتبكت مع المقاومين الفلسطينيين مدة ست ساعات تقريباً من الساعة (11-5 صباحا) ما ادى الى استشهاد قائد كتائب ابو عمار في جنين ابراهيم العابد (33عاما)، وزياد بلايشة (30عاما) احد القادة الميدانيين في سرايا القدس في جنين.

    وبحسب الشهود فقد تم محاصرة العابد وبلايشة في احد المنازل على اطراف قرية كفر دان غرب جنين، حيث تم قصف المنزل بالقذائف والاعيرة النارية الثقيلة ما ادى الى احتراق جزء من جسم بلايشة، واصابة العابد بعدد من الرصاصات توفيا على اثرها على الفور.

    وقد نعت سرايا القدس الشهيد زياد ملايشة احد ابرز قادتها في الضفة الغربية، وهددت برد قاس ومزلزل انتقاماً لقتل الاحتلال الشهيد زياد ملايشة "38" عاما احد ابرز قادتها بالضفة الغربية صباح اليوم الاربعاء.

    هذا وندد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة بالجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم في منطقة القرارة في قطاع غزة، وكفردان في محافظة جنين في الضفة الغربية، والتي سقط ضحيتها ستة شهداء وعدد من الجرحى.

    واعتبر ابو ردينة التصعيد الاسرائيلي في هذا التوقيت بالذات" يرمي الى اضافة المزيد من عناصر التأزيم على الوضع الفلسطيني المثخن بنتائج الانقلاب الاسود الذي نفذته مليشيات حركة حماس في قطاع غزة، وتداعياته الخطيرة ، والابقاء على دائرة العنف الدموي مستمرة، وبالتالي قطع الطريق على اية جهود لتهدئة الوضع".

    واشار الناطق باسم الرئاسة، الى ان هذا التصعيد الدموي يضع علامة استفهام كبرى حول جدية التصريحات التي اطلقها مؤخراً لفتح افق جديد لعملية السلام.

    مضيفاً : إن من يريد ان يفتح افقاً لعملية السلام، عليه ان يكف عن جميع سياسات الاحتلال من قتل واغتيال واستيطان وغيرها مما يعجل في دفن هذه العملية وليس فتح افق لها.

    ودعا الناطق باسم الرئاسة الى تدخل المجتمع الدولي ومؤسساته واللجنة الرباعية الى التدخل فوراً لوقف هذه الجرائم، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني من بطش آلة القتل الاسرائيلية.
يعمل...
X