إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

    خيم الليل الدامس والسكون على المكان، فاحت أشجار البرتقال بعطرها في محيط منطقة موحشة في إحدى ثغور الرباط إلى الشرق من مدينة غزة.
    لم تكن الليلة كسابقاتها فهي أولى ليالي عيد التضحية والفداء وعيد النصر والعزة، فتنافس المرابطون عليها، رغم الأعباء الكثيرة التي أحاطت بهم في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
    أضواء مدينة غزة المحتفلة بعيدين، عيد الأضحى وفرحة ذوي الأسرى بعودة فلذات أكبادهم إلى أحضانهم لم تخمد إلا في ساعات متأخرة من فجر اليوم التالي.
    [mtohg=null]http://www.palsharing.com/i/00026/w0mznv4k6ier.jpg[/mtohg]

  • #2
    رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

    ومع ساعات المساء الأولى وبعد انتهاء مآذن مساجد غزة من الصدح بتكبيرات العيد بدأت جحافل "القساميين" تتوافد بخفاء وسرية للثغر المخصص لرباطها لتبدأ سهرتهم الجهادية عشاءاً وتنتهي مع بزوغ فجر أول أيام التشريق.
    ويحرص رجال المقاومة "المرابطون" بشكل كبير على حراسة ثغور وحدود قطاع غزة حتى في ليالي العيد رغم أعبائه ومشقاته في النهار لاعتبار لياليه الأفضل في حراسة الأرض والديار كما يصف بعضهم.
    ويطلق الفلسطينيون لقب "مرابط" على الملثمين الذين ينشغلون ليلاً في حراسة حدود قطاع غزة الشرقية والشمالية، وهم ينتمون لعدة أجنحة عسكرية تتبع مباشرة فصائل المقاومة الفلسطينية.
    "الرسالة نت" عايشت أجواء ليالي العيد بصحبة المرابطين وتنقلت معهم رغم الأجواء الملبدة بطائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي اعتاد المقاومون على سماع أصواتها، لكنهم أخذوا كافة الاحتياطات والتدابير الأمنية للابتعاد عن أنظارها، وكمنوا داخل ثغورهم متوكلين على الله في أمرهم وجهادهم.
    بدأت الجولة على المرابطين .. لكن التنقل كان بحذر وحذر شديد فأصوات "الزنانات" الذي صدح في أرجاء المكان استدعى بطئ الحركة والتخفي الجيد من منظور "موت يحوم في سماء غزة".
    وخلال المسير والتنقل بين الثغور صدرت أصوات خافتة عن المقاومين هنأ فيها بعضهم بعضاً بندائهم على أنفسهم باستخدام الكنية "تقبل الله منا ومنك يا أبو مصعب ... ويرد الآخر تقبل الله منكم صالح الطاعات يا أبو البراء ... على سبيل مثال عبارات التهاني التي طربت الآذان بسماعها".
    وبين أغصان الأشجار في منطقة لفها الظلام الحالك تخفى أحد عناصر عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة حماس ليستغل ليلة رباطه في أول أيام عيد الأضحى بالتهليل والتكبير اقتداءً بسنة النبي "صلى الله عليه وسلم"، كما يقول.
    وبصوت غلب عليه الخشوع صدح لسان المقاوم الذي يطلق على نفسه "أبو عمر" الذي تمترس داخل أحد الكمائن مستعداً لصد أي توغل إسرائيلي للمكان الذي يحرسه "كم هو رائع أن نرابط في ليالي العيد .. في هذه الليالي فقط نجاهد أنفسنا حق الجهاد لنري الله فيها خيراً من أنفسنا اقتداءً بسنة نبينا في عيد الأضحى".
    وبحسب أبو عمر – وضع على جبينه عصبة خضراء زينت بعبارات دينية يتوسطها شعار الجناح المسلح لحماس - فإن لحظات "حراسة ثغور غزة" يستغلها وأقرانه المقاومون "في طاعة الله نحرس أرضنا وأهلنا ويكون لنا نصيب من العبادات والأذكار والطاعات"، حسب تعبيره.
    [mtohg=null]http://www.palsharing.com/i/00026/w0mznv4k6ier.jpg[/mtohg]

    تعليق


    • #3
      رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

      أجواء العيد
      وفي ثغر ليس ببعيد عن الأول جلس مرابطان آخران ينتميان لكتائب القسام يتسامران فيما بينهم واصفين أجواء أول يوم في عيد الأضحى.
      جلس مقاوم قسامي يتحدث إلى أحد أقرانه واصفاً أجواء العيد بدءاً من أداء سنة صلاة العيد صباح أمس ومروراً بالزيارات التي خرج فيها مصاحباً أسرته للمعايدة على أرحامه.
      ودار حديث بين المقاومين تخلله عبارات التهاني والتبريكات بحلول العيد الثاني على المسلمين لكنه بحسب "القساميين" عيد مختلف عن سابقيه من الأعياد الإسلامية السالفة.
      ويؤكد أبو مصعب -مقاوم كمن في منطقة تحفها أشجار الزيتون دونما أن تغفل عيناه المختفيتان أسفل لثام أسود غطى معالم وجهه عن رصد ومراقبة تحركات آليات الاحتلال- أن عيد الأضحى هذا العام يمثل فرحتين للفلسطينيين أولها فرحة الابتهاج بعيد المسلمين الثاني وأداء فريضة الحج وثانيها فرحة تنسم مئات الأسرى الحرية بعد عقود قضوها خلف قضبان الاحتلال.
      ويضيف بصوت تأثر ببرودة الأجواء الشتوية "أتى العيد ووضعنا هنا على أرض فلسطين مختلف عما كان عليه، فقد حلت علينا بشريات النصر وأوفينا بعهدنا لإخواننا الأسرى وباتوا يتنسمون عبق الحرية خارج أسوار سجون الاحتلال بفضل الله وتمكينه للمقاومة".
      دارت عقارب الساعة متسارعة ولف الظلام أنحاء المكان الذي كان المقاومون يفترشون فيه الأرض ليغتنم أبطال المقاومة تلك اللحظات في التهليل والتكبير والدعاء رغبة منهم في المغفرة والثواب بعدما استغلوا نهار أول أيام عيد الأضحى بطاعات لا تقل ثواباً عن حماية الثغور والذود والدفاع عن الغزيين.
      [mtohg=null]http://www.palsharing.com/i/00026/w0mznv4k6ier.jpg[/mtohg]

      تعليق


      • #4
        رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

        شهداء سرايا القدس يبرهنون ما قاله معلهم الشقاقي.. "أعيادنا أعياد الدم والشهادة"

        يطل علينا "عيد الأضحى المبارك" ومازالت جراح ذوي الشهداء غائرة على فراق فلذات أكبادهم، ولكن عزائهم الوحيد أن أبنائهم شهداء في الجنان بإذن الله. عيد جديد أقدم ومازالت الأرض ندية بدماء ثلة من قادة ومجاهدي سرايا القدس الميامين، الذين قدموا أرواحهم قرباناً لله، وفي سبيل العزة والكرامة والتحرير.يأتي العيد ومازالت "سرايا القدس" تقدم خيرة أبنائها العظماء شهداء على درب العزة والكرامة ، لتبرهن من جديد ما قاله المعلم الدكتور "فتحي الشقاقي"، "أعيادنا أعياد الدم والشهادة". فها هم تلاميذك يا أبا إبراهيم على النهج الذي تركته لهم من بعدك حافظين للعهد والوصية ومازالوا ماضون.فذوي الشهداء يستقبلون العيد المسكون بأفراح المؤمنين الواثقين برضوان الله ورحمته وبنصره المؤزربإذنه تعالى، وشعبنا المرابط مازال يسطر أورع ملاحم البطولة والفداء،صامداً وشامخاً عزيزاً متمسكاً بدينه ووطنه وبحقوقه وثوابته، رافضاً الذلةوالانكسار، رافعاً لواء الجهاد وماضٍ في طريق العزة والإباء حتى يأذن اللهلنا بالنصر والتمكين.

        تعليق


        • #5
          رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

          رحم الله شهداء سرايا القدس التى لم تجف دمائهم بعد وياتي العيد وشهداء السريا تمضي قوافل بلا توقف وقوفل الغرباء من سرايا القدس تمضي ودمائهم تسيل لانهم على الحق كلمتهم وعلى العدو بندقيتعم اللهم ارحم جميع شهدائنا

          تعليق


          • #6
            رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

            جنــود ســرايا القــدس

            قد
            أقسموا .. وعاهدوا .. وعلى إسم الله أقدموا
            قد رابطوا .. و قاوموا .. وبـِ نصر الله إستبشروا
            يا حماة الأرض أنتم السادة نقبل أيديكم فخراً فـ أنتم القادة

            تعليق


            • #7
              رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

              حمى الله أصحاب الثغور الجنود الميامين من القسام والسرايا وألوية الناصر صلاح الدين
              قَصْدي المُؤَمَّلُ في جَهْري و إِسْرَاري...
              ومَطْلَبي مِن إلـهي الواحدِ الباري.شَهادةً في سبيلهِ خالِصَةً ، تَمْحُو ذُنُوبي وتُنْجِيني منَ النّارِ.إنَّ المعاصيَ رِجْسٌ لا يُطَهِّرُها إلّا الصَّوارِمُ في أَيْمانِ كُفّاري..وأَرْجُو بِذلكَ ثَوابَ الله ، وما عِنْدَهُ منَ النَّعيمِ المُقِيمِ في جنّاتِ عَدْنٍ في الفِرْدَوسِ الأعلى..فجنّتهم همُ الدُّنيا.وجنّتُنا نحنُ في الآخِرة..ولَنا منَ النّعيمِ ما لا عَيْنٌ رَأَتْ ، ولا أُذُنٌ سَمِعَتْ ،ولا خَطَــرَ على قَلْــبِ بَشَــرْ.

              تعليق


              • #8
                رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

                ربنا يحفظ المجاهدين الصادقين فى جهادهم

                تعليق


                • #9
                  رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

                  اللهم احمي المجاهدين وثبتهم بجميع انتمائاتهم العسكرية اللهم سددد رميهم ووفقهم يا الله
                  3/1/2008 ذكرى استشهاد الشيخ القائد الميداني / سامي فياض

                  تعليق


                  • #10
                    رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

                    وعين باتت تحرس في سبيل الله
                    بورك حماة الثغور المقدسة

                    تعليق


                    • #11
                      رد: المرابطون .. عيون تحمي الثغور في ليالي العيد

                      ربنا يحفظ رجالنا المجاهدين ويحميهم وينصرهم يارب على اعدائهم
                      قال الرسول _ص_ ( يا غلام ، إني أعلمك كلمات : احفظالله يحفظك ،احفظالله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك بشيء إلا قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، ( رفعت الأقلام وجفت الصحف)

                      تعليق

                      يعمل...
                      X