إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استعدادات في الضفة الغربية وقطاع غزة ليوم الأسير الفلسطيني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استعدادات في الضفة الغربية وقطاع غزة ليوم الأسير الفلسطيني


    وكالات - عربي برس


    تشهد البلدات الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة حراكا شعبيا للجمعيات والمؤسسات التي تعنى بقضايا الأسرى في وقت تراقب سلطات السجون الإسرائيلية تطورات الإضراب عن الطعام الذي ستخوضه الحركة الأسيرة بسجون الاحتلال غدا الثلاثاء بالذكرى الـ38 لـ" يوم الأسير الفلسطيني" وذلك في إطار تصعيد الأسرى لمعركة الأمعاء الخاوية.

    ويأتي الإضراب تنديدا بالتنكيل المتواصل لسلطات السجون بالأسرى، حيث تمادت بالإجراءات التعسفية ضدهم وعمقت من معاناتهم بالاقتحام الدوري للمعتقلات والتفتيش العاري ومصادرة أغراضهم وحرمانهم من التعليم الجامعي ومنع الكتب والصحف عنهم.

    ويرفض الأسرى كذلك إخضاعهم بالقوة لفحص الحمض النووي، ويصرون على رفع الحظر عن الزيارات العائلية لأسرى قطاع غزة، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي التي مست العشرات منهم، والتوقف عن الاعتقال الإداري الذي شمل نحو 360 أسيرا.

    وتبنت الحركة الوطنية الأسيرة بالداخل الفلسطيني "الرابطة" المحسوبة على التيار القومي والوطني سلسلة فعاليات تشمل إيقاد شعلة الحرية مساء الثلاثاء بمنزل عميد الأسرى كريم يونس، وستتوج نشاطاتها التضامنية مع الأسرى بمهرجان شعبي يعقد مساء الخميس المقبل بالناصرة.

  • #2
    رد: استعدادات في الضفة الغربية وقطاع غزة ليوم الأسير الفلسطيني

    مساء اليوم- هناء شلبي توقد "شعلة الحرية" لبدء فعاليات يوم الأسير


    غزة - معا - توقد الأسيرة المحررة المبعدة إلى قطاع غزة هناء شلبي مساء اليوم الاثنين، شعلة الحرية أمام مقر الصليب الأحمر إيذانا بالاستعداد لإحياء يوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف يوم غد الثلاثاء.

    وأوضح نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى أبرز الفعاليات بيوم الأسير الفلسطيني إقامة معرض صور وإبداعات للأسرى في مقر الصليب الأحمر بالتزامن مع الاعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى، وإقامة مهرجان في مدينة النصيرات على مرور 12 عاما على اعتقال مروان البرغوثي.

    واضاف الوحيدي ان يوم غد الثلاثاء ستنطلق مسيرة حاشدة موحدة من مفترق السرايا بإتحاه مقر الصليب الأحمر للتأكيد على أن الأسرى ليسوا لوحدهم إنما يقف شعب معهم وخلفهم حتى نيل وانتزاع حقوقهم الإنسانية من أنياب السجان.

    كما ستنظم الحركة الشعبية ولجنة الأسرى ومؤسسة رعاية أسر الشهداء ومهجة القدس زيارة يوم الخميس التاسع من نيسان لبيت الشهيد الأسير فادي العامودي في بيت لاهيا المعتقل جثمانه منذ تاريخ السابع عشر من نيسان عام 2004.

    وأكد الوحيدي أن الأسرى المضربين عن الطعام وكافة الأسرى صاغوا وثيقة "العهد والوفاء" التي جاءت تعزيزا للبرنامج التكتيكي ووقع الأسرى على الوثيقة وأقروا أنه لا تراجع بل انتزاع حقوقهم.

    تعليق


    • #3
      رد: استعدادات في الضفة الغربية وقطاع غزة ليوم الأسير الفلسطيني

      تعليق

      يعمل...
      X