إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنية: نجري اتصالات لحل مشكلة كهرباء غزة وترتيبات لبدء الإعمار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنية: نجري اتصالات لحل مشكلة كهرباء غزة وترتيبات لبدء الإعمار

    أكد أن جولته الخارجية كانت ناجحة بامتياز
    هنية: نجري اتصالات لحل مشكلة كهرباء غزة وترتيبات لبدء الإعمار



    غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

    أكد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية، أنه بحث خلال جولته الخارجية مشكلة الكهرباء التي يعاني منها قطاع غزة، معربًا عن أمله أن تجري المشاورات حلولا عاجلة للمأساة التي يعيشها القطاع.

    وقال هنية، في مؤتمر صحفي عقب عودته إلى غزة مساء اليوم الخميس (16-2) بعد ختام جولته الخارجية الثانية، إن حكومته تجري اتصالات مكثفة لمعالجة هذا الموضوع، مضيفًا "سنتابع هذا الأمر، وكلنا أمل أن الأيام المقبلة تشهد وضع حد لهذه المعاناة التي تمس كل مواطن".

    وأشار إلى أنه جرى حديث خلال الجولة مع بعض الدول عن إمكانية توريد الوقود الخاص للمحطة مجانًا وذلك عبر جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن هناك دولا أبدت استعدادها لهذا الموقف.

    وأعلن هنية أن وفدًا من حكومته سيتوجه إلى قطر خلال الأيام القليلة المقبلة؛ لوضع الترتيبات والتفاصيل والخطوات العملية لإعادة إعمار قطاع غزة.

    وقال: "نحمل لكم بشرى متعلقة بإعادة إعمار قطاع غزة سواء ما دمره الاحتلال بشأن البيوت والمدارس والجامعات والبني التحتية والفوقية".، مشيرًا إلى أن وفدًا فنيًّا من وزارة الإسكان والأشغال والحكومة المحلي برئاسة الوزير يوسف المنسي سيزور قطر لمتابعة ووضع الترتيبات والتفاصيل والخطوات العملية.

    وأكد هنية أن دولا أخرى أبدت استعدادها للوقوف إلى جانب الفلسطينيين في قطاع غزة ومعالجة الآثار التي ترتيب على الحرب والعدوان.

    وأشار إلى أنه جرى خلال الجولة طرح مدينة المحررين في صفقة وفاء الأحرار، مضيفًا "أبلغتنا إحدى الدول العربية الشقيقة بشبه قرار بالموافقة على إنشاء هذه المدينة الكاملة على الأرض التي تبرع بها أحد المواطنين".

    وأوضح هنية أنه جرى خلال جولته تناول قضية العمال وخريجي الجامعات، مشيرًا إلى أن لقاء إيجابيًّا عقد مع إحدى الدول بحيث تستوعب أعداد كبيرة من الخريجين.

    وأشار إلى أنه جرى أيضًا تناول المشاكل الصحية الناجمة عن الحصار وخاصة النقص الحاد في الأدوية والأجهزة الطبية.

    وأكد رئيس الوزراء أن جولته كانت ناجحة جدًّا وبامتياز، موضحًا أن نتائج عدة وعلى مستويات مختلفة لهذه الجولة.

    وأعرب هنية عن أمله في أن يكون "إخواننا بمصر إلى جانبنا دائمًا لمعالجة كل القضايا التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني".

    وكان هنية عاد اليوم الخميس (16-2) من جولته الخارجية الثانية التي دامت 18 يومًا وشملت عدة دول عربية وإسلامية بدأها بقطر، قبل أن يزور كلا من الكويت والبحرين وإيران والإمارات، تخللها لقاءات مع أمراء ورؤساء ومسئولي تلك الدول إلى جانب لقاءات مع الجاليات الفلسطينية والفعاليات المختلفة في إطار حشد التأييد والدعم للقضية الفلسطينية.

  • #2
    رد: هنية: نجري اتصالات لحل مشكلة كهرباء غزة وترتيبات لبدء الإعمار

    ما أجمل الظلام !!

    تعليق

    يعمل...
    X