إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا نجمع اخبار اليوم الثلاثاء 19 - 6

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    الآليات العسكرية الصهيونية تتوغل في محيط معبر بيت حانون «إيرز»

    غزة ـ مراسل نداء القدس

    توغل عدد من الآليات العسكرية الصهيونية ظهر اليوم الثلاثاء في محيط معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف في المنطقة. وأفاد مراسلنا من شمال القطاع أن عدد من الدبابات الصهيونية مصطحبة عدد من الجرافات في محيط معبر بيت حانون، مشيرا إلى أن الجرافات الصهيونية قامت بعملية تجريف لأراضي المواطنين الزراعية، كما قامت بعملية تسوية للمنطقة.

    تعليق


    • #62
      اولمرت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بوش:قبل اقامة الدولة الفلسطينية ....يجب وقف" الارهاب" ورفع مستوى حياة السكان في الضفة



      واشنطن - معا - اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت خلال مؤتمر صحافي ضم الرئيس الامريكي جورج بوش في البيت الابيض بواشنطن ان الهدف من الاستراتيجية الامريكية الاسرائيلية الجديدة هو الوقوف في وجه المتطرفين واقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية .

      وفيما وصف المحللون الامريكيون اقوال اولمرت قبيل دخوله للقاء بوش بأنها هجوم عنيف على حماس اعتبرها المراقبون الاسرائيليون احتضانا كاملا لموقف الرئيس ابو مازن .

      وسيناقش اولمرت مع بوش امر المسار السوري حيث رفضت امريكا التوسط بين تل ابيب ودمشق وقالت لاولمرت اذا اردت مفاوضة سوريا فلتفعل ذلك بنفسك .

      اما بالنسبة لابو مازن فقد دعا بوش اولمرت الى ضرورة دعمه وتقويته ، فرد اولمرت انه مستعد لذلك بل واعلن استعداده المجيء الى مدينة اريحا من اجل ذلك مشيرا الى " ان اي رئيس وزراء في اسرائيل لم يفعل ذلك " .

      وابدى اولمرت " امتعاظه " مما تفعله حماس في غزة مؤكدا ان اسرائيل غير مسؤولة عن معاناة الفلسطينيين في غزة لكنها تلتزم بمساعدة الفلسطينيين هناك .

      وعاد اولمرت وذكر بما اصطلح عليه رؤية بوش لاقامة دولتين فلسطينية واسرائيلية.

      ولكن وعلى طريق الدولة الفلسطينية قال اولمرت انه يجب مواجهة بعض القضايا ، ولا سيما "وقف الارهاب" ، ورفع مستوى حياة السكان الفلسطينيين واقامة بنية تحتية للحكم المنتظر .

      تعليق


      • #63
        الشيخ محمود الهباش من قادة العمل الاسلامي بغزة يتولي حقيبتي الزراعة و الشؤون الاجتماعية في حكومة الطواريء

        الشيخ محمود الهباش من سكان المحافظة الوسطى في قطاع غزة ادى اليوم اليمين القانونية امام الرئيس عباس في مقر الرئاسة برام الله عقب تعيينه وزيرا للشؤون الاجتماعية والزراعة في حكومة الطوارئ ...

        تعليق


        • #64
          قوات الاحتلال تمنع التجول على بلدة حوارة جنوب شرق نابلس في هذه الاثناء

          تعليق


          • #65
            القاهرة تستهجن وتنفي أن يكون هناك توتر في العلاقات بينها وبين "حماس"

            فلسطين اليوم – وكالات

            أعرب مصدر مصري مسؤول عن استنكاره واستهجانه البالغين لما يتم ترديده في وسائل الإعلام الفلسطينية بأن هناك توتر شديد بين مصر وقادة حماس وخاصة ما قيل عن ان مصر ستتخذ قرارات عقابية بحق قادة الحركة.



            وقال المصدر المسئول في تصريح صحفي: "إن مصر لا يمكن لها ان تتخذ أي قرارات أو إجراءات عقابية ضد ابناء الشعب الفلسطيني او فصائله أو قياداته السياسية".



            وقال المصدر ان مصر حاليا عاكفة على احتواء التداعيات السلبية التي نجمت عن سيطرة حركة حماس على قطاع غزة واستيلائها على الأجهزة الأمنية، مشدداً على انها تبذل جهداً متواصلا لرأب الصدع وجسر الهوة بين حركتي فتح وحماس والعمل على لم الشمل الفلسطيني على مائدة الحوار مرة أخرى لحل كافة الخلافات التي كانت سبباً في اندلاع الاقتتال المؤلم والمؤسف على حد وصفه.



            وكانت مصادر صحفية نقلت عن مصدر دبلوماسي مصري قوله إن اللواء عمر سليمان مدير المخابرات المصرية شعر بالصدمة الشديدة من هول التقارير التي استمع إليها من أعضاء الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء برهان حماد والذي عاد مؤخرا إلى القاهرة حول الأحداث التي شهدها قطاع غزة ".


            وأوضح المصدر إلى أن الوفد المصري أطلع سليمان على فشله في ترتيب أي لقاء بين حماس وفتح لتجاوز الأزمة بسبب عدم تجاوب حماس وتهربها المستمر ورفضها عقد اجتماعات, واطلع حماد اللواء سليمان عن قيام حماس بإطلاق النار على المسيرة الجماهيرية التي دعا إليها حماد لوقف الاقتتال في قطاع غزة".



            وقال المصدر إن اللواء حماد اطلع سليمان على التعليمات التي أصدرها عدد من قادة حماس السياسيين والعسكريين على رأسهم محمود الزهار وسعيد صيام واحمد الجعبري لعناصرهم بقتل أعضاء الأجهزة الأمنية وعناصر فتح, موضحا أن القيادة المصرية تدرس جديا منع هؤلاء القيادات من دخول الأراضي المصرية ".



            وأوضح المصدر أن سليمان أعرب عن غضبه الشديد من قيام عناصر القسام باقتحام منزل اللواء برهان حماد بغزة وإطلاق النار بداخله واعتبرها اهانة للأراضي المصرية.

            تعليق


            • #66
              انباء عن البدء تجريف منزل العميل محمد دحلان في غزة .

              تعليق


              • #67
                الحية : مستعدون للتعامل مع لجنة تقصي الحقائق والحوار خيارنا



                طالب خليل الحية عضو المجلس التشريعي الرئيس محمود عباس بعدم الانقلاب على القانون الأساسي وحماية المؤسسات الفلسطينية مؤكداً التزام حركة حماس بالعملية الديمقراطية التي انتخبوا على أساسها وعلى كافة المؤسسات التي جاءت بالانتخابات الرئاسية والتشريعية ...

                تعليق


                • #68
                  [align=center]من احداث اليوم
                  توغلت دبابات وآليات عسكرية إسرائيلية في محيط معبر بيت حنون شمالي قطاع غزة بشكل مفاجيء، وقالت إسرائيل في وقت سابق إنها تعتزم فرض حظر اقتصادي كامل على قطاع غزة لتحرم حكومة رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية من أي تمويل.[/align]
                  المصدر الجزيرة

                  تعليق


                  • #69
                    حماس تحدد مهلة لخاطفي جونستون لإطلاق سراحه



                    حددت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مهلة لجماعة فلسطينية تحتجز الصحفي البريطاني آلان جونستون تنتهي الاثنين المقبل لإطلاق سراحه.

                    ونقلت تقارير صحفية عن القيادي في حماس محمود الزهار قوله إن مصير جونستون "بحث مع المجموعة الخاطفة".

                    وأضاف أن "أمامهم مهلة حتى الاثنين، وإذا لم يفرج عنه فسيكون على الحكومة الحالية أن تعمل لإطلاق سراحه سالما".

                    ونفت جماعة فلسطينية الأحد أن تكون اتفقت مع حماس على إطلاق سراح جونستون.

                    وكان متحدث باسم جماعة جيش الإسلام قد أوضح أن الإفراج عن جونستون (45 عاما) لم يشكل جزءا من أي اتفاق مع أي فصيل أو منظمة، لكنه أوضح أن "الجهود مستمرة ولدينا اتصالات مع حماس".

                    وهدد المتحدث بأنه إذا لم تلب مطالب الجماعة التي حددها أساسا في الإفراج عن أبي قتادة المعتقل بالسجون البريطانية، فلن يتم إطلاق سراح جونستون، مضيفا أنه إذا زاد الأمر صعوبة فستعمد الجماعة إلى ذبحه.

                    وكان مسلحون خطفوا يوم 12 مارس/آذار الماضي جونستون الذي يعمل مراسلا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في فلسطين منذ ثلاث سنوات.

                    وأعلنت جماعة تسمي نفسها جيش الإسلام في التاسع من مايو/أيار الماضي تبنيها خطفه في تسجيل صوتي، وبثت عنه شريطا مصورا في غرة في يونيو/حزيران الجاري أكد فيه أنه بصحة جيدة وأن خاطفيه يعاملونه معاملة حسنة.

                    وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية الجمعة في مقابلة مع صحيفة لوفيغارو الفرنسية أن سيطرة حماس على قطاع غزة ستجعل التفاوض من أجل الإفراج عن جونستون "أكثر سهولة".

                    وكانت السلطات البريطانية أعلنت الجمعة أنها تشعر "بقلق شديد" على مصير جونستون.

                    تعليق


                    • #70
                      أصداء عنف غزة تتردد في مخيمات لبنان

                      لا تزال المخيمات الفلسطينية في لبنان بعيدة عن أحداث العنف التي شهدها قطاع غزة رغم تصريحات وتهديدات من بعض الأطراف تحولت إلى اعتداءات بسيطة لم تسفر عن وقوع ضحايا أو أضرار كبيرة.

                      تعليق


                      • #71
                        الاعلام في غزة ... محطات اغلقت واخرى حلّقت !

                        بعضها تعرض للنهب والسرقة كإذاعة الشعب التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اثنتان اغلقتا المقر واوقفتا الاثير من تلقاء نفسيهما وهما إذاعتا الحرية والشباب التابعتين لحركة فتح، وذلك قبل أن تبسط حماس يدها على غزة أو بذات اليوم، أخرى تركها موظفوها كالفضائية الفلسطينية بالقرب من مقر الرئاسة " المنتدى" وأخرى بدأت بثاً إخبارياً متواصلاً بعد أن كانت موجة ترفيهية مفتوحة..

                        تعليق


                        • #72
                          مسؤول فلسطيني :المحكمة الحركية لفتح تعقد إجتماعا برام الله غدا لمحاسبة بعض قيادات الحركة وقادة الأجهزة الأمنية في غزة

                          كشف مسؤول فلسطيني مقرب من الرئاسة الفلسطينية مساء الثلاثاء أن المحكمة الحركية التابعة لحركة فتح برئاسة رفيق النتشه ستعقد أولى إجتماعاتها غدا الأربعاء في مدينة رام الله..

                          تعليق


                          • #73
                            قائد شهداء الاقصى في طولكرم : هناك عمليات تحريض وتشهير تشنها وسائل الإعلام وبخاصة "شبكة فلسطين الحواريه" من أجل بث الفتنه وتشويه الحقائق

                            تعليق


                            • #74
                              النائب قراقع يحذر من ان حماس تسعى الى خلق انقلاب تنظيمي في فتح عقب انقلابها العسكري

                              طالب النائب عيسى قراقع حركة حماس بالاعتذار للشعب الفلسطيني عن عملها الذي وصفه ب(الانقلابي)والسيطرة العسكرية على مؤسسات وأجهزة السلطة الفلسطينية و"انتهاك كل الشرعيات الدستورية والوطنية "مما أصاب بالذهول والصدمة الشعب الفلسطيني وقضيته السياسية...

                              وقال قراقع خلال لقائه مع عدد من كوادر شبيبة حركة فتح في مدينة بيت لحم.: "أصبح هناك خطر جدي على فكرة الدولة الفلسطينية الواحدة والمتواصلة جغرافياً وهي فرصة ذهبية للاسرائيليين للتراجع عن فكرة الدولة المستقلة في حدود 1967وتنفيذ مخططاتها بتجزئة الوطن والشعب وتكريس سياسة الكانتونات, مشيرا الى ان ما جرى مخططاً مسبقاً ولم تأت في سياق تداعيات الاحداث وهذا ما أكده خالد مشعل واصفاً ما جرى بخطوة اضطرارية.

                              تعليق


                              • #75
                                حماس ترحب بعودة الأجانب إلى قطاع غزة و تؤكد استعدادها لتوفيرالامن لتسهيل عملهم

                                رحبت حركة المقاومة الإسلامية – حماس, بعودة الصحفيين الأجانب وبعض الوفود لعدد من المؤسسات الأجنبية إلى قطاع غزة , مشيرة الى ان ذلك يعكس ويؤكد على عودة الهدوء والأمن إلى قطاع غزة .و قالت الحركة على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري ": تؤكد الحركة حرصها على عودة جميع الأجانب والهيئات والوفود الأجنبية إلى القطاع , مع التأكيد على استعدادها لتوفير جميع الأجواء الأمنية لتسهيل عملهم.كما دعا أبو زهري الصحفيين الأجانب ووكالات الإنباء العالمية إلى العودة والعمل ونقل حقيقة الأوضاع في قطاع غزة بمهنية وحيادية حتى تكون الصورة واضحة أمام الجميع.جاء ذلك في تصريح صحفي أرسل لقدس نت اليوم الثلاثاء.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X