إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاعتدال الإسلامي على الطريقة الغربية (موضوع للنقاش )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاعتدال الإسلامي على الطريقة الغربية (موضوع للنقاش )


    رويداً رويداً، مهلاً مهلاً، على مراحل، العملية تحتاج إلى وقت ، أولاً نسقط النظام ثم نطبق الدستور والإسلام، ليس وقته، صعب قيام دولة إسلامية، الناس ليسوا كلهم إسلاميين، نرضي كل الأطراف، العالم سيحاربنا، سيتكالب علينا الغرب، نريد دولة مدنية ذات مرجع إسلامي، نحن لسنا كفاراً... كلمات تكرَّرَ سماعُها في ساحات التغيير على ألسن العديد من الناس، وذلك عندما كنا نناقشهم عن التغيير وطريقته، وكأن في ظاهر هذه الكلمات الحكمة والتعقل والتروي، رغم أنها عكست في حقيقتها البساطة والسطحية في عقول هؤلاء الناس، وهذا من جراء التلوث والفساد والانحطاط الذي أصابهم في طريقة التفكير، فماذا يقصد أصحاب هذه الرؤى بطريقتهم هذه وكلامهم هذا؟ هل يقصدون المرحلية في الخطوات أو التدرج في تطبيق أحكام الشرع؟ أو يقصدون التوفيق بين أفكارنا وأفكار الغرب تجنباً لأي اصطدام أو إشكال؟ أو يقصدون شيئاً آخر غير هذه كلها؟ ومن أين استندوا على هذه الرؤى؟ فهل كان من الإسلام الذين يدينون به؟ أو من العقل والواقع والمصلحة والظروف والضغوط الدولية؟

    ..كَن سعَيدٍاً
    فرَغدُ العيِش يبَدأ بٍـ آبتسًآمهَ ||~

  • #2
    رد: الاعتدال الإسلامي على الطريقة الغربية (موضوع للنقاش )

    الوحده الاسلاميه والاعتدال الاسلامي على الطريقه الاسديه بكون الموضوع افضل والح في هذا التوقيت ( للنقاش)

    تعليق


    • #3
      رد: الاعتدال الإسلامي على الطريقة الغربية (موضوع للنقاش )

      لماذا أنت تقسوا الى هذا الحد مع التوجه لإقامة دولة مدنية !!
      أما أن تقول بأن شرع الله لا يتجزأ ..أصحاب هذه النظرية يريدون من الله أن يكون أميراً في الأرض "كما قال الامام في الخوارج"!!
      الله قام بتشريعات وأحكام قضائية والدولة المدنية تفي بها بحيث يخضع الناس في معاملاتهم وشؤنهم المدنية الى الشرع الاسلامي (الميراث- الزواج والطلاق ..الخ)
      الحكم الإسلامي هو الحكم الذي ينسجم مع روح وسماحة الإسلام والذي يوفر للمواطن الأمن وحفظ روحه وتلبية إحتياجاته وحقه في إبداء الرأي وكل هذه الأمور !!
      أما أن تقول تريد دولة اسلامية فعندك نموذج طالبان ونموذج الصومال ؟!! هل هذا هو الإسلام؟! هل إراقة الدماء وهدم البنيان الأقدس عند الله "النفس البشرية" هو الإسلام ؟!
      هناك مقاصد 5 في الشريعة الإسلامية ..
      حفظ الدين
      حفظ النفس
      وحفظ العقل
      حفظ النسل
      حفظ المال ..

      وجميع هذه المقاصد تلبيها الدولة المدنية ..فهى تعطيك الحرية للدعوة الى الله ونشر الوعي الاسلامي بين الناس بعيداً عن خلق فتنة داخلية تُسفك فيها الدماء وتنتهك الأعراض خصوصاً لو كانت البلد فيها تنوع ديني ومذهبي ..
      التعديل الأخير تم بواسطة خالد عمر; الساعة 17-06-2012, 02:36 PM.

      هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

      تعليق

      يعمل...
      X