إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوز قائمة فتح بانتخابات المحامين بالضفة المحتلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوز قائمة فتح بانتخابات المحامين بالضفة المحتلة



    رام الله – صفا


    فازت قائمة القدس التابعة لحركة فتح بانتخابات نقابة المحامين التي جرت بالضفة الغربية المحتلة، حاصدةً ثمانية مقاعد من أصل تسعة في ختام عملية الفرز التي جرت في تسعة مراكز اقتراع موزعة على محافظات الضفة.

    وكان المحامون بدأوا صباح السبت اختيار ممثليهم في انتخابات مجلس نقابة المحامين بالضفة، وتنافست 3 كتل انتخابية هي: القدس، والعهد، والاستقلال، إضافة إلى بعض المرشحين المستقلين.

    وجرت الانتخابات في دورتها 2012-2015، في تسعة مراكز اقتراع هي: القدس، ورام الله، والخليل، وبيت لحم، واريحا، ونابلس، وجنين، وطولكرم، وقلقيلية.

    حماس: فتح مسئولة

    وفي سياق متصل، أوقفت محكمة العدل العليا في قطاع غزة انتخابات مركز غزة التي كان من المقرر أن تقام بالتزامن مع انتخابات الضفة، بعد اتهامات وجهت لحركة فتح بالتسبب بتعطيل الانتخابات الموحدة بغزة والضفة كما تم الاتفاق عليه بين كافة الفصائل.

    واتهم ممثل الكتلة الإسلامية في نقابة المحامين الفلسطينيين في غزة مروان البرش حركة فتح بتعطيل إجراء انتخابات النقابة بشكل موحد بين غزة والضفة الغربية، بعد فشلها في حل مشاكلها الداخلية والإخلال بوثيقة الشرف التي وقعتها وكافة الفصائل بهذا الشأن.

    وقال البرش في تصريح خاص لـ"صفا" مساء السبت إن "إجراء الانتخابات كان سيتم وفق ما تم التوافق عليه بقائمة واحدة بين غزة والضفة وبموافقة كافة الفصائل والكتل بما فيها حركة فتح، لكن حدث ما حذرنا منه سابقا أن المشاكل داخل فتح قد تؤثر على الانتخابات".

    وأوضح أن عددا من كوادر فتح رشحوا أنفسهم للانتخابات قبل أيام خارج إطار القائمة الموحدة التي تم التوافق عليها، وفتح لم تستطع سحبهم، فكان هذا إخلال واضح بالاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين الفصائل".

    وأشار إلى أنه "كان هناك اتفاق على إجراء الانتخابات دون التطرق إلى المرسوم أو القانون، وأن نتغاضى عن آلية إجراء الانتخابات، إلا أن النقابة عممت أنه سيتم إجراء الانتخابات وفقا للمرسوم الرئاسي، وهو القرار الذي رفضناه تماما".

    وأضاف "هذا الأمر دعانا للتوجه لمحكمة العدل العليا، للاحتجاج على هذه المخالفة ومخالفات أخرى قانونية، وكانت هذه الأمور واضحة لمحكمة العدل العليا مما دعاها إلى إصدار قرار بوقف إجراء الانتخابات ودعت نقابة المحامين ولجنة الانتخابات لتوضيح أسباب هذه المخالفات".

    ونوّه البرش إلى أن هناك مساع جدية تجري الآن لمحاولة التوفيق والضغط على حركة فتح لتنفيذ الاتفاق ووثيقة الشرف، لافتا إلى أنه " كان هناك لقاء قبل ساعات مع الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب سيد عبد الغني بخصوص ذلك، وهو الآن يحاول التوفيق وإقناع فتح بتطبيق الاتفاق".

    وبين أن الانتخابات في الضفة الغربية جرت أيضا على غير ما تم التوافق عليه، " حيث انفردت فتح في اللحظات الأخيرة بقائمة مستقلة، وغدرت بالقائمة الموحدة التي كان من المفترض أن تشارك فيها كل القوى حسب الاتفاق".

    فتح: حماس مسئولة

    لكن حركة فتح دعت السبت حركة حماس إلى السّماح بإجراء انتخابات نقابة المحامين مركز غزة فورا، واعتبرت أنه لا مبرر لتأجيلها.

    وقال المتحدث باسم الحركة فايز أبو عيطة في بيان صحفي إنه ليس هناك أي مبرر لتأجيل إجراء الانتخابات، داعيا إلى عدم وضع العراقيل أمام إجرائها، مؤكدا التزام الحركة بجميع التوافقات التي تم التوصل عليها والتي نتج عنها الاتفاق على قائمة موحدة تضم الكتل الانتخابية كافّة.

  • #2
    رد: فوز قائمة فتح بانتخابات المحامين بالضفة المحتلة

    مبارك للشبيبة .............
    اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

    تعليق


    • #3
      رد: فوز قائمة فتح بانتخابات المحامين بالضفة المحتلة

      لا وجود لمنافس حقيقى أمام الشبيبة فمن الطبيعى الحصول على هذه النسبة الكبيرة

      تعليق

      يعمل...
      X