إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استبعــاد " فيــاض " بـِ شكــل نهائــي واتجــاه لـِ ترشيــح "محمــد مصطفــي "

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استبعــاد " فيــاض " بـِ شكــل نهائــي واتجــاه لـِ ترشيــح "محمــد مصطفــي "

    مصادر لـ"سما":استبعاد "فياض" بشكل نهائي واتجاه لترشيح "محمد مصطفي"..عزام الأحمد:القاهرة ستدعو عباس ومشعل الثلاثاء المقبل لاعلان تشكيل الحكومة التوافق





    غزة / القاهرة / حكمت يوسف/ سما / قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس وفد الحركة للحوار عزام الأحمد، مساء الثلاثاء:" ما دمنا وقعنا على أن الحكومة تشكل بالتوافق، لن يفرض أي طرف رأيه على الطرف الآخر، ومن هنا اتفقنا بعد الاتصال بالرئيس محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل، أن ينضما للوفدين في الاجتماع القادم هنا، على أن يكون اجتماعا نهائيا، ويخرج عنه إعلان الاتفاق على تشكيل الحكومة، ولن نستطيع التأجيل أكثر من ذلك.


    وأضاف الأحمد، أن جلسة الحوار مع حماس هذا اليوم كانت مريحة وإيجابية جدا، وجدول الأعمال كان يتضمن استكمال ملف المعتقلين وأنجز بالكامل، كما عبر الطرفان عن ارتياحهما من الخطوات التي تمت حتى الآن في هذا الموضوع، كما عبر الراعي المصري الذي يتابع هذا الملف عن ارتياحه أيضا، ونعتبر أن هذا الملف قد أغلق.


    أما بالنسبة للحكومة، فقال الأحمد: كان هناك نقاش صريح وواضح، واتفقنا على أن الحكومة تكون بالتوافق، وناقشنا الأمر بشكل جدي وعملي، وفي النهاية ارتأينا أن نستكمل ذلك في جلسة يوم الثلاثاء المقبل الموافق الحادي والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة، بمشاركة الرئيس محمود عباس ومشعل.

    وأضاف: جرى اتصال هاتفي مع الرئيس وتم الاتفاق معه على المشاركة في الجلسة المقبلة، التي ستكون نهائية لإعلان تشكيل الحكومة، كما أن وفد حماس اتصلوا على مشعل، الذي وافق على المشاركة في هذه الجلسة.

    وردا على سؤال حول صحة الأنباء التي ترددت عن استبعاد سلام فياض كمرشح لمنصب رئيس الوزراء، أجاب الأحمد: لا نريد الحديث عن استبعاد، ولكن اتفقنا على أن يكون هناك توافق في هذا الموضوع، وحتى الآن التوافق لم يتم، وأرجو من وسائل الإعلام تناول المسألة بشكل إيجابي.

    وكانت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى قد كشفت ان القاهرة قررت دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للقاهرة للتوافق على تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

    وقالت المصادر لوكالة (سما) ان الاجتماع الذي عقد بين (فتح وحماس) في القاهرة اليوم الثلاثاء لم يثمر عن توافق على اسم رئيس الحكومة المقبلة مما اضطر القاهرة للتدخل وطلب عباس ومشعل لحل هذه العقدة خلال الأيام المقبلة.

    وأوضحت المصادر ان هناك اختلافا كبيراً بين الحركتين هو هوية اسم رئيس وزراء الحكومة المقبلة(..) مشيرا الي ان الوفدين اتفقا على استبعاد الدكتور سلام فياض من قائمة الاسماء المرشحة لرئاسة الوزراء للحكومة.

    وأشارت المصادر إلى أن هناك اتجاها لترشيح محمد مصطفى، المستشار الاقتصادى للرئيس عباس باعتباره شخصية اقتصادية لها وزنها وهو ما تحتاجه الحكومة الفلسطينية الجديدة، التى ستكون مسئولة عن إعادة إعمار قطاع غزة، فضلاً عن الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

    وبينت المصادر ان الحركتين توافقتا على انهاء ملف الاعتقال السياسي واصدار تعليمات لكل الاجهزة الامنية بغزة والضفة بعدم اعتقال اي مواطن لاعتبارات سياسية.



    وانطقلت ظهر اليوم الثلاثاء جلسة الحوار بين (فتح وحماس) في العاصمة المصرية لمناقشة ملفات المصالحة الفلسطينية وعلى رأسها قضية تشكيل حكومة التوافق الوطني.

    ويترأس وفد (فتح) للحوار عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد فيما يترأس وفد حماس عضو مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق.

  • #2
    رد: استبعــاد " فيــاض " بـِ شكــل نهائــي واتجــاه لـِ ترشيــح "محمــد مصطفــي "

    سلام فياض لا يصلح أن يكون رئيسا لوزراء الحكومة الجديدة ،،،
    الديون على السلطة وصلت إلى 2 مليار دولار وهو صاحب التنسيق الأمني من خلال وزارة الداخلية التابعة له ،، فشخص باع دينه ووطنه لا يمثل الشعب الفلسطيني

    قرار حماس ممتاز من هذه الناحية

    تعليق


    • #3
      رد: استبعــاد " فيــاض " بـِ شكــل نهائــي واتجــاه لـِ ترشيــح "محمــد مصطفــي "

      لا يصلح يكون من هذا الشعب فاكيف يكون رائيس وزاره
      راياتنا سود ..... ولا نهاب اليهود ...... في سبيل الله نجود ..... بإرداة وصمود ...... جيشنا الجبار نقود ...... نسعى لإزالة إسرائيل من الوجود .... . نحن جند السرايا الأسود .......

      تعليق


      • #4
        رد: استبعــاد " فيــاض " بـِ شكــل نهائــي واتجــاه لـِ ترشيــح "محمــد مصطفــي "

        يتقاسمون الحكم " وكأنه هناك حكم فعلي " وكأنه قطعة حلوى
        الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


        " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

        تعليق


        • #5
          رد: استبعــاد " فيــاض " بـِ شكــل نهائــي واتجــاه لـِ ترشيــح "محمــد مصطفــي "

          عالفاضي .. كلها شوية و بيتفركش كل اشي

          تعليق

          يعمل...
          X