إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إصابة سفيري البرتغال وجنوب إفريقيا في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إصابة سفيري البرتغال وجنوب إفريقيا في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

    إصابة سفيري البرتغال وجنوب إفريقيا في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

    قلقيلية - معا

    أصيب امس الجمعة سفيرا جنوب إفريقيا والبرتغال والعشرات من المتضامنين الأجانب في مسيرة كفرقدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

    وكانت المسيرة التي شارك بها سفراء وممثلي العديد من الدول الأوروبية وأعضاء من الاتحاد الأوروبي وأعضاء من المجلس الثوري والتشريعي والمئات
    من المواطنين والمتضامنين الأجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين قد انطلقت بعد صلاه الجمعة باتجاه البوابة التي تغلق الطريق الرئيسي منذ سنوات.

    ولدى وصول المسيرة إلى البوابة فاجأها العشرات من الجنود بإطلاق المئات من قنابل الغاز السام مما أدى إلى إصابة سفير جنوب إفريقيا وسفير
    البرتغال بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز إضافة إلى إصابة المتضامنة الفرنسية ميتا بجروح من قنبلة غاز أطلقت باتجاهها بشكل مباشر.

    وأكد المنسق الإعلامي للمسيرات في كفرقدوم مراد اشتيوي ان قوات الاحتلال بدأت تصعد من حدة قمعها للمسيرة السلمية الأسبوعية التي تنظمها حركة فتح في القرية لدرجة وصلت به استهداف المنازل السكنية بقنابل الغاز والمياه العادمه.

    وطالب اشتيوي مؤسسات حقوق الإنسان ودول العالم الحر إلى التدخل الفوري لحماية ابناء الشعب الفلسطيني والمشاركين في المسيرات السلمية التي كفلتها كافة القوانين الدولية.

    يذكر أن قوات الاحتلال قد أفرجت عن مراد اشتيوي بكفالة مالية مقدارها 7500 شيقل بعد اعتقال دام سبعة أيام.
يعمل...
X