إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاخوان المسلمون الليبيون يشكلون حزبا سياسيا يترأسه سجين سياسي سابق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاخوان المسلمون الليبيون يشكلون حزبا سياسيا يترأسه سجين سياسي سابق

    طرابلس ـ يو بي اي: وافق الإخوان المسلمون في ليبيا على انتخاب السجين السياسي في عهد النظام السابق، محمد صوان لرئاسة أول حزب سياسي ينطلق من مرجعية إسلامية بعد ثلاث أيام من المشاورات لتشكيل هذا الحزب.
    ورغم أن هذا الحزب لا يزال في إطار الأعداد إلا أن المؤسسين اتفقوا على إطلاق اسم 'العدالة والبناء' على هذا الحزب الذي يعد أول حزب سياسي إسلامي يضم أكثر من 1300 عضو بينهم سجناء سياسيون خلال حقبة النظام السابق .
    ووفقا للمبادئ التي يقوم عليها هذا الحزب فإن هدفه هو تقديم الدعم لبناء ليبيا الجديدة والتكامل مع بقية القوى الوطنية في الساحة السياسية لدعم الاستقرار والعملية الديمقراطية .
    ويشدد مؤسسو الحزب على تأكيد حرصهم على وحدة الأرض الليبية في إطار الدولة الواحدة وايمانهم بدولة مدنية ديمقراطية ذات مرجعية اسلامية.
    يشار إلى أن الأخوان المسلمين سبق وأن عقدوا أول مؤتمر علني لهم في مدينة بنغازي خلال شهر ديسمبر الماضي وقرروا خلاله تأسيس حزب سياسي وطني ذي مرجعية وطنية .
    وشارك في الجلسة التأسيسية للحزب أكثر من 70 امرأة رشحت منهن 5 نساء لعضوية مجلس الشوري الذي يتكون من 45 عضوا على مستوى البلاد اختير منهم 25 عضوا مباشرة في حين تم تأجيل اختيار الباقين عن طريق الانتخابات داخل مدنهم .

  • #2
    رد: الاخوان المسلمون الليبيون يشكلون حزبا سياسيا يترأسه سجين سياسي سابق

    مشاورات 3 أيام طلعوا فى حزب جديد ما شاء الله !!
    الكلمات القوية لها وقعٌ على النفوس كوقع الحسام المهند

    تعليق

    يعمل...
    X