إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للحد من الإضراب عن الطعام .. "إسرائيل" تفرض عقوبات على أسرى متضامنين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للحد من الإضراب عن الطعام .. "إسرائيل" تفرض عقوبات على أسرى متضامنين

    فلسطين اليوم - وكالات

    قال مديرة الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن إدارة سجن 'جلبوع' فرضت مؤخراً غرامات مالية وعقوبات على الأسرى المتضامنين مع الأسرى المضربين عن الطعام.

    ونقل المحامي بولس، عن الأسير رمزي بشارات، شهادته أن إدارة السجن قدمت 36 أسيراً إلى محاكمات تأديبية أمام ضباط من إدارة السجن بتهمة خرق أنظمة السجون والتمادي عليها.

    وبين الأسير للمحامي بولس, أن خلفيات هذه التهم تمثلت بقيام هؤلاء الأسرى بالتضامن مع إخوتهم الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم إداريًا، مضيفاً أن الإدارة رفضت سماع الأسرى، وفي عملية صورية لم تدم إلا دقائق معدودات أصدرت قراراتها التي قضت بمعاقبة كل أسير من هذه المجموعة بخصم مبلغ أربعمائة وعشرين شيكل مباشرة من حساب 'كانتينة' الأسير، إضافة إلى إغلاق غرفهم وقسمهم لمدة شهرين بهدف الحد من حركتهم الداخلية والتواصل مع باقي الأسرى ومنعوا زيارة عائلاتهم لهم لشهرين متواصلين.

    وأفاد الأسير رمزي بشارات للمحامي بولس بأن الأسرى تقدموا باعتراضات قضائية للمحكمة وفيها يطالبون بإلغاء العقوبات وإرجاع المبالغ التي خصمتها الإدارة عن كل أسير. وقال بولس إن نادي الأسير الفلسطيني سيمثل الأسرى في المحاكم استجابة لمطالبهم.

  • #2
    رد: للحد من الإضراب عن الطعام .. "إسرائيل" تفرض عقوبات على أسرى متضامنين

    محاكمة 26 اسيرا لـ تضامنهم مع الاسرى المضربين عن الطعام

    رام الله - معا -

    أكد المحامي جواد بولس مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير أن إدارة سجن "جلبوع" قامت مؤخراً بقمع وفرض غرامات مالية وعقوبات على الأسرى المتضامنين مع الأسرى المضربين عن الطعام.

    وفي هذا السياق بين الأسير رمزي بشارات للمحامي بولس أن الإدارة قامت بتقديم ستة وثلاثين أسيراً الى محاكمات تأديبية أمام ضباط من إدارة السجن متهمة إياهم بخرق أنظمة السجون والتمادي عليها.

    وبين الأسير للمحامي بولس أن خلفيات هذه التهم تمثلت بقيام هؤلاء الأسرى بالتضامن مع إخوتهم الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم اداريًا.

    واضاف أن الإدارة رفضت سماع الأسرى وفي عملية صورية لم تدم إلا دقائق معدودات أصدرت إدارة السجن قراراتها والتي قضت بمعاقبة كل أسير من هذه المجموعة بخصم مبلغ اربعمائة وعشرين شيكل تخصم مباشرة من حساب "كانتينة" الأسير هذا اضافة على إغلاق غرفهم وقسمهم لمدة شهرين بهدف الحد من حركتهم الداخلية والتواصل مع باقي الأسرى ومنعوا كذلك من زيارة عائلاتهم لشهرين متواصلين.

    ولفت الأسير رمزي بشارات للمحامي بولس بأن الأسرى تقدموا باعتراضات قضائية للمحكمة وفيها يطالبون بإلغاء العقوبات وارجاع المبالغ التي خصمتها الإدارة عن كل أسير .ويفيد بولس أن نادي الأسير الفلسطيني وافق على أن يكون بجانب أولئك الأسرى ويمثلهم في المحاكم وفقًا لما طلبه الأسرى.

    وجاء على لسان الأسير أنهم يثمنون عمل من يقف إلى جانبهم ويتمنون على نادي الأسير الفلسطيني والجهات المعنية أن يكثفون ضغوطاتهم من أجل التسريع في عملية توحيد الحركة الأسيرة داخل السجون وذلك لضمان فعالية نشاطاتها وصوتها في معركة الحرية والكرامة.

    تعليق


    • #3
      رد: للحد من الإضراب عن الطعام .. "إسرائيل" تفرض عقوبات على أسرى متضامنين

      ازود من هالسخطة

      تعليق

      يعمل...
      X