إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جيش الإسلام يوزع شريطا مصورا يظهر فيه الصحفي جونستون على قيد الحياة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جيش الإسلام يوزع شريطا مصورا يظهر فيه الصحفي جونستون على قيد الحياة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وزع جيش الإسلام ، اليوم الجمعة شريطا مصورا يظهر فيه الصحفي البريطاني ألن جونستون مراسل هيئة الأذاعة البريطانية "بي بي سي" ، و المختطف في قطاع غزة منذ ما يقارب العشرة أسابيع ، وهو على قيد الحياة.

    ويظهر جونستون في شريط مصور على الانترنت نشره خاطفوه اليوم الجمعة ، وهو يرتدي قميصا أحمر اللون وبصحة جيده ولا تظهر عليه آثار تعذيب رغم انه يبدو فاقدا لجزء من وزنة بصورة واضحة ، وهو يقول إن خاطفيه عاملوه بشكل طيب ، وأنه لم يتعرض لاي عنف خلال مدة خطفه.

    وأضاف جونستون في الشريط المصور الذي نشرته جماعة جيش الاسلام التي اعلنت مسؤوليتها عن خطفه في مارس اذار "قبل كل شيء الأشخاص الذين يحتجزونني عاملوني بشكل طيب جدا".

    ووجّه الصحفي البريطاني رسالة للعالم عن معاناة الفلسطينيين التي عايشها خلال الثلاث سنوات التي امضاها في قطاع غزة ، محملا الحكومة البريطانية مسؤولية المعاناة التي يعيشها الشعب البريطاني خلال السنوات الاربعين الماضية باعتبارها ساعدت في اقامة دولة اسرائيل.

    كما تطرق الى معاناة الشعبين العراقي و الافغاني ، وقال ان بريطانيا تتحمل جزء معاناتهما من خلال وقوفها الى جانب الولايات المتحدة الامريكية .

    وكررت جماعة جيش الإسلام في الشريط المصور الذي نشر على موقع اسلامي على الانترنت ، مطالبها من بريطانيا باطلاق سراح سجناء مسلمين محتجزين لديها ولاسيما الاسلامي ابو قتادة.

    وكان جيش الاسلام أعلن في شريط مسجل عرضه بتاريخ 8/5/2007 مسؤوليته عن اختطاف الصحفي البريطاني، الن جونستون.

    وطالب جيش الاسلام في شريطه المسجل حينذاك ، بريطانيا بالافراج عن الاسرى المسلمين في السجون البريطانية وعلى رأسهم الاسير الفلسطيني "أبو قتاده"، الذي ألقت الشرطة البريطانية القبض عليه، في شهر اكتوبر2002، واسمة الحقيقي "عمر محمود ابو عمر" ويشتبه بان له صلات قوية باسامه بن لادن زعيم تنظيم القاعدة ويصفه مسئولو المخابرات الامريكية بسفير بن لادن في أوروبا.

    واحتوى الشريط فقط على صورة للبطاقة الصحفية للصحفي البريطاني, وصورة لابو قتادة الفلسطيني الذي تطالب المنظمة بالإفراج عنه, فيما لم يظهر في الشريط المصور الصحفي المخطوف وحذر الشريط من أي محاولة للإفراج عن جونسون بالقوة.

    وابو قتادة فلسطيني ولد في الأردن ويبلغ من العمر 47 عاما وحكم عليه غيابيا في الأردن عام 1998 بتهمة "الإرهاب".

    يشار إلى أن الصحفي البريطاني "ألن جونستون" يعمل مراسلاً لهيئة الاذاعة البريطانية bbc في قطاع غزة، وكان قد اختطف في الثاني عشر من مارس الماضي، وكان قد شارك في العديد من التغطيات الاعلامية في القطاع.
    رحمك الله يا محمد ابو دقة ابو ضياء الحق
    [bimg]http://up.graaam.com/uploads/thumbs/graaam-7c50eb6dce.jpg[/bimg]
يعمل...
X