إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بالقاهرة || رضوان لصفا : فتح وحماس تلتقيان غدًا لتسمية الوزراء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بالقاهرة || رضوان لصفا : فتح وحماس تلتقيان غدًا لتسمية الوزراء


    موسى أبو مرزوق وعزام الأحمد خلال لقاء سابق بالقاهرة


    غزة - خاص صفا


    تستأنف حركتا فتح وحماس غدًا الثلاثاء اجتماعاتهما في العاصمة المصرية القاهرة لتسمية وزراء حكومة التوافق الوطني.

    وقال القيادي في حركة حماس اسماعيل رضوان في تصريح خاص لـ"صفا" الاثنين "حسب اتفاق القاهرة الأخير، فإن الحركتين ستعقدان غدًا اجتماعًا لتسمية وزراء الحكومة المقبلة".

    وأضاف أنه "من السابق لأوانه الحديث عن أسماء الوزراء"، ولكنه أشار إلى أنه تم وضع المعايير الخاصة بهم، بحيث يكون الوزراء من الكفاءات والمستقلين والمهنيين، وألا يكونوا من الحكومة الحالية.

    وتابع "نأمل أن يتم الالتزام بما تم التوصل إليه، وأن تسير الأمور بالشكل المطلوب وصولًا إلى تشكيل الحكومة والإعلان عنها في 20 يونيو الجاري، وذلك خلال اجتماع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل".

    وأكد أن حركته قدمت مرونة على صعيد تطبيق اتفاق المصالحة الوطنية، وسمحت للجنة الانتخابات المركزية بالعمل في قطاع غزة، كما أنها باركت عملها، مشددَا على أن حركته تريد تطبيق الاتفاقات بشكل متزامن ورزمة واحدة.

    وحول اجتماع لجنة انتخابات المجلس الوطني في عمان اليوم، أوضح رضوان أن اللجنة ستنظر خلال اجتماعها في إعداد القانون الانتخابي الذي ستجرى على أساسه انتخابات المجلس الوطني.

    وشدد القيادي في حماس على أن الحل الحقيقي لنجاح تلك الاتفاقيات هو التطبيق العملي لها على أرض الواقع، وتهيئة المناخات المناسبة من أجل إنجاء المصالحة، وكذلك ضرورة إنهاء ملف الاعتقال السياسي ووقف الملاحقات والمداهمات.

    وكانت حركتا فتح وحماس أنهت الثلاثاء الماضي في القاهرة اللقاءات الثنائية لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية وإعلان الدوحة، واتفقتا على استئناف لقاءاتها في القاهرة غدًا الثلاثاء لتسمية وزراء الحكومة المقبلة.

    ونص اتفاق القاهرة الأخير على أن تبدأ لجنة الانتخابات المركزية عملية تحديث السجل الانتخابي في غزة، وأن تبدأ في نفس اليوم المشاورات لتشكيل الحكومة الانتقالية المنصوص عليها في إعلان الدوحة لتنتهي المشاورات في غضون 10 أيام بالإعلان عن الحكومة الجديدة.
يعمل...
X