إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظام جديد يمكن الطائرات التركية من تشخيص الطائرات الاسرائيلية الحربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظام جديد يمكن الطائرات التركية من تشخيص الطائرات الاسرائيلية الحربية

    نظام جديد يمكن الطائرات التركية من تشخيص الطائرات الاسرائيلية الحربية

    بيت لحم- معا- تواصل تركيا استعراض عضلاتها امام اسرائيل فبعد قرارها طرد السفير الاسرائيلي وعمليات التفتيش " المهينة " للسياح الاسرائيليين " ووقف التعاون التجاري الامني اتخذت تركيا هذه المرة قرارا عسكريا بامتياز وفقا لتقرير نشرته اليوم " الثلاثاء" صحيفة " ستار غازت" التركية .

    وجاء في التقرير بانه وبناء على تعليمات رئيس الوزراء التركي يطب اوردغان حصلت الطائرات الحربية التركية من طراز اف 16 على منظومة تشخيص جديدة بدلا عن المنظومة الامريكية المعروفة باسم " IFF " تشخيص العدو من الصديق " والتي كانت تشخص الطائرات الاسرائيلية بشكل اتوماتيكي كطائرات صديقة كأي طائرة تابعه لحلف الناتو وتنمع اطلاق النار عليها حتى لو تلقى الطيار امرا بذلك .

    وجهزت الطائرات التركية بمنظومة تشخيص جديدة من انتاح محلي تسمح للطائرات التركية بتشخيص الاسرائيلية كطائرات معادية وبالتالي اطلاق النار عليها واسقاطها وقت الحاجة .

    وتعطي المنظومة التركية للجيش التركي حرية تحديد الطائرات المعادية من تلك الصديقة بدلا عن التشخيص التلقائي الذي كانت تقدمه المنظومة الامريكية .

    واكدت الصحيفة ان منظومة التشخيص الجديدة ستركب في المستقبل القريب على جميع الطائرات ووسائل الطيران التركي وكذلك السفن والغواصات الحربية .

    ورغم هذا التطور لا زال الجيش الاسرائيلي يرى بان تركيا بعيدة عن القيام بمواجهه حربية او قتالية مع اسرائيل لعدة اسباب اهمها : لا زالت تركيا حتى اللحظة ملتزمة بالكامل بميثاق الناتو ، فقط قبل اسابيع وافق اوردغان على نشر الرادار الامريكي X-Band المتصل بشبكة رادارية دولية اسرائيل عضوا فيها وتستفيد من المعلومات التي سيوفرها الرادار المذكور واخيرا يدرك الاتراك جيدا بان اسرائيل قوة عسكرية عظمى على نطاق الشرق الاوسط ولن يجرؤوا على تحديها عسكريا .

  • #2
    رد: نظام جديد يمكن الطائرات التركية من تشخيص الطائرات الاسرائيلية الحربية

    ان شاء الله يكون صحيح

    تعليق

    يعمل...
    X