إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأسيرة هناء شلبي تواصل معركة الكرامة وتستمر فى اضرابها المفتوح عن الطعام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: بدعوةمن الجهاد ..الاف الفلسطينيين يشاركون في مسيرات حاشدةبمدينة غزة تضامنا مع الا

    بالصور.. غزة تنتفض نصرةً للأسيرة المجاهدة "هناء الشلبي"


    الاعلام الحربي – غزة:

    انتفضت مدينة غزة للمشاركة في المسيرة الحاشدة التي دعت لها حركة الجهاد الإسلامي نصرة للأسيرة المجاهدة هناء الشلبي التي تخوض إضرابا عن الطعام منذ 37 يوما ومع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال رفضا لسياسة الاعتقال الإداري .

    فقد انطلقت مسيرة "صرخة الحرية .. أين المعتصم؟" بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم من مسجد أبو خضرة تجاه مقر الصليب الأحمر يتقدمها قادة الفصائل الفلسطينية والعمل الوطني والإسلامي فيما رفع المشاركين لافتات تساند الأسيرة هناء شلبي في إضرابها عن الطعام حتى تحقيق كافة مطالبها.

    من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي, أن المعركة التي تخوضها الأسيرة هناء شلبي لليوم 38 على التوالي هي حلقة من سلسلة بناها الشيخ الأسير خضر عدنان.

    وأضاف الدكتور الهندي :"الأسيرة هناء شلبي تخوض معركة الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال نيابة عن الشعب الفلسطيني وعن كل الأحرار في العالم ونيابة عن الأمتين العربية والإسلامية, لافتاً, إلى أن شلبي تقول لا لصلف وإرهاب وسياسة الاحتلال الصهيوني بحقها وبحق كل الأسرى.

    وأضاف, :"نحن أمام قصة أخرى من قصص البطولة والتحدي فهي أول أسيرة فلسطينية تخوض معركة الإضراب عن الطعام لليوم 38 على التوالي وهي أول أسيرة تشهر إرادتها وإيمانها في وجه الاحتلال الصهيوني.

    وتابع الدكتور الهندي :"الأسيرة هناء تخاطب أحرار فلسطين وكل أحرار العالم, فنحن نعرف أن هناء لا تستطيع الوقوف على قدميها ونعلم أن وزنها قد نقص كثيراً وأنها تعاني من أمراض كثيرة ولكن الإيمان والإرادة التي تتمتع بها هناء عالية ولا تتزعزع ولن تنتهي إلى بالنصر, مؤكداً, بأن الأسيرة هناء تسبب وجعاً وصداعاً كبير للاحتلال.

    وناشد عضو المكتب السياسي للجهاد, المؤسسات حقوق الإنسان بان تقوم بدورها للدفاع عن أسرانا وأسيراتنا وإغلاق ملف الاعتقال الإداري.

    وطالب, كل فلسطيني وكل مسئول وخاصة البعثات الدبلوماسية الفلسطينية لفضح ما تواجهه الأسيرة المناضلة هنأ شلبي وكافة الأسرى الأبطال, في السجون الصهيونية.

    من ناحيته ألقى الأستاذ محي الدين أبو دقة كلمة القوى الوطنية والإسلامية أكد من خلالها, على أن إضراب الأسيرة هناء شلبي يشكل حالة نادرة في تاريخ النضال الفلسطيني.
    وقال:" أصبح هناك تهديد خطير للأسيرة هناء شلبي فهي تعاني حالة تسمم وأمراض عدة", مؤكداً دعم القوى الوطنية والإسلامي لصبرها وصمودها في مقاومة الاحتلال الصهيوني حتى تحقيق مطالبها.
    ووجه أبو دقة رسالة إلى الشعب الفلسطيني في غزة والضفة وكل الأراضي الفلسطينية قائلاً :"أسرانا في العيون ولا بد من العمل الدءوب للانفراج عن كافة الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال الصهيوني.
    وتابع أبو دقة قوله, على الجماهير العربية والإسلامية أن تهب نصرة للأسيرة هناء شلبي متسائلاً هل ما يسمي بالربيع العربي يخدم قضيتنا أم له أهداف أخرى .
    وتساءل أبو دقة, أين المؤسسات الدولية والحقوقية التي تتغنى بقوانينها الإنسانية من أسرانا وأسيراتنا الذين يتعرضون لانتهاك صارخ لقوانين هذه المؤسسات.

    تعليق


    • #17
      رد: بدعوةمن الجهاد ..الاف الفلسطينيين يشاركون في مسيرات حاشدةبمدينة غزة تضامنا مع الا













      تعليق


      • #18
        متضامنون يستبدلون "ساحة لا ريبوبليك" في باريس بفرنسا ليطلقوا عليها "ساحة هناء شلبي"

        شبكة قدس l الأسيرة هناء شلبي وسط باريس



        تعليق


        • #19
          رد: بدعوةمن الجهاد ..الاف الفلسطينيين يشاركون في مسيرات حاشدةبمدينة غزة تضامنا مع الا

          فك الله اسرها

          تعليق


          • #20
            رد: بدعوةمن الجهاد ..الاف الفلسطينيين يشاركون في مسيرات حاشدةبمدينة غزة تضامنا مع الا

            بصراحه كان موعد الجمعه هاي غير مناسب لهاي المسيرة ولهذا التضمان
            المفترض توقيت افضل من هذا حتى تكون الو تغطيه اعلاميه اقوى من هيك ويليق بتضحيات الاسيرة المضربه عن الطعام
            ولكن للاسف مايحدث هو قتل للطاقات واهدارها

            تعليق


            • #21
              رد: بدعوةمن الجهاد ..الاف الفلسطينيين يشاركون في مسيرات حاشدةبمدينة غزة تضامنا مع الا

              المشاركة الأصلية بواسطة وادي بانشير مشاهدة المشاركة
              بصراحه كان موعد الجمعه هاي غير مناسب لهاي المسيرة ولهذا التضمان
              المفترض توقيت افضل من هذا حتى تكون الو تغطيه اعلاميه اقوى من هيك ويليق بتضحيات الاسيرة المضربه عن الطعام
              ولكن للاسف مايحدث هو قتل للطاقات واهدارها
              بالعكس كانت المسيرة حاشدة وناجحة جدا رغم خروج اخوتنا في حماس مسيرة تنديدا بقطع الكهرباااء وتغني بالحصار على غزة

              وشتان بين المسيرتان مسيرة من أجل الأسرى ورفع معنوياتهم ومسيرة من اجل المصالح الدنيوية التي هي من صنع إيدينا


              لآ تقولوآ فِلسطينْ تنزفّ .. بل قولوآ : فِلسطينْ تتبرَع بـِالدمْ لإستعآدة كرآمة العرَب !!!

              تعليق


              • #22
                رد: الأسيرة هناء شلبي تواصل معركة الكرامة وتستمر فى اضرابها المفتوح عن الطعام

                مصر تتدخل في قضية الشلبي وتفاوض من أجل إطلاقها إلى رام الله

                أكدت مصادر مصرية مطلعة وجود مفاوضات بين مصر وإسرائيل بشأن الأسيرة الفلسطينية هناء شلبي المضربة عن الطعام منذ 40 يوما احتجاجا على اعتقالها إداريا في محاولة للوصول إلى اتفاق حل وسط.


                وقالت المصادر لصحيفة الشرق الاوسط اللندنية الصادرة السبت إن ثمة اقتراحا قيد المناقشة بمغادرة شلبي السجن وعدم عودتها للسكن في جنين شمال الضفة الغربية، بل في رام الله طالما تقول المخابرات الإسرائيلية إنها تشكل خطرا على إسرائيل في بيئتها، أي (في جنين).


                ودخلت مصر على الخط بطلب من شلبي ومن السلطة الفلسطينية، وبصفتها أيضا راعية اتفاق تبادل الأسرى مع حماس والتي كانت شلبي واحدة ممن أفرج عنهن بموجبه.


                ويأتي هذا الاقتراح الفلسطيني بعد رفض اقتراح إسرائيلي سابق بإخراجها من السجن إلى غزة.
                ومن غير المعروف ما إذا كانت إسرائيل ستوافق على اقتراح الإفراج عنها إلى رام الله، وسيتبين ذلك في جلسة للمحكمة من المفترض أن تعقد هذا الأسبوع للبت في أمرها.

                تعليق


                • #23
                  عاااااااااااااجل // هناء شلبى فى خطر والمحكمة ترفض الاستئناف

                  المحكمة العسكرية في عوفر ترفض استئناف الأسيرة هناء الشلبي

                  أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس بأن محكمة الاستئناف العسكرية في عوفر رفضت اليوم استئناف الأسيرة هناء الشلبي .

                  الجدير ذكره ان الأسيرة هناء الشلبي تخوض إضرابا مفتوحاً عن الطعام منذ 39 يومياً , حيث ان حالتها الصحية خطيرة جداً .

                  تعليق


                  • #24
                    محكمة عوفر ترفض الاستئناف

                    رفضت محكمة عوفر الاستئناف وثبتت الحكم الادارى على الاسيرة هناء الشلبى



                    حسبى الله ونعمة الوكيل

                    تعليق


                    • #25
                      رد: الأسيرة هناء شلبي تواصل معركة الكرامة وتستمر فى اضرابها المفتوح عن الطعام

                      الاسيرة "شلبي": إمَّا حرة في منزلي أو شهيدة بسجني!


                      الإعلام الحربي _ جنين:

                      ما زال والدا الأسيرة هناء الشلبي يواصلان الليل بالنهار وهما يقدمان رسالة ابنتهما من خلال الإضراب الذي تخوضه، ويشرحون معاناتها للوفود الزائرة لخيمة الاعتصام في بلدة برقين؛ وفي كل يوم يجوبون مواقع مختلفة من أجل التأكيد على ضرورة تواصل الفعاليات الشعبية الداعمة لقضيتهم.

                      وبعد واحد أربعين يومًا على إضراب ابنتهم تجد الأسرة أكثر إصرارًا على دعم رسالة ابنتها، على الرغم من حالة التوتر الشديد التي تسود المكان عقب الأنباء التي تتحدث عن تدهور خطير في حالتها الصحية واحتمال تعرضها للوفاة المفاجئة في أية لحظة.

                      ووسط الوفود الزائرة لخيمة الاعتصام قال والد الأسيرة "نحن في اليوم الواحد والأربعين لإضراب هناء.. أين الشعوب العربية؟ أين القادة العرب؟ والله لو أن شاليط أضرب عن الطعام في قطاع غزة ليوم واحد لتحركت القيادات العربية أكثر مما تحركت لقضية هناء".

                      وأضاف أن "صمود هناء أسطوري، فأنا لا أتخيل كيف استطاعت أن تتحمل كل هذه الفترة من الإضراب، ولكن هناء مؤمنة، والله يزرع في جسد المؤمن الإرادة والعزيمة التي تجعله يقوم بتصرفات لا يستطيع الإنسان العادي أن يقوم بها، وهناء من هذا الصنف".

                      وأكد أنه ما زال مؤمنًا بقضية ابنته، ولن يجعله دخولها في يومها الأربعين من الإضراب أن يغير رأيه، ولا حتى قرارات المحاكم الصهيونية التي ترفض التعاطي أو إبداء أية ليونة في قضيتها، مؤكدا أنها فوضت أمرها لربها وهو أولى بها.


                      خياران لا ثالث لهما

                      وأردف "آخر ما وصلنا من هناء من خلال المحامي قولها: إنها لن تحل إضرابها مهما كان الثمن، وأوصلت لنا رسالة: إما حرة في منزلي أو شهيدة على فراش السجان، وليس لدي خيار ثالث".

                      واستطرد والدها بالقول "ماذا يريد الصهاينة مني؟ قبل عدة سنوات قتلوا ابني سامر بدم بارد؛ ابني لم يكن مطاردا وكل ذنبه أنه ساعد مطلوبًا للاحتلال وآواه، فما كان من قوات الاحتلال إلا أن قامت بحرقه بقذيفة انيرجي، ولما وجدوه ما زال على قيد الحياة أعدموه بدم بارد من خلال رصاصة في عينه وأخرى في صدره من مسافة صفر".

                      وأشار إلى أن "كل الصهاينة لا أقبل بهم دية لابني سامر، فكيف بابنتي هناء التي استصرخت العرب فخذلوها.. واستصرخت أحرار العالم فخذلوها".

                      وهنا قاطعته والدة هناء: "لا تكمل هذه الحكاية أنت تعلم أنني لا أتحمل سماعها وأنت أصبحت تكثر من تكرارها هذه الأيام".


                      مهما كان الثمن

                      وأضافت بصمود الأم الفلسطينية والدمع يملأ عينيها "نحن ندعم وسندعم إضراب هناء مهما كلف الثمن، وأطالبكم وأطالب كل العالم أن يقف معنا حتى ننهي هذا النوع من الاعتقال المسمى بالاعتقال الإداري".

                      وتابعت "إدارة السجن تضع هناء في غرفة خاصة بها مكيف، وتقوم بتشغيل التبريد عليها بشكل متعمد وهي في حالة صحية يرثى لها وذلك من أجل زيادة معاناتها، وهم يمارسون عليها حربا نفسية شرسة ويقولون لها: أنت تضربين هنا عن الطعام، والناس في الخارج لا يبالون بك، ولا أحد يسأل عنك.. وهذا غير صحيح ولكنهم يسعون لتحطيم إرادتها".

                      وأكدت أن استمرار منعهم من زيارتها يزيد من حجم المعاناة لديهم، وهو أيضا أحد وسائل الضغط النفسي على هناء من قبل هؤلاء المجرمين.

                      وحول مستوى التضامن الشعبي بعد أربعين يومًا على إضراب هناء قال والدها: "التضامن جيد ولكنه دون المستوى المطلوب، وأقولها بصراحة للجميع: من الواضح أن الانقسام قد أثر بشكل جلي على حركة التضامن مع الأسرى.. أرجوكم أنهوا هذا الانقسام".

                      وختم بالقول: "نحن نلحظ أن الانقسام قد أضعف التضامن، هناء ابنة فلسطين قبل أن تعمل تحت راية هذا الفصيل أو ذاك، كما أن كل من ضحوا وقدموا الغالي والنفيس قدموا ذلك لأجل فلسطين أولا وأخيرا، لذلك يجب إنهاء الانقسام فورا وأن نعمل موحدين لأجل قضية هناء وكل الأسرى المضربين ولأجل فلسطين وحرية شعبها".

                      تعليق


                      • #26
                        الأسيرة هناء الشلبي .. سأنتصر و أبقى حية وشوكة في حلق الاحتلال

                        الأسيرة هناء الشلبي .. سأنتصر و أبقى حية وشوكة في حلق الاحتلال

                        فلسطين اليوم - رام الله

                        أكدت الأسيرة هناء الشلبي من مستشفى" مئير" في مناطق الداخل الفلسطيني المحتل، إثر زيارة قام بها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بأنها مستمرة في إضرابها المفتوح عن الطعام وبإذن الله ستنتصر إلى موقف يبقيها حية شوكة في حلق الاحتلال والمحتلين.

                        وأوضح المحامي بولس بأن الأسيرة الشلبي في وضع صحي خطير , مؤكداً أنه تم اطلاع الأسيرة الشلبي هناء خلال الزيارة على قرار قاضي المحكمة العسكرية الذي رفض استئنافها و حيثيات الالتماس الذي قدم باسمها للمحكمة العليا.

                        وعبرت هناء عن استيائها وغضبها من قرار المحكمة العسكرية، وعدم ثقتها وفقدانها لأي أمل أو نتيجة إيجابية قد تنتج من المحكمة العليا .

                        ولفتت الأسيرة هناء بأنه وقبل يومين أصيبت بنزيف من أنفها وفمها وأدى ذلك إلى حدوث اضطراب نفسي لديها وخوف شديد، وأضافت بأن مدير جمعية أطباء لحقوق الإنسان قام بزيارتها وطلب بأن يتم إضافة بعض الفيتامينات إلى الماء وأكد لها بأن ذلك لن يكسر إضرابها وبناءا على هذا التصريح وافقت الأسيرة أن يتم إضافة بعض الفيتامينات.

                        وأشار المحامي بولس في زيارته بأن أطباء المستشفى قاموا بزيارتها وأخبروه بأنهم سيبقونها في المستشفى لأيام أخرى لمراقبة وضعها الصحي.

                        ونقلت الأسيرة هناء تحياتها كل المتضامنين معها وتحياتها لشعب الفلسطيني، مؤكدة أنها لازالت في وضع صحي صعب للغاية.

                        تعليق


                        • #27
                          رد: الأسيرة هناء الشلبي .. سأنتصر و أبقى حية وشوكة في حلق الاحتلال

                          فك الله اسرها

                          تعليق


                          • #28
                            رد: الأسيرة هناء الشلبي .. سأنتصر و أبقى حية وشوكة في حلق الاحتلال

                            الله يفك اسرها

                            تعليق


                            • #29
                              رد: الأسيرة هناء شلبي تواصل معركة الكرامة وتستمر فى اضرابها المفتوح عن الطعام

                              الاسيرة "شلبي" تواصل ملحمة الكرامة لليوم الـ 43




                              الإعلام الحربي _ جنين:
                              تواصل الأسيرة المجاهدة "هناء شلبي" إضرابها المفتوح عن الطعام لليوم 43 على التوالي رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري الصهيوني بدون أي مبرر أو تهمة.
                              وكانت محكمة العدو رفضت التماساً قدمه محاموا الأسيرة شلبي وثبتت الحكم الإداري بحقها مما يعد بمثابة حكم بالإعدام بحقها.
                              وأكدت التقارير الطبية بأن الوضع الصحي للأسيرة المجاهدة هناء شلبي خطير للغاية مما يهدد حياتها نتيجة تعنت السجان الصهيوني في قراره بالإفراج عنها.
                              وكانت الاسيرة الأسيرة المجاهدة هناء الشلبي أكدت من مستشفى" مئير" في "كفر سابا " إثر زيارة قام بها مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أمس بأنها مستمرة في إضرابها المفتوح عن الطعام وبإذن الله ستنتصر إلى موقف يبقيها حية وشوكة في حلق الاحتلال والمحتلين.
                              وعبرت هناء عن استيائها وغضبها من قرار المحكمة العسكرية، وعدم ثقتها وفقدانها لأي أمل أو نتيجة إيجابية قد تنتج من المحكمة العليا .
                              ولفتت الأسيرة هناء بأنه وقبل يومين أصيبت بنزيف من أنفها وفمها وأدى ذلك إلى حدوث اضطراب نفسي لديها ،وخوف شديد، وأضافت بأن مدير جمعية أطباء لحقوق الإنسان قام بزيارتها وطلب بأن يتم إضافة بعض الفيتامينات إلى الماء وأكد لها بأن ذلك لن يكسر إضرابها وبناءا على هذا التصريح وافقت الأسيرة أن يتم إضافة بعضا من الفيتامينات.
                              وأشار المحامي بولس في زيارته بأن أطباء المستشفى قاموا بزيارتها وأخبروه بأنهم سيبقونها في المستشفى لأيام أخرى لمراقبة وضعها الصحي.
                              ونقلت الأسيرة هناء تحياتها كل المتضامنين معها وتحياتها لشعب الفلسطيني، مؤكدة أنها لازالت في وضع صحي صعب للغاية.
                              ويعتقل العدو الشلبي (30 عاما ) من بلدة برقين قضاء جنين في مستشفى "مئير" في مدينة كفار سابا، وأعلنت رفضها فك الاضراب رغم وضعها الصحي الخطير.
                              يشار الى ان الأسيرة شلبي قد أمضت في سجون الاحتلال عدة سنين من عمرها وأفرج عنها مؤخراً في صفقة وفاء الأحرار بين العدو الصهيوني والمقاومة الفلسطينية, وأعاد العدو اعتقالها وحولها للحكم الإداري.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X