إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رئيس لجنة تحقيق"الحولة": جماعات مسلحة ارتكبت المذبحة وليس النظام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رئيس لجنة تحقيق"الحولة": جماعات مسلحة ارتكبت المذبحة وليس النظام



    أ ش أ
    أكد العميد قاسم جمال سليمان -رئيس لجنة التحقيقات في مذبحة الحولة بسوريا- أن ما بين 600 إلى 800 مسلح من المناطق المجاورة قاموا بمهاجمة قوات حفظ النظام والمدنيون بالمنطقة التي تضم 5 نقاط أمنية.

    وقال سليمان -في مؤتمر صحفي عقده اليوم (الخميس) إن النتائج الأولية استندت على شهود العيان ووقائع لها علاقة بالهجوم المسلح الذي تعرضت له منطقة الحولة.

    وأضاف أن "عناصر قوات حفظ النظام لم تغادر أماكن تمرزكها وإنما دافعت عن مراكزها وهذا أمر يمكن التأكد منه، ومن خلال الصور تبين أن المجزرة وقعت بواسطة أدوات حادة وليس من شظايا القصف المدفعي، ما يعني أن ما حصل هو تصفية مباشرة".

    وتابع رئيس لجنة التحقيق "لوحظ أن عددا كبيرا من الضحايا هم من الأطفال وأن قتل الأطفال لا يحقق هدف قوات حفظ النظام وإنما يحقق هدف المجموعات المسلحة، وقد تبين أن جميع الضحايا من عائلات مسالمة كانت على خلاف مع المجموعات المسلحة ولم تتظاهر يوما ضد النظام في سوريا".

    وأوضح أن ماسبق يؤكد وجود مصلحة للمسلحين في مهاجمتهم خاصة بالتزامن مع زيارة كوفي عنان -المبعوث الأممي والعربي إلى دمشق- حيث أن مهاجمتهم قد تستدعي التدخل الأجنبي في سوريا.

    ولفت سليمان إلى أن "الهدف الأول للمجزرة كان لأقارب في المجلس السوري للانتقام منه وتتسع المجزرة لتشمل عائلات ومجموعات أخرى، وكان من غير الممكن أن تدخل أي مجموعة مسلحة من دون علم المجلس".

    وأشار إلى أن "مجزرة الحولة تندرج ضمن المخطط العربي الذي يهدف إلى الإيحاء بوجود حرب أهلية في سوريا"، مشددا على أن "هذه نتائج أولية والتحقيق ما زال مستمرا".

    يذكر أن مذبحة الحولة -التي حدثت بمدينة الحولة السورية- قد أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص؛ بينهم 50 طفلا وجدوا مكبّلين، وإصابة أكثر من 600 شخص معظمهم حالات خطيرة.


  • #2
    رد: رئيس لجنة تحقيق"الحولة": جماعات مسلحة ارتكبت المذبحة وليس النظام

    الخارجية السورية في رسالة لمجلس حقوق الإنسان تكشف من يقف وراء المرتزقة في البلاد



    أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في رسالة إلى الجهات المعنية في مجلس حقوق الإنسان حول استخدام المرتزقة كوسيلة لانتهاك حقوق الإنسان وإعاقة حق الشعوب في تقرير المصير أن الدول النامية كانت الأكثر تضررا منها، وأعربت الوزارة في رسالتها عن قلقها من الجهود التي تبذلها الدول التي تستخدم المرتزقة للالتفاف على عمل الدول النامية في مكافحة ظاهرة المرتزقة حيث قامت تلك الدول بابتكار تسميات أكثر عصرية مثل تعبير الشركات العسكرية والأمنية الخاصة والتي تعمل حاليا على إقناع العالم بأن هذه الشركات هي عبارة عن بضعة حراس يعملون في حماية المدارس أو البعثات الدبلوماسية في الدول التي تشهد أوضاعا أمنية غير مستقرة لتبعد الشبهة عن الدور الحقيقي لهذه الشركات في كونها جيوشا محاربة من الباطن تشن حروبا بالوكالة بينما تبقى الدول التي تستخدمها نظيفة الايدي من الدم الذي يهدره المرتزقة.
    وقالت الوزارة إن تلك الدول تبذل جهودا مضنية لجعل العالم ينسى حقيقة هؤلاء كما تسعى للتغطية القانونية على أعمالهم من خلال اعفائهم من أي محاسبة قانونية وادخال العالم في جدل قانوني عقيم عن ماهية القانون الذي يجب أن يطبق عليهم لحرف النظر عن القضية الاساسية وهي قيام هذه المجموعات بانتهاك حقوق الانسان وضرورة إنهاء عملها.
    وأشارت الوزارة في رسالتها إلى أنه ورغم كل جهود الدول التي تستخدم المرتزقة للتغطية على أفعالها تظهر إلى العلن بين الحين والآخر مجازر ترتكبها الشركات الأمنية لتعطي العالم لمحة سريعة عن حقيقة هذه الشركات وانتهاكاتها قبل أن تتدخل الدول التي تستخدمها بسرعة لتعيد التعتيم على تلك الانتهاكات.
    وانتقدت وزارة الخارجية في رسالتها تلك الدول لممارسة المعايير المزدوجة في مقاربتها لمسائل حقوق الانسان ففي الوقت الذي تعطي فيه الأوامر لهذه الشركات لتنفيذ حروبها ضد الدول النامية وتنتهك حق شعوبها بتقرير المصير تأتي هذه الدول لتتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان في منابر الأمم المتحدة.
    وتابعت :إذ تعتبر الوزارة أن أحد أبرز الأمثلة على تعامل هذه الدول بمعايير مزدوجة في التعامل مع مسألة المرتزقة هو الأحداث في سورية فإنها تؤكد لمجلس حقوق الإنسان توفر معلومات مؤكدة حول قيام شركات مرتزقة أميركية بتدريب مرتزقة للقيام بأعمال العنف التي تشهدها سورية اليوم.. وهناك دول في المنطقة مثل قطر والسعودية وتركيا تقوم بدعم تلك الشركات وتسهيل مهماتها في قتل السوريين ضاربة عرض الحائط بكل الجهود الدولية لمكافحة المرتزقة ومنتهكة قرارات الجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان لإدانة هذه الظاهرة، حسبما جاء في الرسالة .

    تعليق


    • #3
      رد: رئيس لجنة تحقيق"الحولة": جماعات مسلحة ارتكبت المذبحة وليس النظام

      مصور ايطالي يؤكد أن الصور المنشورة عن مجزرة الحولة بحمص تعود لمجزرة "نصيب" بالعراق



      وكالات - عربي برس

      أصدر المصور الصحفي الإيطالي " ماركو دي لاور " بيانا ندد فيه بسلوك "المعارضة السورية" و قناة "بي بي سي" البريطانية على استخدامهما صورة من الصور التي التقطها قبل أعوام في العراق على أنها لـ"مجزرة الحولة" في سورية.
      وكانت "صفحات الثورة السورية" وزعت الصورة على أنها إحدى صور "مجزرة الحولة". وقد عمدت شبكة "بي بي سي" الإنكليزية على إعادة نشرها قبل أن تحذفها على أثر صدور بيان المصور الصحفي الإيطالي، ولكن بعد أن تم رصدها وكان لافتا أن "بي بي سي" كتبت على الصورة أن مصدرها "ناشط " سوري ، وعلقت عليها بالقول" إنها لضحايا مجزرة الحولة التي تنتظر الدفن"!
      وقال المصور الإيطالي في بيانه إنه التقط الصورة في منطقة "نصيّب" العراقية بتاريخ 27 آذار 2003 ، وإنها لضحايا مقبرة جماعية قتلهم الرئيس العراقي السابق صدام حسين في العام 1991 ، مشيرا إلى أنه يرفض ويندد بشدة باستخدام صور كان التقطها في العراق قبل سنوات من أجل الدعاية ضد النظام السوري أو غيره لإثبات مجزرة الحولة. وتقع "نصيّب" على بعد 40 كم من بغداد.
      ووردت احدى الصور المنشورة على موقع الـ" بي بي سي
      "على مدونة
      دنفر بوست على الرابط التالي


      تعليق


      • #4
        رد: رئيس لجنة تحقيق"الحولة": جماعات مسلحة ارتكبت المذبحة وليس النظام

        صحيح المسلحين الارهابيييييييييين قتلو اهلهم علشان يستدروا التعاطف الدولي ضد نظام بثار المكاوم

        تعليق


        • #5
          رد: رئيس لجنة تحقيق"الحولة": جماعات مسلحة ارتكبت المذبحة وليس النظام

          كفاكم استخفافا بعقول الناس هل سألتم أنفسكم من سلح هذه الجماعات ومن وفر لها الغطاء للقتل والعربدة .. اتقوا الله وزنوا الامور بعقولكم وليس عاطفتكم

          تعليق

          يعمل...
          X