إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضابط مرافق لرياض الأسعد يكشف ما خطط له مع غليون في مدينة إدلب يوم الإثنين الماضي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضابط مرافق لرياض الأسعد يكشف ما خطط له مع غليون في مدينة إدلب يوم الإثنين الماضي



    الأسعد اتفق مع غليون على إعلان مدينة إدلب أو جسر الشغور"منطقة محررة" بالتزامن مع انتهاء مؤتمر"المجلس الوطني" في تونس، على أن يعلن غليون عن ذلك! فما الذي جرى!؟

    استانبول ، الحقيقة ( خاص من : نادرة مطر + مكتب التحرير): يوم الإثنين الماضي ، وفي إطار "عملية استخبارية" معقدة لا تزال أسرارها مجهولة حتى الآن ، سدد الجيش السوري ضربة موجعة لما يسمى "الجيش السوري الحر" في محافظة إدلب ، وتحديدا في خراج بلدة " كنصفرة" الواقعة إلى الجنوب الغربي منها بحوالي 30 كم ، وحوالي 20 كم عن مقر قيادة"الجيش" المذكور في لواء اسكندرونة. وبحسب معلومات متطابقة أورتها وكالات الأنباء و " التنسيقيات" السورية، و"المكتب الإعلامي" التابع لـ"المجلس الوطني السوري" ، فإن ما لا يقل عن 80 مسلحا من عناصر رياض الأسعد قتلوا دفعة واحدة في العملية ، ولو أن الرقم ـ كما أكده لنا ضابط يعمل قريبا من الأسعد في إقليم "هاتاي" ( لواء اسكندرونة المحتل) وفي استانبول ـ يزيد عن ذلك بكثير ، ويعتقد أنه بلغ 150 قتيلا . فما الذي جرى بالضبط ؟ وكيف ولماذا تجمع هؤلاء معا في مكان واحد ليتمكن الجيش السوري من قتلهم جميعا في لحظة واحدة؟ وما الذي كانوا يخططون للقيام به ؟ وكيف تمكن الجيش السوري من معرفة ما يخططون له!؟

    هذه الأسئلة طرحناها على ضابط برتبة نقيب يعتبر أحد المقربين جدا من الضابط المنشق / الفار رياض الأسعد ، فكشف عن معلومات مثيرة نأخذها على محمل الجد ، بالنظر لأنه سبق وأن كشف لنا في 13 تشرين الثاني / نوفمير الماضي عن معلومات جاءت الأحداث اللاحقة ، واعتبارا من اليوم الثالث لإجرائنا الحديث معه ، لتؤكدها . ولعل أبرزها اغتيال الطيارين التابعين لقاعدة " التيفور" و نسف أنبوب الغاز الذي يزود محطة محردة لتوليد الطاقة ، وصولا إلى يوم أمس حيث جرى اختطاف ثمانية من المهندسين الأجانب العاملين في "محطة جندر" لتوليد الطاقة الكهربائية، بينهم خمسة إيرانيين.

    الضابط كشف لـ"الحقيقة" أن الأسعد والملحق العسكري الأميركي في أنقرة الكولونيل دين كاتسيانيز Dean Katsiyiannis ، وضابط من المخابرات التركية مقرب من رئيسها حقان فيدان ويشرف على التنسيق مع الأسعد، كانوا يعدون لعملية كبرى تقضي بالاستيلاء على مدينة إدلب ، أو جسر الشغور ( تبعد 10 كم عن مكان المعركة) إذا فشل الاستيلاء على إدلب ، وإعلانها " منطقة محررة"، على أن تتم العملية في اليوم الأخير من أعمال " المؤتمر الوطني السوري" في تونس ، وأن "يتولى برهان غليون شخصيا الإعلان عنها وطلب حمايتها دوليا في مؤتمر صحفي يعقده غليون نهاية المؤتمر يتلو خلاله رسالة من رياض الأسعد يقول فيها ما حرفيته تقريبا : إن تحرير إدلب ( أو جسر الشغور) هدية للمؤتمر الأول للمجلس الوطني السوري"! وبحسب ما أكده الضابط ، فإن الوحيد الذي كان على علم بالخطة هو فاروق طيفور ، نائب المراقب العام لأخوان المسلمين السوريين وعضو قيادة " المجلس الوطني" ، فضلا عن السفير الأميركي" غوردن غراي" والسفير الفرنسي "بوريس بوايون" في تونس ، اللذين كانا يتابعا أعمال مؤتمر "المجلس الوطني السوري" في كواليس فندق " غولدن توليب" الذي عقد فيه بضاحية "قمرت" شمال تونس العاصمة.

    خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده غليون نهاية المؤتمر يوم الإثنين، جرى الإعلان عن أن عقد المؤتمر تأخر ساعتين ( كان من المقرر أن يعقد الساعة 11 صباحا بتوقيت تونس ، 13 بعد الظهر بتوقيت دمشق ، وفق الدعوات التي وجهت لوسائل الإعلام). ونقلت وسائل الإعلام العربية والأجنبية في حينه عن أعضاء المؤتمر قولهم إن سبب التأخير هو أن "غليون وقيادة المجلس كانوا يستمعون للمؤتمر الصحفي لوزير الخارجية السوري وليد المعلم ، وكانوا يريدون معرفة ما الذي سيقوله من أجل أن يبنى على الأمر مقتضاه"!

    تفسير يبدو للوهلة الأولى وجيها ومنطقيا ، إلا أن هذا " لا أساس له من الصحة" ، كما يؤكد الضابط ، لافتا الانتباه إلى أن المعلم ، وإذا أخذنا بعين الاعتبار فارق التوقيت بين دمشق وتونس ( ساعتين) ، " أنهى مؤتمره الصحفي قبل أن يحين موعد المؤتمر الصحفي لغليون بأكثر من نصف ساعة"!؟

    إذن ، ما الذي جرى ؟

    يقول الضابط " كان غليون ينتظر أن يزف له الأسعد خبر الاستيلاء على إدلب ( أو جسر الشغور) ليعلن أنها منطقة محررة تحتاج لتدخل دولي من أجل تحويلها إلى منطقة عازلة". يتابع الضابط " لكن الأخبار التي وردت إلى غليون هي التي قلبت مزاجه رأسا على عقب. ولعلكم لاحظتم أن شخصا ما كان يدخل له أوراقا بين الفينة والأخرى. وقد أشار غليون صراحة إلى أنه تلقى رسالة من رياض الأسعد خلال مؤتمره الصحفي". وقال الضابط " ما تلقاه غليون من الأسعد كان أخبار المجزرة التي تعرضنا لها على أيدي الجيش السوري قرب بلدة كنصفرة ، حيث خسرنا خلال أقل من ساعة أكثر من مئة من العسكريين والمتطوعين معنا ، علما بأن المعلومات التي وصلتنا لاحقا تفيد بأن أكثر من 150 قتلوا ، وأن أكثر من مئة جرحوا، ومثل هذا العدد تقريبا جرى اعتقاله. ونحن لا زلنا ندقق الأرقام والأسماء والمعلومات حتى الآن". ( المقابلة مع الضابط انتهت ظهر اليوم الأربعاء 21 /12 . وترجم مضمونها من العربية إلى التركية ثم إلى العربية مساء اليوم ـ هيئة التحرير).

    وعن الخطة التي كانت موضوعة ، يقول الضابط " حسب المعلومات الجزئية التي أعرفها ، كان من المنتظر أن يستولي مقاتلونا على بناء المحافظة وفرع الحزب والمفارز الأمنية والأماكن الأخرى للسلطة في المدينة ، وأن تقوم مجموعات أخرى بالعمل نفسه في جسر الشغور . والمدينة التي تتم السيطرة عليها ، تقدم الدعم للأخرى . لكن كان الجهد مركزا على بلدة جسر الشغور ، لأن الاستيلاء عليها أسهل إذا أخذنا بالاعتبار الإمكانيات التي تتوفر لدينا ، وهي بحدود 200 عسكري وحوالي 300 من المسلحين المدنيين غالبيتهم من أوساط جماعة الأخوان المسلمين . وقد جرى حشد مقاتلين من مناطق أخرى في المحافظة وخارجها مثل خان شيخون ومعرة النعمان وريف حماة وبقية مناطق جبل الزاوية. وكانت الخطة تقضي بأن يعلن الأستاذ برهان غليون عن تحرير المدينة التي نبلغه عنها، وأن يطالب بحماية دولية عاجلة لها . ولا أعرف بقية التفاصيل الأخرى".

    ولكن كيف أحبطت العملية؟

    عن هذا السؤال يجيب الضابط بالقول"حتى الآن لا نعرف. ولكن المؤكد لنا أن اختراقا أمنيا كبيرا جدا قد حصل في أحد الأماكن ، ولا نعرف إن كان اختراقا بشريا أو إلكترونيا. لكننا نرجح أن تكون المخابرات السورية اخترقت شبكة الاتصالات بيننا واكتشفت الأمر"!

  • #2
    رد: ضابط مرافق لرياض الأسعد يكشف ما خطط له مع غليون في مدينة إدلب يوم الإثنين الماضي

    بس بالراحة يا غليون اوعا تصدق حالك

    تعليق


    • #3
      رد: ضابط مرافق لرياض الأسعد يكشف ما خطط له مع غليون في مدينة إدلب يوم الإثنين الماضي

      ارهابيين مجرمين اخوانيين لايعرفوان مصلحة بلدهم
      هيهات منا الذلة *** هيهات منا الذلة ...
      القتل لنا عادة *** وكرامتنا من الله الشهادة ...

      تعليق


      • #4
        رد: ضابط مرافق لرياض الأسعد يكشف ما خطط له مع غليون في مدينة إدلب يوم الإثنين الماضي

        اروع ما في المقال انه ينسق مع الامريكي .... كم من الخزي و العار ستلحقين بالامريكي يا سوريا ؟؟؟!!!
        عيوب الجسم فد تسترها قطعة قماش ... ولكن عيوب الفكر تظهر عند اول نقاش

        تعليق


        • #5
          رد: ضابط مرافق لرياض الأسعد يكشف ما خطط له مع غليون في مدينة إدلب يوم الإثنين الماضي

          مقالة قد تؤكدها الأيام القادمة بإذن الله


          ياآآآآآآآآرب نصرك

          تعليق


          • #6
            رد: ضابط مرافق لرياض الأسعد يكشف ما خطط له مع غليون في مدينة إدلب يوم الإثنين الماضي

            خطتهم قديمة وسقطت عدة مرات
            يريدون أن يسيطروا على مدينة واحدة فقط على الاقل تكون محاذيةً لتركيا لتكون هناك دولتين سوريتين، دولتهم والدولة الاصلية، كفكرة بنغازي بالضبطط في ليبيا
            ثم يبدأ العالم في اتخاذ القرار من هم الممثلون الحقيقيون عن سوريا دولة بن غليون او دولة بشار

            فتستبدل ممثليات سورية في دول العالم بممثليهم كونهم ناطقين بإسم الشعب السوري وبالتالي هم اصحاب سوريا الشرعية فيكون السفراء منهم لدول العالم بعد ان يتم طرد سفراء دولة الاسد، ويكونون ممثلين شرعيين عن سورية في المحافل الدولية

            وبالتالي يكون في استطاعتهم اتخاذ القرارات بإسم سورية حتى لو كان القرار هو دعوة الاجنبي

            واذا مانظرنا الى كلام القرضاوي بجواز الدعوة الى التدخل الاجنبي اذا اقر الشعب ذلك ، وهو الرأي الذي رد عليه الدكتور رفعت في مقال موجود في هذه الشبكة، فإننا سنتفاجأ لماذا تم اثارة فتوى شيخ قطر في هذا الوقت بالذات

            صدقوني ،، اذا نظرنا لما يحدث حولنا بشكل واعي سنصاب بصدمة وسنعرف كيف يسيرون العالم ويخططون للأحداث

            هنا نحمد الله على سقوط المخطط مرة أخرى، واعلموا أن صراخ تركيا وقطر والجزيرة في المرة السابقة في احداث قصر الشغور كان على قدر الالم، فلقد انهار المخطط فخرج اردغان حينها ووصف الاسد بأقوى الكلمات
            فالنربط حينها بين التصريحات الحادة لأردغان وبين احداث الشغور لنكتشف امورا أخرى وبهذا تتضح لنا الصورة لما يحدث في سورية بالكامل

            هذه المرة أيضا كانت الضربة موجعة فقد انهار المخطط والصراخ في الجزيرة أيضا كان عاليا جدا لأن الالم كان كبيرا جدا وهم يحتاجون لإعادة المخطط مرة ثالثة

            لو نتأمل ونتفكر لعرفنا أي مؤامرة عظمى يحيكونها ضد سورية
            فلقد كان لابد للمؤتمر أن ينم عن شرعية المؤتمرين ليكسبوا شرعية أمام المتحدثين فحدث مالم يكن بالحسبان لهم

            لاوفقهم الله تعالى

            تعليق

            يعمل...
            X