إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد الاشتباكات المسلحة : اشتباكات من نوع اخر بين فتح وحماس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد الاشتباكات المسلحة : اشتباكات من نوع اخر بين فتح وحماس

    هدأت الاشتباكات المسلحة في قطاع غزة بين حركتي فتح وحماس التي سيطرت على كامل القطاع، لكن اشتباكات من نوع آخر لا تزال قائمة بينهما مسرحها القناتان الفضائيتان "فلسطين" التابعة للسلطة الفلسطينية و"الأقصى" التي تديرها "حماس".



    وفي سياق أخباره عن الهجمات التي نفذتها الأجهزة الأمنية الفلسطينية وكتائب الأقصى ضد مراكز لحركة حماس في الضفة المحتلة، بات الوصف الرئيسي المستخدم في تلفزيون الأقصى لهذه الأجهزة وكتائب الأقصى في الضفة بـ"التيار الخياني".



    ونشرت قناة الأقصى على شريطها الإخباري "التيار الخياني في الأجهزة الأمنية مع حركة فتح يعبث في منازل المحسوبين على حماس في الضفة المحتلة.



    أما التلفزيون الفلسطيني الرسمي فيستخدم مصطلح "الميليشيات الانقلابية" لوصف حركة حماس وقوتها التنفيذية في قطاع غزة.



    ونشر على الشريط الإخباري في تلفزيون فلسطين "ميليشيات حماس والقوة الانقلابية أقدمت على إعدام "سلامة بربخ" من قوات الأمن الفلسطيني.



    وارتفعت وتيرة الخلاف بين القناتين منذ أن سيطرت حماس على قطاع غزة حيث بات الجزء الكبير من عمل كل من القناتين الرد على ما تبثه القناة الأخرى.



    واعتمد التلفزيون الفلسطيني التابع للسلطة على اتصالات هاتفية من الفلسطينيين من قطاع غزة او الضفة الغربية الذين حمل القسم الأكبر منهم على حماس وقادتها متأثرين بعمليات القتل التي وقعت في غزة، وخاصة عملية قتل سميح المدهون قائد شهداء الأقصى في غزة الذي اتهمته حماس بتنفيذ عمليات قتل بحق أعضائها، وعرضت قناة الأقصى عملية قتله عبر شاشتها.



    وبصوت خافت، أعلن متصل كشف عن اسمه، من مخيم النصيرات في غزة وأحد جرحى انتفاضة عام 1987، إذا كانت حماس متعطشة إلى هذا الكم من الدماء فأنا فتحاوي ومنزلي معروف، وأنا على استعداد لأن أقدم دمي لهم إذا كان سيشفي غليلهم.



    وقال متصل آخر عرف عن نفسه على انه أبو صامد من غزة قناتهم (الأقصى) تستمر في بث السموم، فيها كمية من الحقد، مجرمون قتلة، إذاعتهم المسمومة تزور الحقيقة وتبث الكذب.



    وبدا على المتصل وكأنه يبكي وأضاف "يدخلون بيوتنا واستباحوا نساءنا... الله اكبر".



    ورد تلفزيون "الأقصى" بخبر عاجل على شاشته "تلفزيون فلسطين يواصل دوره التحريضي على تلفزيون الأقصى".



    وعرضت قناة الأقصى في الوقت ذاته، صورا لعروض عسكرية للقوة التنفيذية التي نفذت السيطرة العسكرية على المقار الأمنية في قطاع غزة، مع أغان تصف القوة بأنها "شرف الأمة العربية".

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني
يعمل...
X