إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعرف عدوك ... الصحافه الصهيونيه : بقاء سلاح حزب الله .. "انتحار"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعرف عدوك ... الصحافه الصهيونيه : بقاء سلاح حزب الله .. "انتحار"

    الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012،
    موشيه آرنز - "هآرتس" الاسرائيلية

    إن التصريحات التي صدرت عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال زيارته الأخيرة إلى لبنان حول قلقه العميق من القدرة العسكرية لحزب الله شكّلت "أخباراً جيدة"، خصوصاً لجهة قوله أنّ وجود كلّ هذه الأسلحة خارج شرعية الدولة اللبنانية هو أمر غير مقبول. وإن ردّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله كان متوقعاً، علماً أنّ الأخير قال أنّ قلق الأمين العام للأمم المتحدة يسعده والمطلوب أن تقلق الولايات المتحدة الأميركية من ورائه وإسرائيل معه وأكد أنه لن يتخلى السلاح. على نصرالله أن يعرف أننا بالفعل قلقون. وأكثر من ذلك، أننا نودّ القيام بشيء ما على هذا الصعيد.
    الاسلحة موضع النقاش هي عشرات الآلاف من الصواريخ البالستية، إضافة إلى كل أنواع الأسلحة الحديثة التي تمّ تزويد حزب الله بها على مدى السنوات الماضية من إيران وتمّ شحنها بواسطة سوريا، وهذه الأسلحة لا تخضع لسلطة الدولة اللبنانية. وأشار إلى أنّ هذه الأسلحة، الموجّهة لاسرائيل، منتشرة على طول الأراضي اللبنانية. ونبّه إلى أنّ الأسلحة التي يخزّنها حزب الله كافية لتغطية كامل إسرائيل والتسبب بالدمار التام للمجتمع الاسرائيلي. إنها أسلحة إرهابية بيد منظمة إرهابية.
    إسرائيل تتعرض لتهديد صواريخ حزب الله منذ سنوات طويلة وهذا التهديد يكبر سنة تلو سنة، الأمر الذي يهدّد الاستقرار في الشرق الأوسط كما يشكّل خرقاً للسيادة اللبنانية.
    لكنّ اللبنانيين يجب أن لا ينسوا أن هذا السلاح يشكّل أيضاً تهديداً لوجود لبنان وشعب لبنان. لقد تمّ نشر صواريخ حزب الله على امتداد لبنان وتمّ زرعها أيضاً وسط المراكز السكنية، وحتى في المدارس والمساجد والمستشفيات. وسيتم إطلاق هذه الصواريخ متى قرّر نصرالله أن يفعل أو متى صدر القرار بذلك في طهران. إنها أسلحة دفاعية لطموحات إيران النووية.
    حين تقرّر إسرائيل إزالة هذا التهديد، وهذا الوقت سيأتي عاجلاً أم آجلاً إذا لم يتم نزع سلاح حزب الله، فهناك احتمال أن يؤدي ذلك إلى تدمير على امتداد الأرض اللبنانية. أسلحة حزب الله هم دعوة انتحارية لتدمير لبنان بأكمله. الحكومة اللبنانية والجيش اللبنانية عاجزان عن خدمة مصلحة لبنان العليا بالتغلب على "ميليشيا" حزب الله وإجباره على نزع سلاحه، الأمر الذي يشكّل تهديداً للبنان بحدّ ذاته.
    بالطبع، من الأفضل أن يتمّ نزع سلاح حزب الله بطريقة دبلوماسية لا عسكرية. ولذلك، فإنّ الحكومة اللبنانية مدعوة لاثبات أهليتها للسيادة وتوجيه حزب الله لنزع سلاحه. أي مساعدة يتطلبها ذلك يجب أن تؤمّن. على المجتمع الدولي أن يوضح لمن يعنيه الأمر بأنّ انتشار هذه الأسلحة هو انتهاك للسيادة اللبنانية ويشكّل خطراً للسلام في المنطقة.
    لفترة طويلة كان هناك ما يمكن تسميته بمؤامرة السكوت على انتشار الأسلحة. تصريح بان كي مون أتى في وقته. يجب أن تعرض المسألة على مجلس الأمن وأن يتم اتخاذ الخطوات الدبلوماسية الضرورية من قبل الولايات المتحدة الأميركية ودول أوروبا وآسيا. أسلحة حزب الله تشكّل تهديداً للسلام في المنطقة. بان كي مون دقّ أخيراً جرس الإنذار. من الأفضل أن تأتي متأخراً من أن لا تأتي أبداً.
    عيوب الجسم فد تسترها قطعة قماش ... ولكن عيوب الفكر تظهر عند اول نقاش

  • #2
    رد: اعرف عدوك ... الصحافه الصهيونيه : بقاء سلاح حزب الله .. "انتحار"

    الله يديمه شوكة في حلقهم يا رب
    اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

    تعليق

    يعمل...
    X