إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة:الحكومة الاسرائيلية تدرس امكانية توسيع سيطرة الفلسطينيين على مناطق في الضفة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة:الحكومة الاسرائيلية تدرس امكانية توسيع سيطرة الفلسطينيين على مناطق في الضفة

    جيش الاحتلال يعارض وقف تحويل الاموال للسلطة..صحيفة:الحكومة الاسرائيلية تدرس امكانية توسيع سيطرة الفلسطينيين على مناطق في الضفة الغربية




    القدس المحتلة / سما / كشفت صحيفة جيروزاليم بوست اليوم ان الحكومة الاسرائيلية تدرس الان طلبا فلسطينيا للسيطرة على مناطق جديدة في الضفة الغربية تقع تحت السيطرة الامنية الاسرائيلية والادارة المدنية الفلسطينية.


    ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش قولها "ان الحكومة تدرس هذا الامر في اطار مبادرة منها في اطار الجهود التي تبذل لاعادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى طاولة المفاوضات".


    وذكرت المصادر "ان دارسة امكانية وضع مناطق جديدة في الضفة تحت سيطرة قوات الامن الفلسطينية يمكن ان يأتي كتعبير عن حسن النوايا من قبل اسرائيل نحو الرئيس عباس".


    وقالت "ان هذه المناطق تقع في المنطقة المصنفة (بي) في الضفة وفق ما جاء في اتفاق (اوسلو) مع السلطة الفلسطينية والذي يقع الان تحت السيطرة الامنية الاسرائيلية والادارة المدنية الفلسطينية".


    وبينت "انه وفق اتفاق (اوسلو) فان هناك مناطق بالضفة مصنفة (سي) والتي تخضع تماما للسيطرة الامنية والادارية الاسرائيلية الكاملة.


    وقالت هذه المصادر "انه تجري الان في الحكومة دراسة امكانية وضع اتفاق امني جديد وذلك حسب ما طلب الفلسطينيون الذي يرغبون في توسيع سيطرتهم لتشمل مناطق اخرى في الضفة الغربية".


    واضافت "ان هذه القضية كانت مجال بحث خلال المحادثات التي اجراها وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مع وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا الذي زار اسرائيل بداية الاسبوع الجاري".


    وزعمت "ان الجيش الاسرائيلي خفض بشكل كبير عملياته في المدن الفلسطينية خلال السنوات الاخيرة بسبب فعالية قوات الامن الفلسطينية في مواجهة حركة (حماس) والفصائل الفلسطينية الاخرى".


    وذكرت ان الجيش الاسرائيلي سمح العام الماضي للسلطة الفلسطينية بفتح مراكز للشرطة في قرى تقع في مناطق (بي).


    وتسود توقعات في الجيش بأن يواجه أي قرار بتسليم الفلسطينيين مناطق جديدة في الضفة الغربية معارضة شديدة في اسرائيل على الرغم من ان قادة هذا الجيش يميلون الى امكانية دعم خيار التسليم كطريقة لتخفيض العنف فيها.


    ويعتقد مسؤولون في الجيش الاسرائيلي "ان السلطة الفلسطينية واذا ما توسعت سيطرتها في الضفة فأنها ستعمل على فرض سيطرتها بقوة هناك اضافة الى احتوائها للمظاهرات التي يمكن ان تنطلق خلال مرحلة البحث في قبول طلب عضوية فلسطين في الامم المتحدة".


    واكدت الصحيفة ان الجيش يعارض "وقف تحويل الاموال للسلطة الفلسطينية ويشعر ان ذلك يمكن ان يقود الى انهيار هذه السلطة والى الفوضى في المناطق ويمكن ان يصل الى زيادة العنف من قبل فلسطينيين يعتمدون على هذه السلطة في حياتهم ورواتبهم".


    وكان بانيتا اعترض على موضوع وقف تحويل الاموال للفلسطينيين من قبل الكونغرس الامريكي خلال زيارته الاثنين الماضي لاسرائيل وانتقد قرار الكونغرس بتجميد تحويل 200 مليون دولار من اموال المساعدات".


    ويخشى قادة الجيش الاسرائيلي "من ان افراد اجهزة الامن الفلسطينية والذين يمكن ان لا يتلقوا رواتبهم قد يصبحون اقل استعدادا لاحتواء المظاهرات في الضفة ومواجهة الفصائل المسلحة هناك ولذلك فأن من الافضل لاسرائيل الاستمرار في تحويل اموال المساعدات للفلسطينيين".
    " جـَــمـَــــــراتُ الــرّعـــــدِ " تـُــحــَــــاصـِــرُكَ.. يــَــا جـَــيـــش " الـنّــُــخــبـَــــة " .. جـَـــاءَ " تــَــمّـُـوزُ " يـُـذكّـرُكَ أيـّـامَ " الـخَـيـبـَـة " ..

  • #2
    رد: صحيفة:الحكومة الاسرائيلية تدرس امكانية توسيع سيطرة الفلسطينيين على مناطق في الضفة

    "حسن نية إتجاه أبو مازن "يلعن المفاوضات وإلى بتفاوض مع هذا المحتل"
    قال الرسول _ص_ ( يا غلام ، إني أعلمك كلمات : احفظالله يحفظك ،احفظالله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك بشيء إلا قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، ( رفعت الأقلام وجفت الصحف)

    تعليق

    يعمل...
    X