إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكثر من 70 ألف طالب وطالبة يبدأون اليوم تقديم امتحان التوجيهي....

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكثر من 70 ألف طالب وطالبة يبدأون اليوم تقديم امتحان التوجيهي....

    أكثر من 70 ألف طالب وطالبة يبدأون اليوم تقديم امتحان التوجيهي

    يتوجه نحو "70" ألف طالب وطالبة من الضفة الغربية وقطاع غزة صباح اليوم الاثنين، إلى قاعات الامتحان لتقديم امتحان الثانوية العامة "التوجيهي".



    وقال الدكتور سمير أبو عيشة وزير التخطيط والقائم بأعمال وزير التربية والتعليم العالي:"إن العدد الإجمالي للطلبة الذين سيتقدمون للامتحان هو 76 ألف منهم قرابة 60 ألف سيتقدمون غدا للامتحان النظامي الجديد بشكل موحد، تم ترتيبه بين الضفة والقطاع لأول مرة بشكله الحالي، أما الباقي فسيتقدمون وفق المنهاج الخاص للامتحانات في كلا المنهاجين القديم والجديد بتاريخ 30/ 6 ".



    وأوضح أبو عيشة انه تم الاستعداد جيدا لتسهيل عملية الامتحانات وأنهم عملوا على إجراءات وتدابير أمنية من شأنها أن تخلق جوا تعليميا يتعالى على الظروف الراهنة والمؤلمة التي تشهدها الساحة الفلسطينية.



    وأشار إلى أن هناك ترتيبات مسبقة فيما يتعلق بموضوع الأمن بين وزير التربية والتعليم العالي ناصر الدين الشاعر، والرئيس عباس منذ أكثر من شهر قبل اعتقال الشاعر، مضيفا "نحن بدورنا تابعنا الموضوع مع المسئولين عن الأجهزة الأمنية والشرطة الفلسطينية للحفاظ على الأمن، ولحماية الأساتذة والطلبة والإشراف على سلامة الإجراءات وسير عملية الفرز والتصحيح في الضفة والقطاع".



    وأشار أبو عيشة إلى أنه سيصحب الرئيس عباس صباح اليوم في زيارة ميدانية لقاعتين، إحداهما للعلمي والأخرى للأدبي، للاطمئنان على سير الامتحانات، ولتفقد القاعات المعدة للامتحانات، والاطلاع على الإجراءات والتدابير المتخذة في هذا الشأن".



    وأكد أبو عيشة أنه تم الاتصال بالرئيس عباس ورئيس الوزراء هنية من أجل العمل على توفير الأجواء الملائمة لعقد الامتحان رغم الظروف الصعبة التي تشهدها غزة مؤكدا أن الجميع أبدى استعداده لتوفير الظروف الملائمة على الأرض وأنهم سيضغطون على كافة الأطراف لكي يتم تحقيق ما هو مطلوب في هذا الشأن.



    وثمن أبو عيشة كلمة الطيب عبد الرحيم، أمين عام الرئاسة، التي "دعا فيها إلى ضرورة ضبط النفس والتوقف عن أي مظاهر من شأنها أن توقف عملية إجراء الامتحانات داعيا الجميع إلى الحكمة والعقل.



    وحول عملية تصحيح الامتحانات أوضح أبو عيشة أن العملية ستجري كما هو متعارف عليه، وسيتم كذلك العمل بإجراء عمليات الفرز والتصحيح، فورا بعد عقد الامتحان الأول ككل عام.



    وأكد أبو عيشة انه لن يكون هناك أي تأخير للنتائج وان الهدف من تأخير امتحانات طلاب الدراسة الخاصة إلى 30/6 هو لتمكين عددا كبيرا من الطلاب للتقدم إلى الامتحان منهم 1300 طالب من الضفة و1600 طالب من غزة على المنهاج الجديد لينضموا إلى 10 آلاف طالب يقدمون في إطار الدراسة الخاصة وفق المنهاج القديم ، الأمر الذي جعلهم يفصلوا الامتحانات إلى مرحلتين مرحلة البرنامج الخاص والتي ستكون في 30/6 ومرحلة البرنامج العام التي ستبدأ غدا.



    وأعلن أبو عيشة عن تحويل مبلغ 12 مليون شيكل من المالية إلى حساب التربية والتعليم العالي، وأنهم يقومون بعمل الترتيبات اللازمة لكي يتم تحويل سلفة بقيمة 500 شيكل لكل فرد، يعمل في عمليات الفرز والتصحيح والمتابعة والمراقبة والإشراف

    خلقت
    اكتاف
    الرجال
    للبنادق

  • #2
    كان الله في عونهم في ظل هذا الحال المؤلم


    ونسأل الله تعالى لهم التوفيق والنجاح والفلاح


    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق


    • #3
      الله يوفقهم يارب و يحميهم ان شاء الله من الاضطرابات الحاصلة فى فلسطين

      تعليق


      • #4
        نسأل الله لهم النجاح و التوفيق

        تعليق


        • #5
          ربنا يوفقهم وينجحهم
          قلبي معهم مساكين مع هذا الوضع وما حدان حاس بيهم الله اكبر بنادوا باسم الاسلام وما بيمنحوا الفرصة لطلاب التوجيهي بالنظر للمستقبل عم بقتلوا الامل داخل الشباب وبفتخروا بعملهم
          سحقنا لهم لعنة الله عليهم
          وربنا يحفظ طلابنا
          الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


          " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

          تعليق


          • #6
            الله يوفقهم ياربـ وينجحهم ويسهلها عليهم يارب

            تعليق


            • #7
              اللهم نجحهم يا اخوة انا انشا الله غدا انهي الثانوية العامة بس ادعوا لي بارك الله فيكم
              مقولة احبها:" les étincelles
              une guerre pour savoir que les Texans étaient chauds
              il fallait donc Oussama pour savoir qui était Georges

              تعليق

              يعمل...
              X