إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجهاد الاسلامي تنظم المسيرة الاكبرحجما ضمن فعاليات التضامن مع الاسيرلقائد خضرعدنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجهاد الاسلامي تنظم المسيرة الاكبرحجما ضمن فعاليات التضامن مع الاسيرلقائد خضرعدنا

    الجهاد الاسلامي تنظم المسيرة الاكبرحجما ضمن فعاليات التضامن مع الاسيرالقائد خضرعدنان
    شاركت آلاف الفلسطينيين في مسيرة حاشدة دعت لها حركة الجهاد الإسلامي في غزة، تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال وفي مقدمتهم القيادي السير خضر عدنان الذي يواصل إضراباً عن الطعام لليوم 62 على التوالي.

    وانطلقت المسيرة من المسجد العمري الكبير بعد صلاة الجمعة، وتوجهت إلى مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة، وذلك بمشاركة قيادات حركة الجهاد وحماس وفتح وقيادات العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة وممثلين عن الأسرى المحررين. حيث انضم للمسيرة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، للتعبير عن تضامنه مع القيادي خضر عدنان.

    وقال الشيخ نافذ عزام، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خلال خطبة الجمعة إن الشيخ خضر الذي يمتنع عن الطعام والشراب منذ 62 يومًا لا يبحث عن غنيمة لذاته أو لأهله ولا يريد أن يحقق مكسبا شخصيا لكنه يحمل قضية الأسرى ويدافع عن الحق.

    وأضاف عزام أن القضية التي يناضل من أجلها الشيخ خضر عدنان وأعلن من أجلها الإضراب عن الطعام ليست شخصية ولا قضية فرد بل هو يدافع عن آلاف الأسرى ويعكس مأساة الشعب الفلسطيني ولا يتحرك الحكام ولا يفعلون شيئا.

    ونبّه إلى أن هناك مأساة يعيشها الفلسطينيين وآلاف الأسرى لكن ردة فعل العالم الظالم هي العودة لطاولة المفاوضات والتنسيق مع الاحتلال. مؤكدا أن قضية الشيخ خضر عدنان لا تحتاج لكلام جميل بل لفعل واستنكر الصمت العربي والدولي والجهات الرسمية تجاه قضيته العادلة.

    وأكد عزام على ضرورة أن نقدم نموذج الشيخ خضر عدنان في الصبر ولا صمود للأجيال القادمة كي تتعلم طريق الجهاد والمقاومة مؤكدا أنه وخير نموذج يتعلمه أطفالنا للسير نحو القدس وتحرير فلسطين".

    وقال إن القيادي الأسير خضر عدنان سيكسب المعركة بغض النظر عن النتيجة لأن رهانه ورهان الأسرى الأبطال على الحق، مؤكدا أنهم يقفون على أرض صلبة ويستمدون إيمانهم وعزيمتهم من القران الكريم والسنة النبوية المطهرة ومن تاريخ امتنا الزاهر بصور البطولة والأمجاد.

    من جهته، وجه والد الشيخ خضر عدنان رسالة إلى المتظاهرين في غزة أكد فيها ان الشيخ الاسير خضر يرسل بتحيته الى كافة المتضامنين خارج السجون وخارجها. وقال انه زار ولده بالأمس في مشفى قريب من صفد فوجده شبه جثة هامدة مكبل اليدين.

    وذكر أنه طلب من نجله أن يكف عن الإضراب لان رسالته وصلت إلى العالم إلا انه رفض، وقال "كيف تطلب مني ذلك يا والدي وقد ربيتني على الصبر والمقاومة؟". وبين ان الشيخ خضر عدنان رفض حضور السجانين أثناء مقابلته وزوجته وأصر على خروجهم من الغرفة حيث خرج ستة منهم تحت إصراره.
    المكتب الصحفي لحركة الجهاد الاسلامي _ اقليم رفح
يعمل...
X