إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشوا : مشاورات لإنهاء أزمة الغاز بغزة و 800 ألف لتر سولار للمحطة اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشوا : مشاورات لإنهاء أزمة الغاز بغزة و 800 ألف لتر سولار للمحطة اليوم

    غزة - فلسطين اليوم

    كشف محمود الشوا رئيس جمعية أصحاب محطات الوقود في قطاع غزة اليوم عن مشاورات تجريها جمعيته مع سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في رام الله من اجل حل أزمة غاز الطهي المتواصلة في غزة.

    وقال الشوا "إن الجانب الإسرائيلي وعد بحل أزمة غاز الطهي بعد اتصالات وضغوط مورست عليه، متوقعاً أن تحل الأزمة يوم غدا الأحد من خلال إدخال الكميات المطلوبة من الغاز عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة.

    وأضاف الشوا " هناك مشكلة في معبر كرم أبو سالم تتعلق بمضخة الغاز المتوفرة على المعبر "، لافتا إلى أن لجنة فنية من شركة "دور" الاسرائيلية للبترول ستعمل على إصلاح المضخة اليوم .

    وفيما يتعلق بالوقود الصناعي اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء بغزة قال الشوا " إن الجانب الإسرائيلي سيدخل اليوم الأحد نحو (800) ألف لتر سولار صناعي وفق اتفاق بين حكومتي غزة ورام الله.

    وحول الوقود المصري أكد الشوا أن هناك أزمة خانقة في الوقود داخل الأراضي المصرية الأمر الذي يعيق إدخال الوقود إلى غزة كما كان سابقا، مشيرا إلى وجود مفاوضات مع المصريين من اجل التوصل لاتفاق بمد قطاع غزة بالمحروقات اللازمة.

  • #2
    رد: الشوا : مشاورات لإنهاء أزمة الغاز بغزة و 800 ألف لتر سولار للمحطة اليوم

    800 ألف لتر يكفوا أن تضاء غزة أسبوع كامل , وسيدخل يوميا مثلهم

    لكن ابشروا أهل غزة سيستمر انقطاع الكهرباء ولو ملكنا وقود العالم !!

    تعليق


    • #3
      ادخال ولار صناعى لشركة الكهرباء


      فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد معبر كرم أبو سالم لاستئناف ضخ كميات من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، ولإدخال خمس شاحنات محملة بمحولات للمحطة.

      وقال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع إلى القطاع رائد فتوح " إن الاحتلال سيدخل عبر المعبر ما بين 190-200 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي.

      وأوضح أن من ضمن الشاحنات 19 شاحنة محملة بالأسمنت والحديد ومواد البناء و50 حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث، لافتًا إلى أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي، وتصدير شاحنتين من الزهور لدول أوروبا.
      وتغلق سلطات الاحتلال معبر كرم أبو سالم التجاري أمام حركة البضائع والمساعدات يومي الجمعة والسبت كالمعتاد، وذلك بحجة الإجازة الأسبوعية.

      وأفاد فتوح أن الاحتلال سمح الخميس بإدخال 222 شاحنة من ضمنهم 127 تجارة، 19 أعلاف وستة قمح، 26 زراعة، عشرة مساعدات، وسبعة مواصلات من ضمنهم 20 مركبة حديثة.

      وذكر أنه تم أيضًا إدخال11 شاحنة محملة بالأسمنت وشيد البناء و30 حصمة لمشاريع وكالة الغوث. كما تم ضخ 211060 كيلو غاز طهي، و595582 لتر سولار صناعي لمحطة توليد الكهرباء، وتصدير شاحنتين من الزهور حمولة 252,000 زهرة لدول أوروبا

      تعليق

      يعمل...
      X