إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحكومـة تصـرف دفعـة بقيمـة 1000$ للأسـر المحتاجـة العائـدة مـن ليبيـا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحكومـة تصـرف دفعـة بقيمـة 1000$ للأسـر المحتاجـة العائـدة مـن ليبيـا

    غزة – المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء

    أشادت الحكومة الفلسطينية بجهود ودور المجالس المحلية في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والتطويرية التي قاموا بها مؤخراً في قطاع غزة، كما أشادت بجميع المشاريع التي تشرف عليها الوزارات المختلفة، وطالبتها بتنفيذ المزيد لخدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

    وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان أصدره اليوم، أن مجلس الوزراء قرر اعتماد التوصيات المقدمة من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بشأن العائدين من ليبيا، وهي صرف دفعة أولى بقيمة 1000$ - ألف دولار لكل أسرة محتاجة من الأسر العائدة من ليبيا كمساعدة عاجلة لهم لاستئجار المساكن، وذلك من إجمالي المبلغ المعتمد لهم بقرار مجلس الوزراء بقيمة 5000$ لكل عائدٍ معيل، وتكليف وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بتقديم طرد غذائي لكل أسرة عائدة من ليبيا بقيمة (200$) - مائتي دولار، وصرف تأمين صحي لحالات الأسر ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بالتنسيق بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة، وتكليف وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالاهتمام بالعائدين من ليبيا من خلال البرنامج الوطني الفلسطيني للحماية الاجتماعية، وتشغيل الأسر الأكثر فقراً من بين الأسر العائدة من ليبيا على بند التشغيل المؤقت لمدة ثلاثة شهور وفق الأصول المعمول بها في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

    وقال البيان، إن مجلس الوزراء قرر تكليف وزارة الداخلية والأمن الوطني بتفقد مراكز الإصلاح والتأهيل "السجون" واتخاذ ما يلزم لتوفير متطلبات الحياة الأساسية للنزلاء وتحسين مستواها، على أن يتم موافاة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتقرير وافٍ عن ما تم اتخاذه من إجراءات بالخصوص خلال أسبوعين من تاريخه.

    وذكر المكتب أن مجلس الوزراء كلف وزير الأشغال العامة والإسكان بالتواصل مع البنك الإسلامي للتنمية لتمويل مشروع دار الكتب الوطنية التابع لوزارة الثقافة، كما شدد على ضرورة مواصلة العمل بين وزارة الحكم المحلي ووزارة الأشغال العامة والإسكان لتسويق مشروع إقامة متحف ومركز تجاري على أرض مجمع السرايا، على أن يُأخذ بعين الاعتبار الأفكار التي طُرحت في ورشة العمل الأخيرة.

    وأشار البيان، إلى أن مجلس الوزراء قرر اعتماد مشروع ترميم صالة هايل عبدالحميد - الشجاعية بتكلفة 7,720 دولار أمريكي المقدم من وزارة الشباب والرياضة، وقرر اعتماد مشروع استبدال الحواجز الإسمنتية بحواجز حديدية في معبر رفح بتكلفة 13,650 دولار أمريكي، وقرر كذلك اعتماد مشروع ترميم وتطوير مركز الطب الشرعي المقدم من وزارة العدل، مع محاولة توفير التمويل اللازم من جهات خارجية.

    وأوضح البيان، أن مجلس الوزراء أصدر قرار يقضي بمنع توريد وإدخال البطاطس المجمدة وأي منتجات تدخل في مكوناتها من الجانب الإسرائيلي.

    وأضاف، قرر مجلس الوزراء تكليف اللجنة الإدارية الوزارية الدائمة بدراسة موضوع تعيينات معلمي عقود عام 2009م وتقديم التوصيات لمجلس الوزراء خلال أسبوعين من تاريخه لاتخاذ القرار المناسب بالخصوص.

    وشدد مجلس الوزراء على ضرورة التأكيد على إلزام المؤسسات الحكومية وموظفيها ممن لديهم سيارات مخصصة لهم باستكمال أوراقهم من ترخيص وتأمين ورخص قيادة.


    وداعا رئيس اركان المقاومة فى فلسطين

  • #2
    رد: الحكومـة تصـرف دفعـة بقيمـة 1000$ للأسـر المحتاجـة العائـدة مـن ليبيـا

    ربنا يعينهم
    قال الرسول _ص_ ( يا غلام ، إني أعلمك كلمات : احفظالله يحفظك ،احفظالله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء ، لم ينفعوك بشيء إلا قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، ( رفعت الأقلام وجفت الصحف)

    تعليق

    يعمل...
    X