إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    قال النبيّ صلى الله عليه وسلم: (فكّوا العاني، وأطعموا الجائع، وعودوا المريض) [رواه البخاري عن أبي موسى رضي الله عنه].

    ويقول عمر ابن الخطّاب رضي الله عنه: (لأن استنقد رجلا من أيدي الكافرين أحبّ إليّ من جزيرة العرب).



    ولكن ما يحدث الان للاسير المجاهد ابن حركة الجهاد الاسلامي وابن سرايا القدس ومن شهدت له ميادين الجهاد بالعزة والكرامة من كان اليد اليمنى للشهيد القائد محمد السعافين

    الاسير المجاهد



    يسرى عطية المصري


    فهو الان يدخل فى حالة حرجة جدا حيث ان جسده راح يأخذ اللون الازرق

    وضعف في النظر ولم يعد يرى


    ورائحة تخرج منه وشلت اطرافه


    كما افاد رفاقه فى السجن



    فرجاء منكم يا احبتنا ان تفعلوا قضية الاسير يسرى المصرى

    بالنشر والتضامن ....

    وهو محكوم مؤبد وقد يتنقل الى رحمة الله فى اى لحظة

    هنالك اهمال طبى واضح وكبير من قبل ادارة السجون...
    ..:: [ Military Media ] ::..

  • #2
    رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

    ..:: [ Military Media ] ::..

    تعليق


    • #3
      رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

      غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

      أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بأن الأسير يسري عطية محمد المصري (27 عامًا) من سكان مدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ يعاني ظروفًا صحية سيئة للغاية في سجون الاحتلال.
      وأوضح رياض الأشقر المسؤول الإعلامي باللجنة، في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الإثنين (26-7)؛ أن الأسير المصري معتقل منذ (9-6-2003)، ومحكوم عليه بالسجن لمدة 20 سنة، وينتمي إلى حركة "الجهاد الإسلامي"، ويعاني -كما أكدت شقيقته منذ عدة سنوات- من التهابات شديدة في عينيه، وانتفاخ تحت العين، وحكة في الجفون تسبب له آلامًا شديدة، وهذا الأمر يهدد الأسير بفقدان البصر، خاصة في ظل رفض إدارة السجون عرضه على طبيب عيون مختص؛ علمًا أنه قدم طلبًا بعرضه على الطبيب أكثر من مرة.
      وأضاف الأشقر أن الأسير يعاني كذلك من أوجاع في العمود الفقري بسبب ظروف السجن القاسية، والتهابات في الصدر تسبب له ضيقًا في التنفس، ويحتاج إلى رعاية ومتابعة طبية، ولا تقدم له إدارة السجن ما يلزمه من العلاج حسب حالته الصحية.
      وأشار الأشقر إلى أن إدارة السجون تمارس سياسة القتل البطيء بحق الأسرى عبر الاستهتار التام بحياتهم من خلال الاستمرار في الإهمال الطبي المتعمد للحالات المرضية الموجودة داخل السجون؛ حيث أعداد الأسرى المرضى في ارتفاع مستمر نتيجة هذه السياسة الظالمة التي تترك المرضى فريسة للأمراض الفتاكة التي تنهش أجسادهم دون رحمة.
      وهناك العشرات من الأسرى المرضى يعانون من أمراض خطيرة جدًّا، كأمراض القلب والسرطان والكلى وضغط الدم، وعلى الرغم من ذلك لا تجد اهتمامًا من قبل إدارة السجون التي تتعمد عدم إخراج الأسرى للفحص الطبي والتصوير الإشعاعي وإجراء التحاليل حتى تستفحل الأمراض في أجسادهم ولا يجدي بعدها العلاج نفعًا، وكذلك فهي تماطل في إخراجهم إلى المستشفيات وإجراء العمليات الجراحية اللازمة رغم توصية الأطباء بذلك؛ ما يؤدي إلى تدهور أكبر في صحة الأسير ويعرض حياته للموت في أية لحظة، وفي نفس الوقت ترفض بشكل قاطع السماح لوفود طبية أو أطباء بشكل فردي بالوصول إلى السجون ومعاينة هؤلاء المرضى، وتقديم العلاج اللازم لهم؛ حيث كان قد استشهد 52 أسيرًا داخل السجون نتيجة الإهمال الطبي فقط.
      وناشدت اللجنة العليا للأسرى منظمة الصحة العالمية تنفيذ قرارها الواضح بإرسال وفود طبية إلى سجون الاحتلال للاطلاع على حالات الأسرى المرضى، ومعرفة سبب إصابتهم بأمراض خطيرة ووفاة بعضهم داخل السجون.
      ..:: [ Military Media ] ::..

      تعليق


      • #4
        رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

        صمود الأسرى رايات المجد ِ و رايات العزة .. تشرق ُ في جوف ِ العتمة, مرت بين خيوط الفجر تروي سيـرة َ أبطــال ٍ صعدوا القمة. لم يكن السجن محنة تقيد حركتهم ليفقدوا حس الإبداع بل كانت منحة .. منهم من أكمل الثانوية العامة وهناك من أنهى المرحلة الجامعية.. وهناك من أكمل الدراسات العليا ..أما أسيرنا يسري المصري لم يقيده ضيق الممرات أو صغر الحجرات بل انطلق بفكره وأرخى لإبداعه وحي القلم ليعد لنا في فترة اعتقاله كتابين فــ " لوازم الطريق" و " قاعدة الجهاد إلى رب العباد" .
        ولد الأسير المجاهد يسري عطية المصري بتاريخ 23/3/ 1983، بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة لأسرة فلسطينية متواضعة اتخذت الإسلام منهجاً وسبيل حياة، تعود جذورها الى مدينة "يازور" المحتلة عام 1948، وتتكون أسرة أسيرنا من والده ووالدته وزوجة أبيه وسبعة أشقاء، وأربع شقيقات. توفي والده قبل عام اثر اكتشاف إصابته بمرض السرطان بعد شهر من اعتقال نجله.

        **دراسته

        تلقى أسيرنا مراحل تعليمه الأساسي والإعدادي بمدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، ثم أكمل دراسته الثانوية في مدرسة "المنفلوطي" ، وكان من الطلبة المتفوقين والمميزين طوال مراحل دراسته. التحق بجامعة الأزهر تخصص تربية "انجليزي"، لكن اعتقاله حال دون اكمال مشواره التعليمي، فأتم حفظ كتاب الله، وتعلم اللغة العبرية في سجون الاحتلال الصهيوني.
        تمكن في فترة اعتقاله من إعداد كتابين " لوازم الطريق" و " قاعدة الجهاد إلى رب العباد" ويتم الآن تنقيحهما ومراجعتهما من قبل أهل الاختصاص لطباعتهما ونشرهما، كما عرف عن الأسير كتابته للشعر والنثر.
        تميز يسري بالعديد من الصفات الحميدة والأخلاق العالية الرفيعة، فقد كان هادئ الطبع جدياً في تعاملاته، محباً ومطيعا وباراً بوالديه، حنوناً على إخوانه وأخواته، واصلاً لأرحامه، محبوباً من الجميع، ملتزماً بتعاليم الإسلام الحنيف.

        **وقوعه في الأسر

        تم اعتقاله في 9-6-2003م بعد محاصرة منزله المتواجد في منطقة "أبو مشعل" جنوب غرب مدينة الدير، واعتقل معه رفيق دربه الأسير إياد أبو ناصر الذي لا يزال يقبع في سجون الاحتلال، وعدد من أشقائه وأفرج عنهم بعد عشرة أيام من الاعتقال والتحقيق، وقد أمضى أسيرنا في سجون الاحتلال حتى الآن سبع سنوات لكنه لا يعتبرها سنوات ضائعة من عمره .

        **لائحة اتهام

        وجه للأسير يسري عدة تهم كان منها التخطيط لتنفيذ عمليات جهادية، و الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس، وتزعمه مجموعة عسكرية، والمشاركة في إطلاق صواريخ "البنا" باتجاه المواقع الصهيونية ، وزرع عدة عبوات ناسفة ضد الآليات الصهيونية المجتاحة لمخيماتنا وقرانا، وذلك حسب مزاعم الاحتلال.
        بعد سنتين ونصف من اعتقاله تم نقل يسري إلى المحكمة الصهيونية ليحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً.

        **التنقل بين السجون

        تنقل أسيرنا يسري المصري بين سجون الاحتلال فمن سجن "عسقلان " إلى سجن "نفحة الصحراوي" ولا يزال فيه. ويعامل أسيرنا معاملة سيئة جدا ً كما كل الأسرى، ومنها الإهمال الطبي والتعذيب والعزل الانفرادي، بالإضافة إلى حرمانهم من زيارة ذويهم لهم، كما أن أسيرنا يعاني من الرمد بعينه ولم يقدم له العلاج المناسب الأمر الذي يهدده بفقدان بصره.
        ..:: [ Military Media ] ::..

        تعليق


        • #5
          رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

          ..:: [ Military Media ] ::..

          تعليق


          • #6
            رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

            الأسير المجاهد "يسري المصري" يصارع الموت خلف القضبان





            الإعلام الحربي – غزة:

            ناشد الأسير المجاهد "يسري المصري" أحد مجاهدي "سرايا القدس" بـ"لواء الوسطى" والقابع حالياً في سجن نفحة, كافة المؤسسات الحقوقية والصحية والإنسانية بضرورة التدخل العاجل لدى الاحتلال الصهيوني لإنقاذ حياته, حيث يعاني منذ ما يزيد عن شهر من آلام شديدة في المثانة والبطن.

            جاء ذلك عبر رسالة سُربت من سجن نفحة وتلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها ووصلت موقع "الإعلام الحربي" اليوم السبت, وصف فيها الأسرى الحالة الصحية للأسير المصري بالسيئة جداً وخاصةً في الأسبوعين الماضيين.

            وأشاروا إلى أن المصري كان يعاني من آلام في المسالك البولية وبعدها انتقل الألم إلى منطقة المثانة إضافة للآلام شديدة في البطن, مما حذا به إلى طلب عرضه على طبيب إلا أن الطبيب قد أعطاه بعض المسكنات.

            وأكد الأسرى أنه يعاني الآن من خذلان في الأطراف وضعف في الجسم وارتخاء وسخونة داخلية في صدره وألم شديد أيضاً في منطقة الصدر وضعف وزغلله في النظر ولا يستطيع الوقوف على قدميه أو المشي ولا يستطيع ضم أصابع يديه ويفرغ مخاط أصفر من الفم ويخرج من صدره رائحة كرائحة الحرق.

            وقال الأسرى إن الممرض في عيادة السجن حضر إليه وقال له إنه تم الحجز لمقابلة الطبيب المختص بعد شهرين ليفحص وضعك, واتهموا إدارة السجن أنها تمارس سياسة الإهمال الطبي المتعمد ولا تقوم بتقديم العلاج اللازم له, وحملوا إدارة مصلحة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

            من جهتها؛ طالبت مؤسسة "مهجة القدس" المؤسسات الحقوقية والإنسانية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التحرك العاجل والفوري لدى إدارة مصلحة سجون الإحتلال الصهيوني للعمل على إدخال طبيب مختص بشكل فوري لتشخيص الحالة الصحية للأسير يسري المصري وتقديم العلاج اللازم له, محملةً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

            والجدير بالذكر أن الأسير يسري عطية محمد المصري من سكان غزة دير البلح وهو أعزب وكان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال بتاريخ 09/06/2003 وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً بتهمة الانتماء لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال الصهيوني.
            ..:: [ Military Media ] ::..

            تعليق


            • #7
              رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

              ..:: [ Military Media ] ::..

              تعليق


              • #8
                رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

                بسم الله الرحمن الرحيم

                الهيئة الإعلامية لـ
                جماعة أنصار السنة - في أكناف بيت المقدس

                تقدم



                (( فكوا العاني ))

                ll رسالة صوتية من سجون اليهود ll
                للشيخ الأسير
                يسري بن عطية آل صالح
                **** أبو هاجر الفلسطيني }}



                الشيخ يسري ابن عطية آل صالح أبو هاجر القيسي الفلسطيني
                ولد بمدينة غزة بتاريخ 23-3-1983م
                تلقى التعليم الابتدائي والإعدادي في مدارس الغوث للاجئين
                التحق بعد ذلك بجامعة الأقصى في قطاع غزة لكلية التربية قسم اللغة الانجليزية وحال اعتقاله دون إتمام الدراسة
                في مرحلة مبكرة من عمره لازم المشايخ وأهل العلم وتأثر بالعديد منهم وخاصة الشيخ السلفي عادل ابن حسن نصار رحمه الله
                مع بداية انتفاضة الأقصى شارك في العمل الجهادي المباشر منذ البداية إلى حين اعتقاله من منزلة في عملية خاصة للصهاينة شاركت فيها الكوماندوز اليهودية بتاريخ 10-6-2003م
                وحكم على الشيخ بالسجن الفعلي لمدة 20عام قضى منها حتى الآن سبع سنوات
                وتابع تعلم وتعليم العلم الشرعي في سجنه و الدعوة إلى الله
                أتم كتابة عدة كتب نشر منها لوازم الطريق قاعدة الانطلاق لمن أراد الأنعتاق تقديم الشيخ أبو النور المقدسي






                للتحميل
                الجودة العالية
                18.59mb
                http://www.archive.org/download/shamikh_105/1.mp3
                http://ia700304.us.archive.org/30/it...mikh_105/1.mp3
                الجودة المتوسطة
                4.69mb
                http://www.archive.org/download/shamikh_105/2.mp3
                http://ia700304.us.archive.org/30/it...mikh_105/2.mp3
                الصفحة علي الارشيف
                http://www.archive.org/details/shamikh_105&reCache=1


                ادعوا لإخوانكم المجاهدين

                المصدر:
                ( الهيئة الإعلامية لجماعة أنصار السنة في أكناف بيت المقدس)

                ..:: [ Military Media ] ::..

                تعليق


                • #9
                  رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

                  ..:: [ Military Media ] ::..

                  تعليق


                  • #10
                    رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

                    ..:: [ Military Media ] ::..

                    تعليق


                    • #11
                      رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

                      نسأل الله ان يكون بعونه وأن يشفيه في القريب العاجل

                      حسبنا الله ونعم الوكيل
                      اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

                      تعليق


                      • #12
                        رد: صفحة التضامن مع الاسير الجهادي ابن سرايا القدس / يسري المصري

                        نسأل الله العلي القدير ان يكون بعون الأسير ويشفيه وينصره ويثبته هوا وباقي الإسرى اجمعين


                        لآ تقولوآ فِلسطينْ تنزفّ .. بل قولوآ : فِلسطينْ تتبرَع بـِالدمْ لإستعآدة كرآمة العرَب !!!

                        تعليق

                        يعمل...
                        X