إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مطالبات واسعة للفريق الفلسطيني بالانسحاب من اولمبيات الدوحة 2011

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مطالبات واسعة للفريق الفلسطيني بالانسحاب من اولمبيات الدوحة 2011



    أخبار فلسطين/غزة

    لاتزال ردود الفعل الغاضبة جراء ما تم عرضه مؤخرا, من خريطة منقوصة لدولة فلسطين بحدود قطاع غزة والضفة الغربية فقط,خلال دورة العاب الاولمبيات العربية (الدوحة2011)مستمرة ومتصاعدة, فالأمر كما رآه الفلسطينيون هو تزوير متعمد انتقص من حقوقهم وأساء لقضيتهم وصراعهم مع الاحتلال.



    وكان آخرها , المطالبة الرسمية والشبابية الواسعة للفريق الفلسطيني المشارك بالعاب الدوحة بضرورة الانسحاب الفوري من الأولمبيات, كخطوة احتجاجية ضاغطة للمطالبة بالاعتذار عن هذه الإساءة .



    فمن جهته,أشار نائب رئيس اللجنة الأولمبية في فلسطين الأستاذ وليد أيوب , أن الوفد الفلسطيني المشارك قد قدم احتجاجا للجنة المنظمة للألعاب, مطالبا إياها بتبرير واضح بخصوص ماجرى.



    وأوضح أيوب أن الوفد المشارك أبدى انزعاجه الشديد واستغرابه من الأمر, فبعض اللاعبين المشاركين هم من عرب ال48, حيث اعربو عن امتعاضهم الشديد فالخريطة التي عُرِضت ألغت بشكل كامل حقهم في فلسطين التاريخية.



    وأشار إلى أن اللجنة الفلسطينية قد قامت بدورها, وأن"المطالب الآن بمتابعة الأمر رسميا هي القيادة الفلسطينية في مقدمتهم الرئيس محمود عباس", حيث شهد الافتتاح حضورا رسميا واسعا من فلسطين وسائر الدول العربية .



    أما الحملات الشبابية المتصاعدة على مواقع الانترنت والتي كان لها السبق, فقد كان لها نفس الموقف المطالب بضرورة إعلان الفريق الفلسطيني الانسحاب الفوري, وعدم التراجع عن ذلك إلا باعتذار واضح وصريح وإصلاح الخطأ, من قبل اللجنة المنظمة لهذه الاولمبيات العربية.



    حيث أكد القائمون على حملة "فلسطين لا تقبل القسمة" أن انسحاب الفريق المشارك سيكون من دوره إبراز هذا الخطأ وتصحيحه حتى لا يتم تكراره في سنوات قادمة".



    وأضافوا :" ما جرى ليس بالأمر البسيط, ولابد من تعديل هذه الخارطة المنتقصة والصورة المزيفة التي شوهت الواقع وغيرت الحقيقة, وتسببت بالإضرار بمصالح شعبنا وقضيتنا", لافتين إلى أن ما تم عرضه كان بمثابة خدمة مجانية للاحتلال الذي يسعى بشتى أساليبه لشطب هويتنا, وبناء كيانه المزعوم على أرضنا المحتلة".



    وأوضح القائمون على الحملات الشبابية, أنهم لا يسعون للنيل من جهة أو دولة بعينها, لكن لا بد من تصحيح الخطأ والصورة المشوهة التي تكونت جراء ما تم عرضه أمام العالم, منوِّهين إلى أن:" ليس بمقدور أحد تزييف التاريخ وشطبه وتغيير الجغرافيا, نريد ان نقول أن فلسطين كلها أرضنا ووطننا ولا تتسع سوى لشعب واحد هو الشعب الفلسطيني العربي".

  • #2
    رد: مطالبات واسعة للفريق الفلسطيني بالانسحاب من اولمبيات الدوحة 2011



    أخبار فلسطين/ غزة

    أطلق شبان غاضبون مساء أمس ، حملةً على موقع التواصل الاجتماعي الـ "فيس بوك" عبَّروا فيها عن استيائهم الشديد مما قامت به دولة قطر؛ حينما عرفت دولة فلسطين وحصرت حدودها في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال خريطة بثتها وسائل الإعلام خلال افتتاح دورة الألعاب العربية لعام 2011م التي تستضيفها الدوحة.
    وقال المنسق العام للحملة الصحفي عوض أبودقة:" إن الخريطة التي عرضتها قطر؛ خريطةٌ دخيلة وليست مقبولة"، واعتبرها اعترافاً صريحاً بكيان الاحتلال، وتنفيذاً لمخططات رامية لتجزئة فلسطين وطمس هويتها العربية والإسلامية.
    واستنكر أبو دقة تورط أطر عربية منبثقة عن جامعة الدول العربية في عملية تزييف ثقافي ممنهجة لإسقاط الحق الفلسطيني، واصفاً هذا الفعل بأنه انسلاخ قيمي يقدم خدمة مجانية للاحتلال الصهيوني.
    وقال: "من المستهجن والمستنكر أن يحدث ذلك في ظل "الربيع العربي" الذي يسعى شبابه إلى استعادة دور الأمة في الدفاع عن فلسطين والقدس.
    من جانبه قال المنسق الإعلامي للحملة الشبابية الصحفي علي الهندي: "إن ما جرى خلال افتتاح دورة الألعاب العربية خطيئة كبيرة تتحمل دولة قطر مسؤوليتها"، مطالباً إياها بمراجعة وتصحيح ذلك.
    وأكد الناشط الشبابي الهندي إن الحملة ستتواصل وبقوة وستنزل إلى الشارع ما لم يتم الاعتذار للشعب الفلسطيني وللاجئين عن هذا الفعل الذي يأتي في سياق سياسة مبرمجة لإسقاط حق العودة.
    وشدد على أن ما جرى هو نتيجة طبيعية لسياسة المفاوضات التي ارتبطت بها السلطة الفلسطينية ومن خلفها النظام الرسمي العربي.



    رابط الصفحة على الفيس بوك

    تعليق


    • #3
      رد: مطالبات واسعة للفريق الفلسطيني بالانسحاب من اولمبيات الدوحة 2011

      مبارك علينا فلسطين المقطرنة
      منا الجند ومنا القادة

      وكلنا عشاق شهادة

      زحفا زحفا حتى النصر

      تعليق

      يعمل...
      X