إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحكومة المقالة تقرر صرف مئة دولار لكل معلم فى غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحكومة المقالة تقرر صرف مئة دولار لكل معلم فى غزة

    غزة / سما

    قرر رئيس الوزراء في حكومة غزة إسماعيل هنية اليوم الاحد خلال افتتاح "عام التعليم" صرف مكرمة للمعلمين لمرة واحدة بمقدار 100 دولار بمعدل إجمالي يصل إلى 1.6 مليون دولار بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني، لافتًا إلى أن قطاعات حكومية أخرى سيصرف لهم مكرمة أخرى.

    وأوضح هنية أن المستحقات الخاصة بالمعلمين والبالغة نحو 12 مليون دولار ستصرف بمعدل مليون دولار شهريًا على رواتب المعلمين من موازنة الحكومة في غزة على أن ينتهي صرفها مع حلول نهاية العام الجاري.

    كما قرر هنية للمعلمين صرف بدل مواصلات بمعدل ستة أيام بدل خمس أيام وفق ما هو معمول به حاليًا.

    كما أقر رئيس الحكومة صرف إيجار أرض نقابة المعلمين لسنواتٍ طويلة.

    وقال هنية: "بالنسبة للراتب، سنُسرع مع المجلس التشريعي الفلسطيني بإنجاز قانون يعدل رواتب المعلم، والحكومة الحالية لن نترك موقعها إلا بتعديل رواتب كافة المعلمين".

    وعبر هنية عن أمله في أن يتوصل المجلس التشريعي قريبًا لتعديل طبيعة عمل المعلمين لتصبح 40% بدلاً من 30%.

    وأشار هنية إلى ما عاناه المعلم الفلسطيني خلال سنوات الاحتلال وبعد الاحتلال، وكيف وقف المعلم بكل مسؤولية والتزام وتحمل العبء الأكبر في مواجهة الأجنحة التي تآمرت على فلسطين في سنوات الجمر من عدوان وحصار وحرب "إضافة إلى الاستنكافات الضخمة التي كانت ستودي بالعملية التعليمية لولا وقوفكم وتقدمكم لحماية التعليم ومسيرة التعليم وبالتالي لم تسقط الراية ومساحة العلم والتعلم بل زادت تألقا ورفعة وسندا لشعبنا".

    وقال :"لا شك أنكم على اخطر ثغور الوطن فنحن لا نستطيع تحرير الارض ومواجهة التحديات ما لم يكن هناك انسان فلسطيني متعلم واعي متحضر ومتحمل لمسئولياته، لذا ثغركم هو من أخطر ثغور الوطن والمشروع الإسلامي والحضاري الذي نحمله".

    وأضاف "لذا كل ما يقدم للمعلم سيبقى متواضع امام هذا العمل والجهد والرباط العلمي في هذا الثغر العلمي المهم"، موضحا أن كل ما تقدمه الحكومة هو جزء بسيط مما يمكن تقديمه لكم "وجزء بسيط من مقاماتكم".
يعمل...
X