إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هبوط للاخوان وصعود للسلفين فى اخر النتائج الرسمية للجولة الاولى من الانتخابات المصرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هبوط للاخوان وصعود للسلفين فى اخر النتائج الرسمية للجولة الاولى من الانتخابات المصرية

    القاهرة اليوم /

    فازت قوائم ثلاثة أحزاب إسلامية بأكثر من 65% من أصوات الناخبين في المرحلة الأولى للانتخابات التشريعية التي شملت ثلث محافظات، وفقاً لأرقام اللجنة العليا للانتخابات الرسمية.

    وقال القاضي يسري عبد الكريم أمين عام اللجنة العليا للانتخابات إن قائمة حزب الحرية والعدالة (منبثق عن الإخوان المسلمين) فازت بـ36.62% من أصوات الناخبين وحصلت قائمة حزب النور (سلفي) على 24.36%، بينما حصلت قائمة حزب الوسط (إسلامي معتدل) 4.27%.

    وأوضح عبد الكريم لوكالة "فرانس برس" أن اللجنة العليا للانتخابات لن تعلن الآن عدد المقاعد التي حصلت عليها كل قائمة وإنما سيتم الإعلان عن إجمالي عدد المقاعد التي حصلت عليها كل القوائم المشاركة في الانتخابات "بعد انتهاء المرحلة الثالثة للانتخابات" في منتصف كانون الثاني/ يناير المقبل.

    وبحسب الأرقام الرسمية التي حصلت عليها "فرانس برس" من اللجنة العليا للانتخابات، حصلت قائمة حزب الحرية والعدالة على ثلاثة ملايين و565092 ألف صوت، وحصدت قائمة النور مليوني و371713 ألف صوت.

    وفازت قائمة الوسط بـ415590 ألف صوت، أي ما يعني في الإجمال ستة ملايين و352395 ألف صوت من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة التي بلغت تسعة ملايين و734513 ألف صوت.

    ونظمت المرحلة الأولى للانتخابات الإثنين والثلاثاء الماضيين في تسع محافظات هي القاهرة والإسكندرية وأسيوط ودمياط والفيوم والبحر الأحمر والأقصر وكفر الشيخ وبورسعيد.
    الكلمات القوية لها وقعٌ على النفوس كوقع الحسام المهند

  • #2
    رد: هبوط للاخوان وصعود للسلفين فى اخر النتائج الرسمية للجولة الاولى من الانتخابات الم

    قريباً سيترحمون على أيام مبارك كما ترحمنا نحن على أيام ما قبل حماس

    تعليق


    • #3
      رد: هبوط للاخوان وصعود للسلفين فى اخر النتائج الرسمية للجولة الاولى من الانتخابات الم

      فى كل خير ان شاء الله

      تعليق

      يعمل...
      X