إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واشنطن تزعم العثور على وثائق للقاعدة حول هجمات في أوروبا داخل فيلم إباحي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واشنطن تزعم العثور على وثائق للقاعدة حول هجمات في أوروبا داخل فيلم إباحي

    واشنطن تزعم العثور على وثائق للقاعدة حول هجمات في أوروبا داخل فيلم إباحي


    واشنطن / وكالات / زعم مسؤولون في الاستخبارات الأميركية إن الشرطة الألمانية تمكنت من العثور على عشرات الوثائق المشفرة حول هجمات يعدها تنظيم القاعدة في أوروبا داخل فيلم إباحي كان بحوزة رجل نمساوي اعتقل في ألمانيا بعد عودته من باكستان العام الماضي.
    وذكرت شبكة (سي أن أن) الأميركية أنه في 16 أيار/مايو العام الماضي حققت شرطة برلين مع النمساوي مقصود لودين (22 عاماً) الذي كان قد عاد من باكستان عبر بودابست وتوجه براً إلى ألمانيا، وقأثار شكوك المحققين الذين اكتشفوا أنه يخفي في سرواله الداخلي شرائح ذاكرة وجهاز تخزين بيانات، عثروا فيها على شريط إباحي باسم "كيك أس" وملف يحمل اسم "سيكسي تانجا".
    وبعد عدة أسابيع من تحليل الشيفرات عثر المحققون على كنز من المعلومات الإستخبارية، يضم أكثر من 100 وثيقة للقاعدة حول هجمات جريئة تخطط لها تشمل خطف سفن سياحية وشنّ هجمات في أوروبا مشابهة لهجمات مومباي.
    وتم العثور على أدلة تدريب بالألمانية والعربية والإنكليزية.
    وقال مصدر استخباراتي إن الوثائق هي الأهم بعد الوثائق التي تمت مصادرتها من منزل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بمدينة أبوت أباد في باكستان.
    ويعتقد المحققون الألمان إن الوثائق تعود إلى العام 2009، وربما شارك بإعداد وثيقة "الأعمال المستقبلية" القيادي في تنظيم القاعدة يونس الموريتاني الذي اعتقل في باكستان عام 2011.
    ويخضع لودين ورجل كان برفقته يدعى يوسف أوكاك اعتقل في فيينا، للمحاكمة في برلين حيث دفعا بالبراءة.
    يذكر أنه في خريف عام 2010 أي بعد عام من إعداد الوثائق، كانت أجهزة الأمن الأوروبية تحذر من احتمال شنّ هجمات مشابهة لهجمات مومباي.
    وقال الصحافي ياسين موشرشرب الذي يعمل لصالح صحيفة (داي زيت) والذي كان أول من كشف الوثائق إن خطة القاعدة المتعلقة بخطف السفن كانت ستشمل التهديد بقتل الركاب مقابل الإفراج عن معتقلين من عناصرها وإلباس الركاب الزيّ البرتقالي مثل معتقلي غوانتانمو.


  • #2
    رد: واشنطن تزعم العثور على وثائق للقاعدة حول هجمات في أوروبا داخل فيلم إباحي

    لاحول ولاقوة الا بالله

    تعليق

    يعمل...
    X