إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أردوغان: أمريكا تزود تركيا بطائرات بدون طيار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أردوغان: أمريكا تزود تركيا بطائرات بدون طيار

    أردوغان: أمريكا تزود تركيا بطائرات بدون طيار

    أنقرة / أعلن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أن الولايات المتحدة وافقت على تزويد تركيا بطائرات أمريكية بدون طيار، ونشرها على الأراضي التركية، للمساعدة في القتال ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني، الذي ينفذ هجمات ضد الجيش التركي انطلاقا من شمال العراق.

    وقال أردوغان، إن تركيا عرضت شراء أو تأجير طائرات بدون طيار ويجري إعداد التفاصيل.

    ويستخدم الجيش الأمريكي طائرات استطلاع بدون طيار غير مسلحة، تم نشرها في العراق، الذي من المقرر أن تغادره القوات الأمريكية نهاية 2011م، وتتبادل الصور مع تركيا لمساعدة أنقرة في معركتها ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني.

    وعبر مسئولون أتراك عن قلقهم من أن حزب العمال الكردستاني الذي له قواعد في شمال العراق، قد يستغل أي فراغ أمني يخلفه رحيل الجيش الأمريكي من العراق.

    ويقول خبراء، أمن إن تركيا تعتمد على الطائرات بدون طيار وطائرات تجسس أخرى في القتال ضد حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا، منظمة إرهابية.

    ووافقت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي في وقت سابق من الشهر الحالي، على نشر نظام رادار للإنذار المبكر، وشن الجيش التركي هجمات جوية وبالمدفعية على مخابئ يشتبه في إنها تابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، ردا على موجة هجمات شنها مسلحون داخل تركيا.

    ويقاتل الكردستاني من أجل الحصول على حكم ذاتي للأكراد منذ أكثر من 27 عاما في صراع قتل فيه أربعون ألف شخص.
    هيهات منا الذلة *** هيهات منا الذلة ...
    القتل لنا عادة *** وكرامتنا من الله الشهادة ...
يعمل...
X