إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"للجامعة العربية عينٌ ترى وعينٌ لا ترى، أذنٌ تسمع وأذنٌ لا تسمع"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "للجامعة العربية عينٌ ترى وعينٌ لا ترى، أذنٌ تسمع وأذنٌ لا تسمع"

    قد لا يكون هناك توصيفاً أوضح لواقع الجامعة العربية من التوصيف أعلاه، والذي جاء على لسان الشيخ عيسى القاسم. فالجامعة العربية التي شرّعت أبوابها أمام المعارضين السوريين وسوّقت لهم على أنهم يمثلون 80% من شعب خرج بمسيرات مليونية داعماً لرئيس البلاد، هي المنظمة نفسها التي رفض موظفوها استقبال وفد يمثل المعارضة البحرينية، أو حتى استلام رسالة منهم تحمل مطالب شعب أنهكته الملاحقات والاعتقالات والمداهمات.

    ماذا حمل وفد المعارضة البحرينية في رسالته إلى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي؟ وكيف تعاملت الجامعة العربية مع الوفد المعارض؟

    علم الموقع الالكتروني لقناة المنار أن وفداً يضم ممثلين عن المعارضة البحرينية في الخارج قد توجه إلى القاهرة لمقابلة الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي وتسليمه رسالة - حصل موقعنا على نسخة منها - يطالب الجامعة العربية من خلالها بــ :

    "أولاً: إدراج المطالب المشروعة للشعب البحريني في الإصلاح السياسي ضمن مداولات الجامعة العربية في جلساتها الطارئة وغير الاعتيادية.

    ثانياً: إرسال وفد لتقصّي الحقائق والوقوف على حجم الانتهاكات الواقعة في مجال حقوق الانسان في البحرين."

    رفض استلام رسالة المعارضة

    وحول تفاصيل الزيارة أكد إبراهيم المدهون العضو في جمعية الوفاق الوطني الاسلامية لموقع المنار أن وفد المعارضة البحرينية توجه السبت الماضي إلى القاهرة، مستغلاً فرصة انعقاد جلسة للجامعة العربية من أجل البحث في الأزمة السورية.

    "أراد الوفد أن يسلم رسالته إلى الأمين العام، إلا أن الجامعة العربية أجلت موعد استلامها للرسالة إلى اليوم التالي، وفي اليوم التالي... رفضت الجامعة استقبال الرسالة، ما دفع الوفد إلى إرسال الرسالة إلى الأمين العام عبر البريد المسجّل"، قال المدهون.

    ويشير المدهون، وهو أحد ممثلي المعارضة البحرينية الموجودة في الخارج، إلى سياسة إزداوجية المعايير التي تمارسها المنظمة العربية والأنظمة العربية متسائلاً كيف " يجتمعون لإدانة النظام السوري في الوقت الذي يتغاضون فيه عما يجري في اليمن والبحرين"؟

    ويقول المعارض البحريني أنه لا يتوقع أن تلقى هذه الرسالة أي اهتمام من قبل العربي، مضيفاً: "أردنا أن نرمي الكرة في ملعبهم".

    وعما إذا كان هناك أوراق أخرى بيد المعارضة البحرينية، قال المدهون "نحن نستخدم الورقة الاعلامية ونتواصل مع المنظمات الحقوقية، وهنا تفكير جدّي بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي، إلا أن ما يعيق ذلك أننا لا يمكننا التوجه إلى هذه المنظمة الدولية إلا عن طريق دولة.. لذلك فنحن نعمل قدر المستطاع على الإستفادة من كل القنوات المتاحة."

    ملك البحرين فضفض عن استياءه من قطر والجزيرة

    ويعيد المعارض البحريني كل ما يتخذ من قرارات إلى الرغبة الأميركية بذلك، معلقاً على ما جرى في جلسة الجامعة العربية الأخيرة " كان واضحاً أن قرار الجامعة العربية الأخير بحق سورية كان معلباً أمريكياً، فما كان من المفروض ان تترأس قطر جلسة الجامعة العربية لأن الرئاسة كانت مسندة إلى فلسطين إلا أن إرادة الولايات المتحدة الأميركية فرضت ذلك."

    ويرفض المدهون اعتبار أن هناك إرادة خليجية جامعة تدعم النظام البحريني فيما يقوم به موضحاً "الإمارات مع السعودية في موقفها من النظام، أما قطر فمعروف أن هناك خلاف وتباين شديد بين حكومتي قطر والبحرين".

    ويتابع حديثه فيقول: "أذكر أنه قبل انسحاب كتلة جمعية الوفاق من البرلمان البحريني حصل لقاء ما بين الكتلة وبين الملك الذي فضفض فيه عن استياءه من حكومة قطر ومن قناة الجزيرة."

    تسوية قد تتزامن مع تقرير بسيوني

    ويتحدث المدهون عن المواقف الأميركية الخجولة التي خرجت لتدين ما يجري من قمع في البحرين، موضحاً أن مواقف الإدارة الأميركية تجاه النظام "لم تظهر إلا بعدما استطاعت المعارضة أن تفرض نفسها وأن تؤثر على الرأي العام الأميركي من خلال تواصل المعارضة مع وسائل الاعلام الأميركية والأوروبية، فكان لأوباما موقفين لم يرقيا إلى مستوى الأزمة التي تمر بها البحرين."

    كما يلفت إلى ان ما يُشاع في الشارع البحريني اليوم أن الأميركيين يريدون فرض تسوية واصلاحات قد لا تلبي طموحات الشارع البحريني، وأردف أن هذه الاشاعات عبّر عنها التصريح الأخير لوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.

    وفي ختام حديثه لموقعنا اكد المدهون أن مطالب المعارضة معروفة وأن الشعب البحريني قدم من اجل هذه المطالب كماً هائلاً من الشهداء وهي:

    برلمان يملك كامل الصلاحيات.
    حكومة منتخبة.
    نظام انتخابي عادل يؤمن تقسيماً عادلاً للدوائر الانتخابية
    أمن للجميع
    المساواة بين المواطنين وعدم التمييز بينهم





    وكانت مصادر في المعارضة البحرينية نقلت صوراً لمتظاهرين رفعوا الأعلام البحرينية تجمعوا امام مقر الجامعة العربية في القاهرة، استنكاراً لتجاهل الجامعة لما يجري من قمع في البحرين، مرددين شعارات تطالب الجامعة باتخاذ مواقف تناصر مطالب الشعب.



    إذاً هي سياسة إزدواجية المعايير التي تتنوع بتنوع المصالح، والتي أتقنتها المنظمات الدولية مع قضايا الشعوب المسحوقة، وهكذا استفاد منها العرب لسحق شعوبهم أكثر وأكثر علهم بذلك يبقون على مصالح أسيادهم وبالتالي يضمنون عمراً مديداً لعروشهم.

  • #2
    رد: "للجامعة العربية عينٌ ترى وعينٌ لا ترى، أذنٌ تسمع وأذنٌ لا تسمع"

    اللهمـ انصر الشعوب العربية على حكــام الذل والعار ,,
    اللهم انصر الشعب السوري من ظلم بشار النعجة ..
    اللهم مكِّنهم من رقبة النعجة بشار ..

    تعليق


    • #3
      رد: "للجامعة العربية عينٌ ترى وعينٌ لا ترى، أذنٌ تسمع وأذنٌ لا تسمع"

      هى مفرقة وليست جامعة

      تعليق

      يعمل...
      X