إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإخوان المسلمون لأمريكا: نحترم الاتفاقيات وخاصة معاهدة "السلام مع اسرائيل"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإخوان المسلمون لأمريكا: نحترم الاتفاقيات وخاصة معاهدة "السلام مع اسرائيل"

    استقبل رئيس حزب الحرية والعدالة محمد مرسي بمكتبه مساء أمس السبت السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكي الذى يزور القاهرة حاليا وآن باترسون السفيرة الأمريكية بالقاهرة، كما حضر اللقاء عصام العريان نائب رئيس الحزب، محمد سعد الكتاتني الأمين العام.

    وأكد بيان لحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، صدر صباح اليوم الأحد، أن مصر دولة كبيرة ولها تاريخ عريق، وتلعب دورا مهما في القضايا العربية والإسلامية والدولية. وقال البيان "أن الجماعة تحترم الاتفاقيات والمواثيق التي تم توقيعها، خصوصا فيما يتعلق بمعاهدة السلام المصرية الاسرائيلية"، مطالبا الإدارة الأمريكية أن "تستمع إلى الشعوب لا أن تسمع عنها".

    ولفت البيان إلى "أن واشنطن بمقدورها أن تلعب دورا في تحقيق الاستقرار والنهضة الاقتصادية لمختلف الشعوب إذا أرادت ذلك". وقال "أن الانتخابات البرلمانية في مصر تسير في اتجاه الإرادة الشعبية، وأن الشعب المصري بدأ الممارسة الحقيقة للديموقراطية بعد ثورة 25 يناير وبعد سقوط النظام السابق".

    وأشار بيان جماعة الإخوان المسلمون إلى أن "مصر تعاني من أزمات داخلية وخارجية، وأن الخطوة الأولى لعلاج هذه الأزمات هي إعادة ترتيب البيت من الداخل، والعمل على استقلال السلطات التشريعية والتنفيذية وعلى رأسها البرلمان، مستبعداً أن يقوم الحزب بإجراء تغيرات جذرية في الدستور والقوانين الخاصة بالتعامل مع المستثمرين".

    وأضاف البيان "أن هناك توافقا على نقاط أساسية في الدستور القادم، أبرزها حقوق المواطنة، والحريات العامة، والحقوق المدنية، بينما هناك حاجة لإجراء تعديلات في الباب الخامس المتعلق بصلاحيات رئيس الجمهورية ونظام الحكم في مصر". وأوضح البيان "أن حزب الحرية والعدالة لا يرغب في استباق حقِّ الجمعية التأسيسية التي سيتم تشكيلها، والتي من حقِّها أن تضع النظام السياسي الملائم لمصر من خلال التوافق بين المشاركين في هذه الجمعية".

    من ناحيته، قال السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الأمريكى "أنه لم يتفاجأ بتقدم حزب الحرية والعدالة للمشهد الانتخابي في مصر"، مؤكداً "احترامه للإرادة الشعبية في مصر". كما رحب السيناتور كيري، بسماع هذه التعهدات من جانب قادة حزب الحرية والعدالة، داعيا كل القوى السياسية والحزبية في مصر إلى العمل على اتخاذ آليات للنهوض بالوضع الاقتصادي المصرى بشكل عاجل بما يضمن استمرار التجربة الديمقراطية في مصر.

  • #2
    رد: الإخوان المسلمون لأمريكا: نحترم الاتفاقيات وخاصة معاهدة "السلام مع اسرائيل"

    موضوع عاري عن الصحة

    اليوم قمت بأنزال موضوع , ومن مصدر مصري ورسمي , ليبين كذب هذا الخبر


    المشاركة الأصلية بواسطة لن نكل مشاهدة المشاركة

    "الإخوان" : لا وجود لأي تفاهمات مع أمريكا أو إسرائيل بشأن " كامب ديفيد "
    و تلمح إلى إمكانية مراجعة المعاهدة ألتي تحتاج لإعادة نظر بواسطة البرلمان .

    المصري اليوم
    الأحد 11-12-2011 م

    نفى محمود حسين ، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين ، وجود أي تفاهمات بين قيادات الجماعة ، و الجانب الأمريكي أو الإسرائيلي بشأن موقفها من معاهدة « كامب ديفيد » للسلام التي وقعتها القاهرة مع تل أبيب نهاية سبعينيات القرن الماضي .

    غير أن حسين أشار إلى إمكانية مراجعة المعاهدة ، و قال في تصريحات لصحيفة « الشرق الأوسط » اللندنية الصادرة يوم أمس السبت : « كل المعاهدات تعقد لصالح الشعوب و من حق الشعب و البرلمان الذي يمثله مراجعة أي معاهدة » .

    و تابع : « معاهدة ( كامب ديفيد) مضى عليها وقت طويل ، و هي كغيرها من المعاهدات تحتاج لإعادة النظر و هو أمر متروك للبرلمان » . و أضاف: « ترى جماعة الإخوان أن المعاهدة على قدر كبير من الأهمية لكنها لا تضعها في الوقت الراهن على سلم أولوياتها . هناك أولويات أهم بكثير في الوقت الراهن .. و عموما إسرائيل لا تحترم هذه الاتفاقية على أرض الواقع » .

    يأتي ذلك في أعقاب تصريحات نشرتها صحيفة « يديعوت أحرونوت » الإسرائيلية و نسبتها لجيفري فيلتمان ، كبير مستشاري وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون التغيرات في العالم العربي ، و التي قال فيها إن جماعة الإخوان أبلغته « تفهمها لأهمية الحفاظ على معاهدة السلام » .

    ***


    ::::::::::::::::::::::::::::

    فهل بقي لمن يهاجم الاخوان اي حجة او دليل علي ان الاخوان يغيرون مواقفهم

    قال تعالي
    أَشِحَّةً عَلَيْكُمْ فَإِذَا جَاء الْخَوْفُ رَأَيْتَهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ تَدُورُ أَعْيُنُهُمْ كَالَّذِي يُغْشَى عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ فَإِذَا ذَهَبَ الْخَوْفُ سَلَقُوكُم بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ أَشِحَّةً عَلَى الْخَيْرِ أُوْلَئِكَ لَمْ يُؤْمِنُوا فَأَحْبَطَ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا

    كل المعاهدات و الاتفاقيات هي عرضه للتغيير و التعديل حسب مصلحة مصر و امن مصر
    فصبرا جميلا و الله المستعان

    نخطف جنود كتائب .. نرصد حدود كتائب ..
    نقتل يهود كتائب .. نمشي بالليل كتائب .. عـ ظهور الخيل كتائب

    تعليق


    • #3
      رد: الإخوان المسلمون لأمريكا: نحترم الاتفاقيات وخاصة معاهدة "السلام مع اسرائيل"

      طيب احنا مين نصدق ؟؟
      الكلمات القوية لها وقعٌ على النفوس كوقع الحسام المهند

      تعليق


      • #4
        رد: الإخوان المسلمون لأمريكا: نحترم الاتفاقيات وخاصة معاهدة "السلام مع اسرائيل"

        نحن نحترم , نحن لا نحترم
        منا الجند ومنا القادة

        وكلنا عشاق شهادة

        زحفا زحفا حتى النصر

        تعليق

        يعمل...
        X