إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فشل إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي ومواقف دولية منددة بالخطوة "الإستفزازية"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فشل إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي ومواقف دولية منددة بالخطوة "الإستفزازية"



    قال وزير خارجية كوريا الجنوبية كيم سونغ-هوان عملية إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي الطويل المدى صباح اليوم الجمعة "انتهت بالفشل"، ووصف عملية إطلاق الصاروخ بالإستفزازية.

    وسبق حديث سونغ-هوان كلام للمتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعلن فيه أن الصاروخ "تفتت بعد دقائق من إطلاقه صباح الجمعة".

    وأعلنت وكالة أنباء كوريا الجنوبية لاحقاً أن اجزاء الصاروخ سقطت في البحر الأصفر قبالة شواطىء كوريا الجنوبية.


    إدانة ألمانية ومجلس الأمن يجتمع لبحث "الخطوة المقبلة"



    من جهته دان وزير خارجية المانيا، غيدو فسترفيله، بشدة اطلاق الصاروخ الذي قال انه "مخالف للقانون الدولي"، داعياً الامم المتحدة الى التحرك.

    إلى ذلك أعلن مصدر دبلوماسي أن مجلس الامن الدولي سيعقد اجتماعا عاجلا الجمعة حول كوريا الشمالية لتقرير "الخطوة المقبلة" بعد اطلاق الصاروخ الذي يشتبه الغرب في انه تجربة لصاروخ بالستي.


    اليابان تتهم كوريا الشمالية بالقيام بعمل "استفزازي خطير"



    واتهمت اليابان كوريا الشمالية بالقيام بعمل "استفزازي خطير". وقال المتحدث باسم الحكومة اليابانيةالمتحدث باسم الحكومة اليابانية اوسامو فوجيمورا "على الرغم من فشله، يعتبر ذلك استفزازاً خطيراً لبلادنا وبلدان اخرى، وهو ينتهك قرارت مجلس الامن الدولي
    1695 و1718 و1874، لقد عبرنا عن احتجاج قوي عبر القنوات الدبلوماسية".

    وقال التلفزيون الياباني ان الصاروخ قطع 120 كلم ثم تفتت الى اربعة اجزاء وسقط في البحر الاصفر غرب شبه الجزيرة الكورية.وسبق وأن هددت اليابان باسقاط الصاروخ لو شكل تهديداً لاراضيها، ولكن ليس هناك ما يشير الى انها اعترضته.


    الصين تدعو إلى الهدوء وضبط النفس

    أما الصين فدعت على لسان وزير خارجيتها جميع الأطراف إلى "الهدوء" و"ضبط النفس وأن لا يقوموا بما من شانه تهديد السلام والإستقرار في شبة الجزيرة" الكورية، بعد فشل كوريا الشمالية في إطلاق صاروخ كان من المفترض ان يضع قمراً اصطناعيا ًلمراقبة الارض في المدار.

    من جهتها، دانت الولايات المتحدة الأميركية إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي، مؤكدة أنه على الرغم من فشل تجربة الاطلاق فإن هذا العمل يشكل "استفزازا ويهدد الامن الاقليمي".

    واشنطن: كوريا الشمالية اطلقت صاروخا بالستيا من نوع تابودونغ-2 وتتهمها بالقيام بعمل استفزازي



    جاي كارنيوقال المتحدث باسم الرئاسة الأميركية، جاي كارني، إن "كوريا الشمالية تفعل سوى زيادة عزلتها من خلال قيامها باعمال استفزازية وهدر اموالها على الاسلحة والدعاية في حين يعاني عدد متزايد من الكوريين الشماليين من الجوع".

    وأضاف أن بلاده "تبقى متيقظة ازاء الاستفزازات الكورية الشمالية، وهي ملتزمة بامن حلفائنا في المنطقة". وتابع: "عمل كوريا الشمالية على مدى وقت طويل على تطوير صواريخ واسلحة نووية لم يجلب لها الامن، وهذا لن يحصل بتاتا. إن كوريا الشمالية لن تصبح قوية وآمنة الا من خلال احترام القانون الدولي. والالتزام بتعهداتها والعمل على اطعام مواطنيها. وتعليم ابنائها وكسب ثقة جيرانها".

    كما أعلنت قيادة الدفاع الجوي الأميركية الشمالية أن كوريا الشمالية اطلقت صاروخاً بالستياً من نوع تابودونغ-2 العابر للقارات والذي يتراوح مداه ما بين 6 الاف و9 الاف كلم.

    وهذا وتؤكد كوريا الشمالية إن الصاروخ للاستخدام المدني، فيما اعتبرت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون أن الصاروخ يشتبه في أنه يستخدم تكنولوجيا صاروخ بالستي" متوعدة بالعودة الى مجلس الامن لاتخاذ تدابير ضد بيونغ يانغ.

    كان السفير الروسي في مجلس الامن فيتالي تشوركين قال في وقت سابق أن أعضاء المجلس متفقون على ان اطلاق الصاروخ يشكل "انتهاكا" لقرار مجلس الامن رقم 1874.

  • #2
    رد: فشل إطلاق الصاروخ الكوري الشمالي ومواقف دولية منددة بالخطوة "الإستفزازية"

    شكلنا جايين على حرب عالمية جديدة

    تعليق

    يعمل...
    X