إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حسني مبارك أميركا هي اللي بتحرك كل الثورات دي». والبرادعي خربها وهرب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حسني مبارك أميركا هي اللي بتحرك كل الثورات دي». والبرادعي خربها وهرب

    احتفظ مبارك بعادته اليومية في متابعة صحيفتي الأخبار والأهرام يوميا إلى جانب مشاهدة القناة الأولى لمتابعة بعض نشرات الأخبار وأحيانا كان يشاهد قناة «العربية» لمتابعة الأحداث في كل من سورية وليبيا واليمن. وكان مبارك يصاب بحالة اكتئاب عندما يشاهد أخبار الثورات في هذه الدول، ويردد غالبا عبارة واحدة لا تتغير «أميركا هي اللي بتحرك كل الثورات دي».

    وكان مبارك يحب التحدث إلى جميع من حوله، رجال الحراسة وطاقم التمريض والأطباء وذلك في الأيام التي تغيب سوزان عن زيارته، وكان دائما يسألهم عن أحوال البلد والحالة الأمنية ومدى سيطرة الجيش على الأوضاع، إضافة إلى أسئلة عن عودة الشرطة إلى الشوارع وهل فعلا كل الناس يكرهونه أم أنه لا يزال هناك مواطنون يحبونه.

    وكشفت الصحيفة عن زيارة قام بها نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان قبل استبعاده بيومين من انتخابات الرئاسة وتبادلا الحديث عن الوضع السياسي في مصر حاليا ومستقبلا، وكانت تبدو على مبارك علامات السعادة بسبب تلك الزيارة.

    وفي يوم 20 أكتوبر الماضي كان مبارك يشاهد التلفزيون فوجئ بخبر مقتل القذافي وشاهد صور وفيديوهات مقتله، فانتابته حالة هستيرية حادة، وسيطرت عليه حالة الرعب والخوف الشديد، وأخذ يبكي بشكل هستيري.

    وتابع مبارك انتخابات مجلسي الشعب والشورى وكان في حالة اندهاش من عدد الناخبين ويقول «جابوهم منين دول.. أكيد عشان غرامة الـ 500 جنيه».

    وكان يقول أيضا إن «الإخوان مش حياخدوا أكثر من الـ 80 مقعدا اللي كانوا بياخدوها». وفي ذلك التوقيت كان يداوم على قراءة الصحف لمعرفة المؤشرات الأولية إلى أن ظهرت النتائج وحصل الإخوان على الأغلبية، فبدا مندهشا غير مصدق النتيجة.

    وعندما نقلت له سوزان مبارك الخبر المتعلق بانسحاب البرادعي من سباق الرئاسة قال «يلا في داهية، خربها وهرب». وتابع مبارك الجلسة الأولى لمجلس الشعب وكان يضحك لما شهدته من أحداث ويقول «إيه الدقون دي كلها، هو إحنا في مصر ولا في أفغانستان، دول أكيد حيخربوا البلد ويقعدوا على تلها».

    وكان معظم كلامه يتضمن عدم اقتناع بأي من المرشحين لسباق الرئاسة، حتى عمرو موسى كان يسخر منه قائلا «عمرو من النوع اللي شايف نفسه قوي». غير أنه كان مقتنعا بالفريق أحمد شفيق!.

    عندما وقعت أحداث ماسبيرو لم يكن مصدقا، ووقتها كان يجلس بجانبه منير ثابت ـ شقيق زوجته ـ فسأله عما يحدث، فأجابه بأن ذلك بسبب قيام عدد من السلفيين بهدم ثلاث كنائس ولم يتم اتخاذ قرار ضد الجناة فغضب الأقباط ونظموا مظاهرة واندس بعض الأشخاص وأثاروا غضب الجنود وانتهى الأمر بتلك الكارثة.

    واندهش مبارك من هذا الكلام وقال «هو لما العساكر تغضب تقتل؟.. الموضوع ده مش طبيعي، المسيحيون طول عمرهم مسالمون وفي حالهم، مش عادتهم إنهم يتصرفوا كده».

    وأضاف «أمال الداخلية فين؟».. فأجاب أحد القيادات العسكرية «الداخلية مفكوكة خالص وما بتعرفش تقبض حتى على حرامي غسيل» فأجاب مبارك مداعبا «أصله وزير الداخلية شكله خرع قوي. ده لو كان العادلي كان فضها في ثلاث دقائق»!

  • #2
    رد: حسني مبارك أميركا هي اللي بتحرك كل الثورات دي». والبرادعي خربها وهرب

    اذا هنالك كثير من الاعضاء يتفقو مع راي الطاغيه حسني مبارك
    بان هذه الثورات هي صناعه امريكيه
    ولا اعتب على مبارك عندما يقول هذا فلقد تخلت عنه اميركا كما يتم التخلي عن العملاء عندما يسقطو وكما تخلت اميركا عن الشاه عندما سقط

    ولكن عتبي كل العتب على الشباب الفلسطيني الثائر والمقاوم والمنتفظ الذي يشكك بالربيع العربي

    تعليق


    • #3
      رد: حسني مبارك أميركا هي اللي بتحرك كل الثورات دي». والبرادعي خربها وهرب

      مبارك يشكك ويطعن في ثورات الشعوب عندما تنادي بالكرامه وتنتفض ضد الظلم

      ولكن اغلاق معبر رفح وحصار غزة وقتلها يكون عنده هو الامن القومي للمصر ويكون هذاا ضد اميركا واسرائيل

      تعليق

      يعمل...
      X