إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حزب التحرير و'الخمينية السنّية'

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حزب التحرير و'الخمينية السنّية'

    يعتمد منهاج حزب التحرير الإسلامي في رؤيته على العمل لإصلاح المجتمع وفق الرؤية الإسلامية، حتى لو تطلب الأمر الاعتراض على السلطة ومواجهتها. غير أن اعتماد حزب التحرير على الطابع السري في نشاطاته، وقلة أعداد مؤيديه هي الصفة المحددة التي يوصف بها هذا الحزب.

    للحزب رؤية قريبة من الرؤية الشيعية الحاكمة في إيران بنظرته إلى العالم الخارجي؛ فهذه مقتطفات من فكرة إنشاء الدولة بمفهوم حزب التحرير، والتي يتبناها الحزب "حزب التحرير حزب سياسي مبدأه الإسلام، وغايته استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة إسلامية تنفذ نظم الإسلام وتحمل دعوته إلى العالم". وقد هيأ هذا الحزب ثقافة حزبية ضمنها أحكاماً إسلامية في شؤون الحياة.

    والحزب "يدعو للإسلام قيادة فكرية تنبثق عنها الأنظمة التي تعالج مشاكل الإنسان جميعها، سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية وغير ذلك، وهو يعتمد على التفاعل مع الأمة للوصول إلى غايته، ويكافح الاستعمار بجميع أشكاله ومسمياته لتحقيق تحرير الأمة من قيادته الفكرية، واجتثاث جذوره الثقافية والسياسية والعسكرية والاقتصادية وغيرها من تربة البلاد الإسلامية، وتغيير المفاهيم المغلوطة التي أشاعها الاستعمار من قصر الإسلام على العبادة والأخلاق".

    ويتناغم مع مبدأ الانقلابات التي دعا إليها الخميني في العالم الإسلامي ويضيف الحزب في منشوره بنظرة تتطابق والنظرة الشيعية التي تحكم إيران منذ ثلاثة عقود "أما بالنسبة لاستئناف الحياة الإسلامية فلأن واقع جميع البلاد الإسلامية اليوم أنها دار كفر، إذ غاب الإسلام فيها عن التطبيق، ولذلك تبنى الحزب تغيير هذه الدار إلى دار إسلام".

    وحزب التحرير ينظر إلى الشيعة بنظرة تودد كما الإخوان المسلمون يتعاطون مع الشيعة كمذهب وكدولة في إيران زمن ولاية الفقيه وكذلك انفتاح "حزب التحرير" و"الإخوان المسلمين" على حركة "فدائيان إسلام" التي قامت باغتيالات ونشاطات كبيرة في زمن الشاه الإيراني وهي حركة شيعية مسلحة والأمر أيضاً يصدُق على دعم "حزب الدعوة" الشيعي بالعراق، وعلاقته بأحزاب مثل حزب الله اللبناني في الوقت الراهن والحكومة الايرانية.

    وعندما سئل رئيس المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير عثمان بخاش خلال المؤتمر العام للحزب الذي عقد الاثنين 19/7/2010 في بيروت عن علاقة الحزب بالشيعة، وعلى أن الحزب معروف عنه التسامح مع المذهب الشيعي أجاب بخاش قائلاً "نحن نقوم على خطاب الإسلام، ولا نقوم بأي توصيف آخر لا سني ولا شيعي، فالمسلم من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله". وهذا هو الخطاب الذي يتهم به الحزب على أنه يحمل فكر جماعة المعتزلة الشيعية.

  • #2
    رد: حزب التحرير و'الخمينية السنّية'

    تحية لكل من يحرص على وحدة المسلمين وحقن دمائهم وتصحيح بوصلة بندقيتهم والخزي والعار لمن يبث الفتنة بينهم

    شكرا لك اخي الكريم ..
    اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

    تعليق


    • #3
      رد: حزب التحرير و'الخمينية السنّية'

      حزب التحرير معاهم معاهم عليهم عليهم كلهم عبيء علي الامة

      تعليق

      يعمل...
      X