إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موفاز يطيح بليفني من زعامة حزب كديما

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موفاز يطيح بليفني من زعامة حزب كديما

    القدس ـ رويترز: أطاح وزير الدفاع الاسرائيلي الاسبق شاؤول موفاز بوزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني من زعامة حزب كديما أكبر حزب معارض في اسرائيل.
    وأظهرت النتائج النهائية للاقتراع على الزعامة التي اذيعت الاربعاء حصول موفاز على 61.7 بالمئة من الاصوات بينما حصلت ليفني على 37.2 بالمئة في هزيمة مدوية ينظر اليها على انها عقاب لها على هبوط حاد في شعبية الحزب والمتوقع ان يمنى بهزيمة كبيرة في الانتخابات القادمة.
    ويمثل هذا تغيرا نادرا في المشهد السياسي الهاديء عادة ويهيمن عليه التحالف اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والذي لم يتعرض لشروخ كبيرة مثل تلك التي أسقطت من قبل تحالفات حاكمة يشارك فيها أكثر من حزب.
    ومن المتوقع على نطاق واسع ان تعلن ليفني وهي وزيرة خارجية ومفاوضة سابقة في محادثات السلام خروجها من العمل السياسي.
    واعترفت ليفني بالهزيمة وقالت في بيان من مقرها في تل ابيب بعد إعلان نتيجة الاقتراع الذي شارك فيه 100 ألف من اعضاء كديما وقد وضعت على وجهها ابتسامة مرتبكة 'إتصلت بشاؤول موفاز وتمنيت له التوفيق'.

  • #2
    رد: موفاز يطيح بليفني من زعامة حزب كديما

    وفي كلمته للاحتفال بفوزه دعا موفاز (63 عاما) الي ان يتحد الحزب خلف مسعى جديد لهزيمة نتنياهو.
    وتعهد بالعمل من أجل ارساء 'نظام اجتماعي جديد' يدافع عن الفقراء في اسرائيل والسعي لاستئناف المساعي الدبلوماسية المجمدة في الشرق الاوسط واطلاق 'حملة من اجل الدفاع عن صورة اسرائيل ومستقبلها'.
    ويرأس موفاز -الذي هاجر من ايران الى اسرائيل- لجنة برلمانية مرموقة لشؤون الدفاع. وكان رئيسا لاركان الجيش ثم وزيرا للدفاع من عام 2000 الى عام 2006 وشهدت تلك الفترة الانتفاضة الفلسطينية لعام 2000 وانسحاب اسرائيل من غزة عام 2005

    تعليق


    • #3
      رد: موفاز يطيح بليفني من زعامة حزب كديما

      عقبال ما نطيحهم جميعا عن أرض فلسطين

      تعليق

      يعمل...
      X