إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بن لادن كان على اتصال بمسؤولين في الاستخبارات الباكستانية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بن لادن كان على اتصال بمسؤولين في الاستخبارات الباكستانية

    كشفت ملفات سرية ان زعيم تنظيم القاعدة السابق اسامة بن لادن كان على اتصال دائم بمسؤولين كبار في الاستخبارات العسكرية الباكستانية خلال وجوده مختفيا في باكستان.

    وكُشف عن هذه الاتصالات في مراسلات الكترونية من شركة "ستراتفور" الأميركية للأبحاث الأمنية نشرها موقع ويكيليكس يوم الاثنين بعدما حصلت عليها منظمة انونيموس المختصة بالقرصنة الالكترونية.

    وتقدم شركة "ستراتفور" (مختصر ستراتيجي فوركاست) خدماتها بإجراء تحليلات أمنية لحساب المشتركين فيها بمن فيهم مؤسسات كبرى ومسؤولون عسكريون واجهزة حكومية في انحاء العالم ، وشبهها مطبوع اقتصادي اميركي ذات مرة بوكالة المخابرات المركزية الأميركية من حيث سرية العمل.

    وتبين احدى الرسائل الالكترونية ان ستراتفور أُطلعت على الوثائق ذات العلاقة بعد أخذها من مجمع سكن بن لادن في مدينة ابوت آباد حيث قُتل زعيم تنظيم القاعدة في ايار/مايو الماضي في غارة نفذتها قوات خاصة اميركية.

    وتشير الرسالة الالكترونية التي بعث بها احد محللي ستراتفور الى ان نحو 12 مسؤولا في جهاز الاستخبارات العسكرية الباكستانية "آي أس آي" كان على علم ببيت بن لادن الآمن. ولم تذكر الرسالة الالكترونية الداخلية هؤلاء المسؤولين بالاسم ولكنها قالت ان الولايات المتحدة تستطيع ان تستخدم المعلومات ورقة مساومة في مفاوضاتها مع اسلام آباد بعد الغارة.

    وكان المسؤولن الاميركيون على اقتناع طيلة الوقت بأن من المحال ألا تعرف الاستخبارات العسكرية الباكستانية بأن بن لادن يختفي في مدينة توجد فيها حامية عسكرية وكلية حربية على مسافة قريبة من العاصمة اسلام آباد. ونفت باكستان التهمة مرات متكررة.

    وقالت الرسالة الالكترونية عن الضباط الباكستانيين ذوي العلاقة انهم "من المستوى المتوسط الى الرفيع وضباط عسكريون بينهم جنرال متعاقد كانوا على علم بترتيبات اسامة بن لادن وبيته الآمن". وأشار صاحب الرسالة الى ان الاستخبارات الاميركية تعرف اسماء ورتبا بين هؤلاء الضباط.
يعمل...
X