إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المقتطف العبري ليوم الخميس: نتنياهو وباراك ثرثرا عن ايران وعادا يهرولان باكين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المقتطف العبري ليوم الخميس: نتنياهو وباراك ثرثرا عن ايران وعادا يهرولان باكين

    لماذا ألغى باراك وليبرمان خطابهما في واشنطن
    المصدر: "هآرتس ـ باراك رافيد"
    "الغى وزير (الحرب) ايهود باراك، مشاركته في مؤتمر" منتدى سابان" في واشنطن، المزمع عقده في بداية شهر كانون أول المقبل. كما يتوقع أن يلغي وزير الخارجية، أفيغدور ليبرمان، كلمته ايضا. وبحسب مصادر سياسية اسرائيلية، سبب الإلغاء، يرتبط بطلب تلقاه الاثنان، من مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
    و"منتدى سابان" ينعقد كل عام في شهر كانون اول في واشنطن، ويتناول العلاقات الإسرائيلية ـ الأميركية، ويشارك في المؤتمر دائماً كبار مسؤولي الإدارة الأميركية، وكذلك وزراء وأعضاء كنيست ومسؤولين إسرائيلين رفيعيو المستوى. يتوقع ان يلقي في مؤتمر هذه السنة كل من نائب الرئيس جو بيدان وأيضا وزيرة الخارجية الأميركية هيلري كلينتون خطابا. ومن الجانب الإسرائيلي كان يفترض ان يشارك في المؤتمر وزير الدفاع باراك ووزير الخارجية ليبرمان.
    إحدى المواضيع الأساسية التي سيتناولها المؤتمر هي النووي الإيراني. كذلك باراك وليبرمان كانا يعتزمان التطرق إلى القضية في خطابهما. وقبل عدة أيام توجه مكتب رئيس الحكومة إلى باراك وليبرمان وطلب منهما عدم إلقاء خطابات في الموضوع الإيراني في التوقيت الحالي، خصوصا بسبب الحساسية الدولية والرغبة في أن تحرض إسرائيل على عدم لفت الأنظار في هذا الموضوع، حتى لا تمس بوسائل فرض عقوبات إضافية على إيران.
    وبحسب تقديرات أخرى، طُلب من الاثنين إلغاء زيارتهما وذلك للحؤول دون وقوع مواجهات علنية في الموضوع الإيراني فوق منصة المؤتمر بينهما وبين رئيس الموساد السابق مئير دغان ورئيس هيئة الأركان العامة السابق غابي أشكنازي، الذين يعارضون هجمة على إيران.
    وبحسب كلام مصادر سياسية اسرائيلية، قرّر باراك إلغاء مجيئه إلى المؤتمر في أعقاب توجه نتنياهو، وأعلن عن ذلك للمنظمين. وأضافت المصادر بأن وزير الخارجية ليبرمان يتوقع أيضا ان يلغي مجيئه، وسيعلن عن ذلك في الأيام القريبة".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ
    حرب اسرائيلية افريقية ضد الإسلام
    المصدر: "معاريف ـ إيلي بردنشتاين"
    " الخشية من تعاظم الإسلام المتطرّف في أفريقيا الشمالية، بعد أحداث الربيع العربي، تدفع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للعمل على تأسيس محور دول جديد في القارة الافريقية، وتعزيز حلف اسرائيل مع دول مسيحية في القارة السوداء.
    نتنياهو، هذا الأسبوع، التقى بالرئيس الكيني، ورئيس اوغندا، اللذين زارا اسرائيل لحضور مؤتمر دولي للمياه. وقبل ذلك التقى ايضا في الامم المتحدة في نيويورك، قبل حوالي شهر ونصف، مع الرئيس الجديد لجنوب السودان.
    يشير مسؤول رفيع المستوى في اسرائيل الى الآتي: التغييرات التي تبدأ في أفريقيا الشمالية تؤثر على بقية الدول الأفريقية التي تخشى من تعاظم الإسلام المتطرف وتأثيره على القارة بأكملها. وهذه مواضيع بالتأكيد تُقلق الدول المسيحية وإسرائيل، التي بدورها أيضاً تخشى من الإسلام المتطرف، ومن المؤكد أن هناك قواسم مشتركة في هذا الحلف.
    مصدر سياسي اسرائيلي آخر، رفيع المستوى، قال إنّ التعاون مع دول اخرى في افريقيا سيستمر في المستقبل، على ضوء النظام العالمي الجديد. وأحد الأهداف الكامنة في هذا التحالف هو إحباط المساعي التي تقوم بها إيران، أما في المجال الاقتصادي فهو التغلغل في القارة. ومن بين المجالات التي بإمكان إسرائيل مساعدة تلك الدول فيها هناك الدعم العسكري ـ الأمني، الزراعة، البنى التحتية وغير ذلك. كذلك أصبحت إسرائيل هذا الأسبوع في مسألة الدعم العسكري لاعباً أساسياً في الحرب التي تدور بعيداً عنها، في شرق أفريقيا ـ الحرب بين الجيش الكيني والميليشيات الإسلامية في الصومال.
    على الرغم من تفضيلهم في اسرائيل الامتناع عن لفت الأنظار، إلا أنّ الرئيس الكيني ورجاله سارعوا إلى الإعلان لدى عودتهم بأنّ طلبهم استُجيب وأنّ إسرائيل ستُسلّح الجيش الكيني وتدرّبه. ووفق كلامهم، حتى أنّ نتنياهو قال: "أعداء كينيا هم أعداء إسرائيل، لذلك ينبغي علينا تقديم العون. وهذه فرصة لتعزيز علاقتنا".
    ويرفضون في إسرائيل التطرّق بشكل ملموس إلى تقارير عن تأمين عتاد عسكري لكينيا وادعوا أنّه لم يتم التوصل إلى شيء في هذا الشأن. لكن التقدير هو أنّه خلال الفترة القريبة سيبدأ الحوار على المستويات العملية بين كينيا وإسرائيل بغية تسريع عقد الصفقات".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ
    مئات الالاف من الاسرائيليين سيقتلون اذا واجهنا ايران
    المصدر: "هآرتس – يوسي ميلمان"
    " يبدو أن السعي الإيراني لامتلاك السلاح النووي يشوش فكر عدد من زعماء إسرائيل والخبراء داخل المؤسسة العسكرية. وفي الأسابيع الأخيرة يترنحون ما بين الخوف والفزع من جانب، والتصريحات المجنونة من جانب آخر. رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يطرح رؤيته الرهيبة وكأن السلاح النووي في يد إيران مثل هولوكوست ثان، ونهاية دولة إسرائيل. وزير الدفاع إيهود باراك يقول أنه في الحرب مع إيران، لن يقتل 50 ألف إنسان، أو حتى 500.
    رعونة رأي وزير (الحرب) بشأن المتضررين تساوي عجرفته، فحين تم سؤاله هذا الأسبوع عن رأيه في الإنفجار الغامض في قاعدة الحرس الثوري والذي أدى إلى مقتل 17 جندي وضابط إيراني من بينهم جنرال كبير ضمن برنامج الصواريخ، رد بقوله: "قد يكون هناك المزيد من هذه الإنفجارات". هذا القول الناري، كان يمكن سماعه بشكل طبيعي من مسئول إيراني.
    تصريح آخر يثير الدهشة وهو تصريح عوزي روبين، والذي كان رئيسا لمشروع تطوير وإنتاج منظومة (حيتس)، ويعمل اليوم مستشارا شخصيا لمؤسسة الصناعات العسكرية. فقبل أسبوع، نُقل عنه قوله للصحفي يوآف ذيتون في موقع يديعوت أحرونوت، أنه "لو سقط علينا وابل من صواريخ شهاب فإنه لن يدمر إسرائيل".
    صحيح، 75 طنا من المواد المفتجرة (100 صاروخ يحمل كل منها 750 كيلوجراما من المواد المتفجرة) لن تدمر إسرائيل، ولكنها ستتسبب في خسائر في الأرواح والممتلكات لم نشهدها من قبل. وبالمناسبة، هذا هو روبين نفسه الذي أعطى في الماضي انطباع بأن منظومة حيتس هي الأفضل لتوفير حماية أمام الصواريخ الباليستية.
    غير أن التصريح الأكثر إشكالية هو ما أطلقه بروفيسور يتسحاق بن يسرائيل، رئيس وكالة الفضاء الإسرائيلية. فمن الصعب أن نصدق أن رجل كان جنرال في "جيش الدفاع"، رئيس إدارة تطوير الأسلحة بوزارة "الدفاع"، عضو كنيست، ومحاضر في الجامعة يحمل شهادات وألقاب أكاديمية في الرياضيات والفيزياء والفلسفة، لا يمكن أن نصدق أن مثل هذا الرجل يمكنه أن يقول كلام من هذا النوع.
    ففي حوار مع يوفال أزولاي لصحيفة (غلوبس) الإقتصادية الأسبوع الماضي، نُقل عن بن يسرائيل ـ الذي قال أن المواطن جاهل ـ قوله: "قنبلة نووية واحدة لا تبيد دولة، قنبلة نووية مثل تلك التي يريد الإيرانيون صنعها تؤدي إلى دائرة دمار وموت نصف قطرها 500 متر، وضرر بسيط في محيط ألف متر.... هو – أي المواطن – لا يعلم ماذا حدث بالضبط في هيروشيما وناغازاكي.... ولكن الحديث عن ذلك ليس جيدا".
    وقبل كل شئ، ما قاله بروفيسور بن يسرائيل حول ماذا سيحدث حقا في حال ألقيت قنبلة صغيرة تزن 10 كيلو طن (بقوة القنابل التي ألقيت على اليابان)، وانفجرت فوق مدينة تل أبيب: بنصف قطر 500 متر – تشمل بنايات وبشر – فإن كل ما هو في هذا المحيط سينصهر ويتبخر في طرفة عين. لن يبقى أثر من المنطقة التي حدودها هي: جوبوتنسكي من الشمال، ديزنجوف من الغرب، سديروت شاؤول الملك من الجنوب، ومستشفى إيخيلوف من الشرق. كما أن 30 ألف شخص سوف يموتون.
    وبداخل الدائرة الثانية، والتي يبلغ نصف قطرها قرابة 1200 متر من بؤرة الإنفجار – حتى ساحل البحر من الغرب، مرورا بنمير من الشرق، هايركون من الشمال، وشارع شينكين من الجنوب – سوف تتدمر معظم البنايات وسيدفن تحتها قرابة 30 شخص ألف أيضا. ويحتمل أن ينجو البعض، ولكن لن يبقى كما هو معروف من سيعالجهم. الدائرة الثالثة ستصل إلى نصف قطر يبلغ 2500 مترا، وسوف تشهد حرائق هائلة لن تجد من يخمدها.
    ويمكن الافتراض أن قصف تل أبيب بالسلاح النووي سيؤدي إلى موت 80 ألفا، وهناك عدد مماثل سيموت من العذاب في غضون أشهر بعد ذلك. وهذا السيناريو يعتمد على سيناريوهات مماثلة في كتاب د. جراهام أليسون "Nuclear Terrorism", الذي يصف ماذا سيحدث في نيويورك وفي المدن الأخرى في الولايات المتحدة الأمريكية لو تعرضت لهجوم نووي. ومع ذلك.... من يقول أن إيران ستطلق على إسرائيل قنبلة نووية واحدة وليست إثنتين أو ثلاث؟.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    السلطة الفلسطينية تتراجع: نوقف خطواتنا في الامم المتحدة، مقابل تلقي الاموال من اسرائيل
    المصدر: "هآرتس – باراك رافيد"
    " عرضت السلطة الفلسطينية على الولايات المتحدة صفقة بموجبها يتم تجميد الخطوات لنيل العضوية الكاملة لفلسطين في الوكالات المختلفة في الامم المتحدة حتى نهاية كانون الثاني، وبالمقابل تستأنف الولايات المتحدة واسرائيل تحويل الاموال اليها. والتقى مبعوث رئيس الوزراء المحامي اسحق مولكو في لندن سرا يوم الثلاثاء مع مبعوثي الادارة الأميركية دافيد هيل ودنيس روس وبحث معهما في العرض.
    وحسب دبلوماسي اوروبي كبير وضعه الفلسطينيون في تفاصيل عرضهم، فان السلطة الفلسطينية ستكمل الخطوة التي بدأت في مجلس الامن في نهاية ايلول. رئيس السلطة محمود عباس (ابو مازن) سيطلب اجراء تصويت في الموضوع حتى نهاية كانون أول رغم أنه من المتوقع أن ينتهي بهزيمة للسلطة الفلسطينية. حتى الان لم ينجح الفلسطينيون في أن يجندوا اكثر من ثماني دول لدعم طلبهم الامر الذي سيؤدي الى سقوط الطلب دون حاجة الى فيتو أميركي.
    ومع ذلك، باستثناء التصويت في مجلس الامن، يبدي الفلسطينيون استعدادا لتجميد خطوات اخرى لنيل العضوية الكاملة في هيئات كمنظمة الصحة العالمية، منظمة التجارة الدولية، الوكالة الدولية للطاقة الذرية وغيرها. كما أن الفلسطينيين لن يتوجهوا الى الجمعية العمومية للامم المتحدة لنيل مكانة دولة مراقبة ليست عضوا كاملا في الامم المتحدة.
    واقترح الفلسطينيون ان يكون تجميد الخطوات في الامم المتحدة حتى نهاية شهر كانون الثاني، ولكن التقدير هو أن التجميد المؤقت سيصبح دائما. وبالمقابل فان الفلسطينيين معنيون بنيل تعهد أميركي باستئناف تحويل المساعدة الى السلطة وكذا للضغط على اسرائيل لاستئناف تحويل اموال الضرائب الفلسطينية التي جمدت قبل نحو اسبوعين.
    وحسب مصدر اسرائيلي بحث مولكو مع المبعوثين الأميركيين في العرض الفلسطيني وكذا في استمرار التصدي للخطوات الفلسطينية في الامم المتحدة. كما بحث مولكو والمسؤولين الأميركيين في الاتصالات لتشكيل حكومة وحدة فلسطينية وفي امكانية الانتخابات للرئاسة والبرلمان الفلسطينيين في شهر ايار 2012. وأشار مصدر بريطاني الى ان مولكو التقى في لندن مع شخصية عربية رفيعة المستوى ايضا.
    ويرى الأميركيون في العرض الفلسطيني خطوة ايجابية، ولكن ليس واضحا اذا كانت اسرائيل ستوافق عليه. في هذه المرحلة تواصل اسرائيل تجميد أموال الضرائب التي جبتها عن الفلسطينيين في تشرين الاول، بمبلغ 100 مليون دولار. في جلسة المجلس الوزاري التي انعقدت يوم الاثنين اعتزم نتنياهو اتخاذ قرار يتم بموجبه تحرير الاموال ولكنه واجه معارضة شديدة من جانب وزير الخارجية ليبرمان، وزير المالية شتاينتس ووزراء آخرين. وفي النهاية قرر نتنياهو تأجيل القرار الى بحث آخر في الاسابيع القادمة".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    قائد سلاح الجو الاسرائيلي: ما يحصل في المنطقة يخلق واقع استراتيجي جديد
    المصدر: "اذاعة الجيش الاسرائيلي"
    " قال قائد سلاح الجو الاسرائيلي، اللواء عيدو نحوشتان، خلال مراسم مشغلي منظومة الطائرات من دون طيار, والذين سيتم إشراكهم في وحدات الطائرات بدون طيار في سلاح الجو، ان لهذه المنظومات اهمية كبيرة جدا وهي في ازدياد مستمر، وتوجه الى الجنود الجدد في المراسم التي اجريت في قاعدة بلمحايم التابعة للسلاح، بان "خدمتكم تأتي في وقت فترة مميزة ومتعددة المعاني، والاضطرابات في منطقتنا خلقت واقعاً استراتيجياً جديداً, وعلينا ان نتكيف مع هذا الواقع بسرعة".
    وقال نحوشتان: في المياه العاصفة يجب علينا ابداء قيادة قوية ومستقرة, للحفاظ على دولة اسرائيل كجزيرة ثابتة ومزدهرة, لم ولن يوجد أي بديل لعملكم اليومي، فأهميته دائماً في ازدياد".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    رحيل الاسد، سيخلق وضعا حرجا لايران وحزب الله
    المصدر: "موقع walla الاخباري"
    " من الواضح انه إذا رحل نظام الأسد، وقام في دمشق نظام ليس حليفاً استراتيجياً لطهران، سوف يلحق ضررا خطيرا بإيران، وينزع منها البوابة السورية إلى العالم العربي، بما يزيد من عزلتها. لكن أيضاً الضرر الذي سيلحق بحزب الله، لن يكون أقل.
    المكانة التي حققها حزب الله في لبنان وفي العالم العربي هي نتاج إنجازاته العسكرية في المواجهة ضد إسرائيل. ولولا الأسلحة والتدريبات التي وفّرتها إيران، ولولا تسهيلات ودعم نظام الأسد (خصوصاً بعد انتقال حركة "أمل" إلى العمل السياسي وبقاء "المقاومة" بيد حزب الله فقط)، معطوفة على مساعدة من جانب الدولة اللبنانية الواقعة هي الأخرى تحت إشرافٍ سوري، لم يكن ليراكم حزب الله قوة كهذه إلى حد أنه أصبح "دولة داخل الدولة"، وصاحب قدرة عسكرية تفوق قدرة الجيش اللبناني. لكن هل يعني ذلك نهاية حزب الله؟ هذا أمر غير متوقع، وبالتأكيد ليس ببساطة وسرعة. لن تتوقف المساعدات المالية من إيران، وهذا عنصر مهم جداً لإمكانات عمل المنظمة على الساحة اللبنانية؛ كما ستبقى بحوزتها قدرات تطويرٍ مستقلة لأسلحتها وأطرها العسكرية، أو الحصول على مساعدة خارجية كلما أمكن. لا يمكن تجاهل القوة المستقلة للحزب، لأن الغالبية الحاسمة من الشيعة في لبنان ترفع راية الولاء الشديد لحزب الله، ومستعدة للتضحية من أجله، أيضاً لأن قوة ومصالح الشيعة في لبنان مرهونة ببقاء حزب الله".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    اعضاء في الكنيست: نتنياهو وباراك ثرثرا عن ايران وعادا يهرولان باكيين
    المصدر: "القناة العاشرة الاسرائيلية"
    " بعد أن عاد الموضوع الإيراني إلى تصدُّر العناوين في الفترة الأخيرة على خلفية نشر تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ناقشت الأربعاء لجنة الكنيست بكامل أعضائها اقتراحا لجدول أعمال عنوانه: "معضلة شنّ هجوم على إيران".
    وقد قدّم هذا الاقتراح أعضاء الكنيست "إيتان كابل (حزب العمل)، زهافا غلئون (ميرتس) وزفولون أورليف (البيت اليهودي). عضو الكنيست كابل قال إنه لا يعتقد أنه كان يوجد هنا خطة مخفية. رئيس الحكومة ووزير الدفاع ثرثرا بما يعرفانه وبعد ذلك هرولا يبكيان على ثرثرتهما. يتهموننا نحن أعضاء الكنيست بأننا نسرّب أخبارا، لكنني لا أعرف أعضاء كنيست يعرفون صحافيين في الكويت. الثرثرة هي عند رؤوساء الهرم".
    الوزير ميكائيل إيتان عرض في الجلسة ردّ رئيس الحكومة بهذا الشأن فقال: "سنبذل كل جهد لحشد المجتمع الدولي (إلى جانبنا). مع ذلك إسرائيل توضح أن كل الخيارات موضوعة على الطاولة". إيتان أضاف أن في عالم اليوم لا يمكن منع النقاش.
    "الناس يريدون أن يعبّروا عن موقفهم. مع ذلك، هناك فرق بين أصحاب مناصب سابقين وحاليين الذي تلقّوا معلومات بحكم وظيفتهم. يجب على رجل الخدمة العامة الذي وصلت إليه أخبار من خلال عمله، أن يدرس كلامه وأن يفحصه بالوسائل الموجودة مثل لجنة الخارجية والأمن، المستشار القضائي للحكومة وغيرهم. هناك طريقة للتعبير بشكل مبطن دون أن يتعارض مع القيود".
    وفي هذا السياق أيضا تحدثت عضو الكنيست زهافا غلئون من ميرتس. وقد تطرقت إلى كلام باراك عن عدد القتلى المحتمل في الحرب مع إيران، فقالت إنه يتحدث بغرور وعدم مسؤولية. ثمة أهمية للنقاش العام. الجمهور ليس رعيّة. هناك أمور، النقاش فيها جيد. الحروب الثلاث الأخيرة كانت حروب انتقائية، حيث لم يجرِ نقاش عام حولها وقامت حكومات عديمة المسؤولية بأعمال عسكرية، فانتهى ذلك بلجنة تحقيق".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    اسرائيل غير متورطة في التفجير في ايران
    المصدر: "القناة العاشرة الاسرائيلية"
    " يبحث الجميع عن المؤامرات، وجميعنا سيرى انه من الممتع الشعور بأن أيدينا طويلة ووصلت إلى ايران، لكن من يقرأ النص في مجلة التايم، يدرك ان جهة استخباراتية هو وراء ما ينشر، وفي نفس الوقت، يجب القول ان من يعمل بهذه الطريقة، لا يتكلم، ومن يتحدث بهذه الطريقة، هو أيضا لا يعلم.
    لا يوجد اي دليل في موضوع الانفجار في ايران، عن تورط جهة خارجية فيه, ويظهر ان الامر حدث كحادث وكصدفة، وكما نذكر جيدا انه قبل نحو ثلاثة أشهر, انفجرت حاوية ذخيرة في قبرص وقائد سلاح البحر في قبرص قُتل في الانفجار. أحيانا تحدث أمور.
    المعطيات الموجودة في اسرائيل تقول أقول بأن الأمر يتعلق بحادث, مع ذلك، ليس هناك شك بأن الشخص نفسه هو خسارة مهمة جدا لايران, وهنو شخص معروف للاستخبارات الإسرائيلية، وهو أساسي جدا في برنامج الصواريخ في إيران وفي تشكيل صواريخ أرض- أرض التابع لهم".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    الجولان يشهد مظاهرات تأييد لنظام الاسد
    المصدر: "القناة الاولى الاسرائيلية"
    " يحظى الرئيس السوري بشار الاسد في الجانب الاسرائيلي للحدود مع سوريا بتأييد بارز من قبل الدروز في هضبة الجولان.. ويشير مراسلنا هناك الى ان الدروز في هضبة الجولان يفضلون غضّ الطرف، ففي واقعهم ليس هناك أي سفك للدماء في سوريا، وبشكل عام فإن الأغلبية الحاسمة من السوريين يدعمون الرئيس بشار الأسد.
    ويقول حسن فخر الدين، أحد سكان مجدل شمس: المدنيون الذين يُقتلون هناك هم أولئك المسلّحين الذين يجلبون السلاح من الخارج ويشيعون الفوضى، هم الذين يُقتلون. من المسموح للجيش السوري قتلهم، وأنا لا أعلم لماذا لم يقم بشار الأسد حتى الآن بتوجيه الضربة القاسمة لهم.
    ويضيف مراسلنا انه بالأمس في وسط مجدل شمس، نُظّمت مظاهرة كبيرة دعماً لنظام بشار الأسد، فالمصالح الإقتصادية للدروز في الجولان واضحة، فالحكومة السورية تشتري التفاح بأطنان كبيرة من المزارعين الدروز في إسرائيل وتسمح أيضاً بالتعليم والسكن المجاني لمئات الطلاب من الهضبة، هكذا يشتري الأسد هذه الصور المهمة إلى هذه الدرجة بالنسبة له.
    الدروز في الجولان يستمعون بشكل أساسي لما يقال في التلفزيون السوري الرسمي والذي هو بوق النظام. التلفزيون الرسمي السوري وأيضاً محطة "الدنيا" كانا يبثّان تظاهرات من كلا الجانبين. هذا إذا ما تحدثنا عن تظاهرات. تظاهرات من دون سلاح ومن دون صواريخ، ودون قذائف الـ آر بي جي، هذا ما يمكن رؤيته من الجانبين في التلفزيون الرسمي السوري. ولكن في المكان الذي كان فيه سفك لدماء الشعب السوري والجنود السوريين والجيش السوري، هذا ما لا يمكن لك أن تراه.
    وبعيداً عن الكاميرات، يعترف الدروز في الجولان بأنهم يخشون اليوم الذي يتبدّل فيه النظام في سوريا، القلق في الأساس هو من انقطاع العلاقة الإقتصادية والروحية مع إخوتهم وراء الحدود".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    عقوبات بلا اسنان ضد ايران
    المصدر: "القناة الاولى الاسرائيلية"
    تبدأ غداً الحرب الكبرى في "فيينا", الوكالة الدولية للطاقة الذرية ناقشت، وستناقش التقرير الخاص عن إيران والذي يكشف بأنّها ذاهبة إلى القنبلة النووية.
    الإيرانيون أعدّوا تقريراً بالمناسبة سيدحض ذلك, ويقولون "فقرة لفقرة"، التقرير الذي يُطلق عليه فيما بينهم "مُفبرك", السؤال هو أي قرار سيعمل؟ وهناك احتمالين:
    الأول هو القرار ذو الأسنان، المتصلّب، بحيث يذهب إلى مجلس الأمن لتفعيل المزيد من العقوبات, والمشكلة هي أنّ الروس والصينيين لن ينضمّوا إليه.
    الاحتمال الثاني هو أن يكون هناك قرار لكل أعضاء مجلس الأمن ضد إيران لكنه قرار ضعيف ومُخفّف وفي الواقع سيكون من دون أسنان.
    يمكن القول في الخلاصة إنّ إسرائيل لن تكون راضية بأي من هذين الاحتمالين، فيما يتعلّق بتقدّم إيران إلى السباق النووي".
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    رئيس مجلس الامن القومي الاسرائيلي حول ايران: عناصر الاجهزة الامنية مرتبكون
    المصدر: "يديعوت أحرونوت"
    "علق رئيس مجلس الأمن القومي، اللواء في الاحتياط يعقوب عميدرور، حول النقاش العلني الموجود في اسرائيل حيال هجوم محتمل على المنشآت النووية الايرانية، وقال ان "جزءا من عناصر الأجهزة المهنية مرتبكون، ويعتقدون بأنهم لديهم معرفة أكثر من متخذي القرارات, وإذا كان لديهم وجهة نظر, فليذهبوا للإنتخابات, وعند إنتخابهم فليتخذوا القرارات".
    عميدرور,الذي ألقى خطابًا في يوم دراسة بتل أبيب, أشار أيضًا أنه "في هذه المسألة تجاوزوا الخطوط الحمر في إسرائيل, من المناسب التفكير من جديد بمنظومة العلاقات بين الأجهزة المهنية وبين الجهاز المنتخب من قبل الشعب".
    قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم (تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلو بعدي ابدا كتاب الله وعثرتي اهل بيتي)صحيح مسلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • #2
    رد: المقتطف العبري ليوم الخميس: نتنياهو وباراك ثرثرا عن ايران وعادا يهرولان باكين

    عدد احرف المشاركه التي كتبتها قصير جدا . يجب ان لا تقل علي مليون حرف
    امنيح هيك هههههههههه
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو خالد; الساعة 17-11-2011, 11:13 PM.

    تعليق

    يعمل...
    X